تطبيق Datally لتوفير باقة الانترنت ومراقبة الاستهلاك

في ظل الانتشار الكبير للهواتف المحمولة الذكية وأجهزة التابلت واستخدام شبكات الانترنت على تلك الأجهزة، أصبح من الضروري وجود تطبيقات وتقنيات للحد من استهلاك الانترنت وبالأخص اذا كنا نستخدم شبكات الاتصال للحصول على باقة انترنت. المعروف لنا أن شبكات المحمول تمنحنا باقة انترنت مُحددة كُل شهر حسب الاشتراك الذي تدفعه لها، لكن يجب الحرص والتركيز في عدم تجاوز الحد المسموح به حتى لا تنتي السعة المُحددة للباقة قبل انتهاء الشهر، من هنا أتت الفكرة في ضرورة وجود تطبيقات تعمل على مراقبة الاستهلاك اليومي والشهري وأيضاً توفير باقة الانترنت. اليوم معنا تطبيق Datally المجاني والذي أصدرته شركة جوجل رسمياً لتوفير استهلاك الانترنت على الأجهزة العاملة بنظام اندرويد كما هو الحال مع تطبيق اوبرا ماكس، وأيضاً مُراقبة الاستهلاك بدقة والتحكم فيه أيضاً.

تطبيق Datally لتوفير باقة الانترنت ومراقبة الاستهلاك

مميزات تطبيق Datally:

حسب ما أعلنته جوجل، فإن للتطبيق ثلاث وظائف رئيسية، أولهم معرفة الاستهلاك الحقيقي للانترنت على هاتفك الاندرويد ومعرفة كمية البيانات المُستهلكة Data في الساعة واليوم والاسبوع والشهر، أيضاً اعطائك ارشادات ونصائح بكيفية توفير باقة الانترنت بما يناسب الجهاز الذي تستخدمه. الوظيفة الثانية لتطبيق Datally هي مراقبة الاستهلاك اللحظي للانترنت على الهاتف من خلال تتبع عملية سير وتدفق البيانات من والى جهازك، ثم التحكم في البرامج والتطبيقات المُثبتة على هاتفك والتي تستخدم الانترنت وامكانية التحكم فيها ومنعها من الاستهلاك. أخيراً، فإن الوظيفة الثالثة للتطبيق هي الاطلاع ومعرفة شبكات الواي فاي القريبة منك وامكانية الاتصال بها بدلاً من استخدام باقة الانترنت.

تطبيق Datally لتوفير باقة الانترنت ومراقبة الاستهلاك

تشغيل تطبيق Datally:

بعد تحميل التطبيق لأول مرة على هاتفك، سيطلب من التطبيق الاذن بالوصول للبيانات الخاصة بالتطبيقات المُثبتة على هاتفك، وكل ما عليك هو الضغط على زر Open Usage Access باللون الأزرق، ثم من القائمة التي ستظهر لك بعد ذلك يمكنك الضغط على التطبيق الذي تود مراقبته مثلاً والتحكم في استهلاكه للانترنت وقم بتفعيل إذن الوصول. بعد ذلك ستظهر لك النافذة الرئيسية للتطبيق والتي ستوضح لك كمية البيانات الكُلية التي تم استهلاكها، ويوجد زر Set up Data Saver والذي ستقوم بالضغط عليه ليقوم التطبيق بمراقبة استهلاك البيانات والتطبيقات الموجودة على الهاتف. أخيراً وجب التنويه، أن جوجل أعلنت أن التطبيق بالفعل استطاع توفير نسبة 30% من البيانات للأشخاص الذين قاموا بتجربته.

يمكنكم تحميل تطبيق Datally للاندرويد من هذا الرابط.

الزوار يشاهدون الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.