برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر والشبكة مجانا

برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر، هذا البرنامج هو من البرامج الضرورية التي يجب أن تتواجد على أي جهاز كمبيوتر أو لاب توب مُتصل بشبكة الانترنت من خلال شبكة مُعية أو جهاز راوتر منزلي. الفكرة أنه من خلال هذا البرنامج ستتمكن من التحكم الكامل في الشبكة أو بمعنى آخر ستتحكم في الراوتر الذي يتصل به عدد من الأجهزة، سواء كانت هذه الأجهزة أجهزة كمبيوتر ولاب توب أو هواتف محمولة أو أجهزة تابلت. البرنامج الذي يُستخدم لهذا الغرض هو برنامج Selfishnet الشهير المخصص لنظام ويندوز، والذي يُعتبر من أفضل برامج التحكم في شبكات الانترنت وأجهزة الراوتر وعن تجربة شخصية. بكُل بساطة سيتيح لك البرنامج قطع النت عن المتصلين بالشبكة وفصل الانترنت عنهم بضغطة زر واحدة، مع امكانية تحديد سرعة تحميل لكُل جهاز مُتصل بالشبكة، وأيضًا تحديد سرعة رفع لهم. يوجد امكانيات أخرى بالبرنامج سنذكرها لكم بالتفصيل في هذا المقال.

تشغيل برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر:

في البداية قم بتحميل برنامج Selfishnet من خلال الرابط الذي ستجده أسفل هذا المقال. وبعد تحميل الملف ستلاحظ أنه عبارة عن ملف مضغوط بصيغة RAR، وكُل ما عليك هو فك الضغط عنه لتحصل على فولدر باسم SelfishNet v2، ثم قم بالدخول إليه، ثم أدخل إلى فولدر Redist وثبت جميع البرامج الموجودة بداخله وأهم برنامج يجب تثبيته هو WinPcap فبدونه لن تتكمن من تثبيت البرنامج.

الآن قم بالرجوع إلى فولدر SelfishNet v2 وفي حالة كنت من مُستخدمي نظام ويندوز سفن 7 أو ويندوز 8 أو ويندوز 10 أو حتى ويندوز 11، فإنك ستقوم بالدخول إلى فولدر SelfishNet Win 7 & Up. بعد ذلك ستقوم بالضغط كليك يمين على البرنامج وإختيار Run as administrator وذلك ليتم فتح البرنامج بصلاحيات المسؤول، شاهد الصورة التالية.

سيتم فتح البرنامج مع نافذة صغيرة، ومنها ستضغط على زر الموافقة OK، لتظهر لك بعد ذلك واجهة البرنامج الرئيسية.

بعد ذلك سيتم إظهار واجهة البرنامج والتي سيظهر بها إسم جهازك ورقم الأي بي الخاص به، ولكي تتمكن من إظهار جميع الأجهزة المُتصلة بالراوتر أو الشبكة، قم بالضغط على العلامة الموجودة بالأعلى ناحية اليسار كما هو مُبين بالصور التالية.

بعد الضغط على العلامة التي بالأعلى، سيتم إظهار جميع الأجهزة المتصلة بالشبكة كما ذكرت، وستلاحظ أن كُل جهاز سيظهر بجانبه رقم الأي بي IP الخاص به وعنوان الماك. الآن قم بالضغط على العلامة الصفراء الموجودة بجوار العلامة التي قمنا بالضغط عليها في الخطوة السابقة، حيث تقوم هذه العلامة بإظهار معدل التحميل من الانترنت لكُل جهاز، وبالتالي ستتمكن من معرفة الأجهزة المتصلة التي تقوم بعمليات تحميل بشكل كبير.

الصورة التالية توضح لك المتصلين بالراوتر وما يستهلكه كُل جهاز، حيث تظهر لك سرعة التحميل الكُلية Download وأيضًا سرعة الرفع Upload.

كيفية قطع النت عن الاجهزة المتصلة بالراوتر:

جاء الدور الآن لنتعرف على كيفية قطع النت عن المتصلين بالراوتر باستخدام برنامج Selfishnet، ولكي تتمكن من ذلك ستقوم بالتأشير على الجهاز بأسفل كلمة Block الموجودة بأقصى يمين البرنامج، وبذلك لن يستطيع صاحب الجهاز استخدام الانترنت مهما حاول إلا في حالة أن قام بالدخول إلى الشبكة باستخدام رقم أي بي IP آخر، مع العلم أنه يُمكنك الضغط على العلامة الزرقاء التي بأعلى البرنامج الموجودة بجوار العلامة الصفراء وذلك لإظهار أي جهاز جديد يدخل على الشبكة، فإذا حاول الشخص الدخول برقم IP جديد ستقوم بتكرار نفس الخطوة وتحظره من دخول الانترنت وهكذا.

برنامج Selfishnet يوفر لك ميزة هامة أخرى، وهي امكانية تحديد سرعة تحميل لكُل جهاز، وذلك من خلال وضع قيمة مُحددة في قائمة Download Cap لكُل جهاز. ننوه أخيرًا أن أجهزة الراوتر الحديثة تتيح لك امكانية فصل الانترنت عن الاجهزة المتصلة بالشبكة عن طريق صفحة اعدادات الرواتر وبدون استخدام برامج.

تحميل برنامج قطع النت عن المتصلين بالراوتر:

بعد أن استعرضنا معكم كيفية تشغيل البرنامج على الكمبيوتر وكيفية استخدامه في فصل الانترنت عن اي جهاز متصل بشبكة النت التي أنت عليها، يُمكنكم الآن تحميل البرنامج المُستخدم في الشرح بالأعلى من هذا الرابط. البرنامج لا يحتاج إلى عملية تثبيت على الجهاز كما وضحت في الشرح بالأعلى، حيث يعمل مباشرة بمجرد فتح ملف البرنامج ويعمل على كافة أنظمة التشغيل بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 11.