حل مشكلة ارتفاع درجة حرارة هواتف الاندرويد

بعض هواتف الاندرويد أثناء الاستخدام نلاحظ أن درجة حرارتها بدأت في الارتفاع التدريجي، حيث يحدث هذا بالأخص عندما نقوم بتشغيل بعض التطبيقات أو حتى بدون تشغيلها. بشكل عام، فإن هذه المشكلة تظهر لمُعظم مُستخدمي هواتف اندرويد على وجه الخصوص. اليوم سنقدم لكم شرحاً مُبسطاً لكيفية التغلب عليها باستخدام تطبيق CPU Cooler Master والذي أعتبره أفضل تطبيق في هذا المجال، ويُمكنك معرفة ذلك من خلال عدد التحميلات الكبير على متجر جوجل بلاي.

يقوم تطبيق CPU Cooler Master بمراقبة جميع التطبيقات المُثبتة على هاتفك على مدار الساعة وبشكل تلقائي، حيث يرصد ارتفاع درجة حرارة الهاتف والتطبيقات التي تتسبب في هذا ويعرض لك كل هذا بدقة، فبعد تثبيت التطبيق على هاتفك قُم بفتحه، ثم مباشرة قم بالضغط على زر Detect overheating Apps الموجود بالأسفل، ليقوم التطبيق البحث عن التطبيقات التي تعمل على رفع درجة حرارة الجهاز.

بعد أن ينتهي التطبيق من اكتشاف التطبيقات التي ترفع درجة الحرارة، سيعطيك قائمة بهذه التطبيقات كما هو موضح بالصورة. بعد ذلك كل ما عليك هو الضغط على زر Cool down الموجود بالأسفل، ليقوم التطبيق بتبريد هاتفك أو بمعنى أدق تبريد معالج الهاتف وخفض درجة حرارته الى المُعدل الطبيعي المسموح به.