تطبيق Photomath لحل المعادلات الرياضية الصعبة بالكاميرا

إذا كُنت مُهتمًا بعالم الرياضيات وحل المعادلات الرياضية سواء السهلة أو المعقدة منها، فأنت الآن في المكان الصحيح، فمع تطبيق Photomath المجاني المخصص لهواتف الاندرويد وأجهزة iOS ستتمكن من حل أي معادلة رياضية مكتوبة على ورقة سواء كانت المعادلة مطبوعة بخط الكمبيوتر أو حتى مكتوبة بخط اليد، حيث يقوم التطبيق بتصوير المعادلة الرياضية بكاميرا الهاتف، ويقدم لك حل المعادلة وطريقة وخطوات الحل دون أي تدخل منك. التطبيق بشكل عام يحظى بشعبية كبيرة بين جميع الفئات العمرية في مراحل التعليم المختلفة، وقد صُنف على أنه من أفضل التطبيقات في مجال التعليم، والمميز فيه حقًا أنه لا يحتاج إلى الاتصال بالانترنت أثناء استخدامه.

شرح تطبيق Photomath:

فكرة تطبيق Photomath تتمحور في توفير الوقت بشكل كبير، فلن تحتاج إلى كتابة المعادلات الرياضية على الهاتف، فيكفيك أن تقوم بالتقاط صورة لها بواسطة الكاميرا، وبالتالي يتولى البرنامج حل المعادلة بشكل سريع. كُل ما تحتاج إليه هو تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد أو أي جهاز يعمل بنظام iOS سواء كان ايفون أو آيباد. بعد فتح التطبيق يمكنك النقر على الدائرة الحمراء، حيث ستلاحظ أنه تم فتح كاميرا الهاتف الخلفية، وكُل ما عليك هو توجيه الكاميرا إلى المعادلة الرياضية التي تريد حلها، حيث سيقوم التطبيق بحلها بشكل فوري وسريع وإعطائك النتيجة. المُميز في تطبيق Photomath هو أنه يدعم اللغة العربية بشكل كامل، ويعطيك طريقة حل المعادلة الحسابية والخطوات من أجل الاستفادة من ذلك.

من ناحية أخرى، تقوم الشركة المطورة للتطبيق بتحديث التطبيق بإستمرار لوضع إمكانيات جديدة به واكسابه القدرة على حل المعادلات الرياضية المُعقدة، حيث نجد التطبيق حاليًا قادرًا على التعامل مع عمليات الجمع والضرب والقسمة والأرقام العشرية والكسور، كما يمكنه حل المعادلات التربيعية والخطية ورسم المعادلات والمنحنيات، ويمكنه التعرف كذلك على اللوغريتمات والدوال والمصفوفات والكثير من الأشياء الرياضية الأخرى الصعبة. تطبيق Photomath يتعامل كذلك مع مسائل حساب المثلثات، المشتقات والتفاضل والتكامل. أخيرًا يُمكنكم تحميل التطبيق مجانًا لهواتف اندرويد من خلال هذا الرابط، أما مُستخدمي iOS يمكنهم تحميل التطبيق من هذه الصفحة.