تطبيق Messenger Kids متاح الآن لهواتف الاندرويد

بعد أن كان تطبيق Messenger Kids متاحًا فقط على هواتف آيفون وأجهزة الآيباد، اصبح الآن مُتاحًا على هواتف اندرويد بمختلف أنواعها. لمن لا يعرف ما هو التطبيق، نقول له أنه تطبيق أطلقته فيس بوك مؤخراً وموجه للأطفال في المراحل العمرية الأقل من 13 عام، بحيث يتمكن الأب أو الأم من السيطرة على أطفالهم مع توفير مُميزات المراسلة لكن بقيود مُعينة.

تطبيق Messenger Kids متاح الآن لهواتف الاندرويد

تطبيق Messenger Kids لا يحتاج من الطفل أن يمتلك حساب على الفيس بوك، وأيضًا لا يطلب رقم هاتف للطفل، حيث أن التطبيق يكون مُرتبط بالحساب الشخصي للوالد أو الوالدة، بحيث يتم التحكم فيه عن طريق ذلك. في البداية يقوم الوالد بتثبيت التطبيق على هاتف الطفل أو جهازه اللوحي، ثم بعد ذلك تشجيل الدخول بإستخدام الحساب الشخصي للوالد، ثم بعد ذلك يقوم الوالد بإنشاء حساب للطفل في التطبيق وليس على الفيس بوك، مع العلم أن إسم الطفل لن يظهر بنتائج البحث عند محاولة البحث عنه بعد ذلك.

مميزات تطبيق Messenger Kids:

تطبيق Messenger Kids لا يحتوي على إعلانات تجارية ويوفر العديد من المميزات مثل امكانية وضع الاطارات على الصور وارسال الرموز التعبيرية. من ناحية أخرى، إذا أراد الطفل إرسال طلب صداقة لأحد الأشخاص، فإنه لن يستطيع فعل ذلك، حيث يُمكن لوالد فعل ذلك عن طريق إرسال طلب الصداقة لأهل الطفل المُراد إرسال طلب صداقة له، وبالتالي يستطيع ولي أمر الطفل التحكم في كُل شئ ويكون دور الطفل هو الإستخدام فقط والتمتع بالمزايا دون التحكم في التطبيق أو الخدمة بشكل عام. من خلال التطبيق يمكن عمل مُحادثات فيديو مرئية بسهولة كما هو الحال مع تطبيق فيس بوك ماسنجر، وأيضًا إجراء المحادثات العادية النصية. يُمكن أيضاً إرسال الصور والمُلصقات بسهولة. أخيرًا يُمكن تحميل التطبيق مجانًا من خلال متجر تطبيقات جوجل بلاي من هذه الصفحة.

نسخة الآيفون وأجهزة الآيباد : تطبيق Facebook Messenger Kids للاطفال من فيس بوك.