كيفية تشغيل فيديو اليوتيوب في الخلفية على جوالات أندرويد

تطبيق يوتيوب واحد من ضمن التطبيقات التي لا غني عنها هذه الأيام، وتقريباً نصف مشاهدات الفيديو في اليوتيوب تأتي من الموبايل، فغالباً ما تنتقل من مشاهدة فيديو إلى آخر يومياً باستخدامه من خلال الهاتف. فهو مجاني ويحتوي على كل أصناف الفيديوهات التى تبحث عنها، ومع كل مميزاته هذه التى يقدمها; إلا أنه يظل يفتقر من ميزة مهمة جداً وهي العمل فى الخلفية. فأحياناً تريد الاستماع إلى مقطع موسيقى أو فيديو عادي لكنك لا تريد أن تبقي معلقاً على تطبيق يوتيوب، فعند محاولة الخروج من التطبيق سيتوقف الفيديو مباشرةً ولا تستطيع استكمال استماعه فى الخلفية. ولاحظ أنه فى العام الماضي أعلنت جوجل عن وضع يُسمي PiP وهو يسمح لك بتشغيل تطبيق بشكل مستقل على الشاشة، ما يعني أنه يمكنك تشغيل فيديو اليوتيوب بينما تتصفح تطبيقات آخري علي الاندرويد، ولكن هذه الخاصية فى نظام اندرويد أوريو فقط وهو لا يوجد حالياً إلا على عدد قليل من الأجهزة. وللخروج من هذه المعضلة، سأقوم فى هذا المقال باستعراض طريقة سهلة سوف تُمكنك من تشغيل أي فيديو على اليوتيوب فى الخلفية بالنسبة لهواتف أندرويد.

قد يهمك ايضاً: كيفية الاستماع إلي فيديو اليوتيوب رغم غلق جوال الآيفون !

كيفية تشغيل فيديو اليوتيوب في الخلفية على جوالات أندرويد

سنستخدم فى هذا الحل متصفح جوجل كروم على هواتف أندرويد، حيث سنقوم بتشغيل اليوتيوب بنسخة الويب ثم تشغيل الفيديو وسيظل بعد ذلك يعمل فى الخلفية اينماً ذهبت، وأعتقد أن كل هواتف اندرويد حالياً تعتمد على جوجل كروم متصفح إنترنت أساسي، لذلك لن تحتاج إلى تحميل تطبيقات إضافية إذا كان مُثبت على هاتفك. فكل ما عليك هو التوجه إلى موقع يوتيوب YouTube.com على متصفح جوجل كروم، ثم بعد أن يتم فتح الموقع، أضغط على زر “الثلاث نقاط” أعلى اليمين لتظهر لك قائمة الخيارات. هناك ستجد خيار يُسمي Desktop Site فقم بوضع علامة صح أمامه حتى يتم إعادة تحميل موقع يوتيوب ويظهر بنسخة الويب العادية التي نراها على أجهزة الكمبيوتر.

كيفية تشغيل فيديو اليوتيوب في الخلفية على جوالات أندرويد

بعد أن يتم فتح موقع يوتيوب نسخة الويب، قم بالبحث وتشغيل أي فيديو تريد الاستمرار فى تشغيله فى الخلفية ليعمل أينما ذهبت بين التطبيقات على الهاتف، فبعد العثور على الفيديو قم بتشغيله وانتظر حتى يبدأ. بعد ذلك قم بالخروج من متصفح جوجل كروم وانتقل إلى تبويبة اخرى على نفس المتصفح. وكما تتوقع سيتم إيقاف تشغيل الفيديو! لكن إذا قمت بعرض لوحة الإشعارات بسحب شريط الحالة إلى الأسفل ستجد اسم الفيديو هناك ويوجد زر استئناف تشغيل الفيديو، أضغط عليه وسيظل الفيديو يعمل وسوف تستمع إليه بدون مشاكل حتى بعد فتح تطبيق آخر.

الآن، يمكنك أن فعل ما تريد؛ فسيستمر تشغيل فيديو اليوتيوب في الخلفية. ولكن ضع في اعتبارك، إذا عدت إلى جوجل كروم وفتحت تبويبة الموقع، فسيتم إيقاف الفيديو مؤقتاً، و يتعين عليك استئنافه مرة أخرى من لوحة الإشعارات. أيضاً، لا يستمر تشغيل الصوت إذا قمت بتفعيل إصدار الجوال بدلاً من إصدار الويب. الرائع فى هذه الخدعة ايضاً ان الفيديو سيظل يعمل فى الخلفية حتى بعد إغلاق شاشة الهاتف حيث يعتبر النظام أن اليوتيوب مشغل موسيقى عادي فلن يتم إيقافه. وبهذه الطريقة تتم عملية تشغيل فيديو اليوتيوب في الخلفية على جوالات أندرويد فكما رأينا الخطوات بسيطة وعملية وبدون استدعاء أي تطبيقات إضافية من متجر جوجل بلاي.

إذا كانت هذه الطريقة صعبة وغير عملية فى وجهك نظرك، فى هذه الحالة ستضطر إلى استخدام تطبيقات مثل Free music for YouTube: Stream وهو تطبيق مجاني يساعدك على تشغيل اليوتيوب فى الخلفية مع مزايا اخري مفيدة ايضاً للقيام بنفس الشيء ولكن بطريقة أكثر إحترافية.

ربما يهمك التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.