حماية الفلاشة من الفيروسات بشكل نهائي

نتحدث معكم اليوم عن كيفية حماية الفلاشة من الفيروسات وأيضاً كروت الذاكرة الخاصة بالهواتف الذكية بشكل نهائي وبلا رجعة، حيث سنعتمد على طريقة بسيطة باستخدام برنامج USB Disk Security المجاني والمُخصص للعمل على فلاشات اليو اس بي USB بكافة أنواعها ولجميع الماركات.

حماية الفلاشة من الفيروسات:

في البداية ستحتاج الى تحميل برنامج USB Disk Security على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هذا الرابط. بعد أن ينتهي التحميل، قُم بتثبيت البرنامج على جهازك كأي برنامج آخر. بعد ذلك قم بتوصيل الفلاشة بجهاز الكمبيوتر، ثم قم بفتح البرنامج بعد ذلك. ستظهر لك واجهة البرنامج الرئيسية كما بالصورة التالية.

حماية الفلاشة من الفيروسات بشكل نهائي

توجه بعد ذلك الى تبويب USB Scan الموجود بالقائمة الجانبية ناحية اليسار، حيث يمكنك من خلال فحص الفلاشة المُتصلة بجهاز الكمبيوتر والبحث عن الفيروسات الموجودة بها، وكل ما عليك هو الضغط على زر Scan ليبدأ الفحص، ثم عليك الانتظار حتى ينتهي البرنامج من فحص الفلاشة تماماً، كما هو مُبين في الصورة التالية.

حماية الفلاشة من الفيروسات بشكل نهائي

بعد أن ينتهي البرنامج من الفحص واكتشاف الفيروسات، قُم بالضغط على زر Delete All كما هو مُوضح وذلك لحذف كل الفيروسات التي تم العثور عليها دفعة واحدة. بعد اجراء هذه الخطوات فانك بذلك تمكنت من حماية الفلاشة من الفيروسات وتأمينها بشكل كامل.

توجد أدوات أخرى بداخل برنامج USB Disk Security تستطيع الوصول اليها من تبويب System Tools مثل أداة Disk Cleanup والتي تُستخدم لتنظيف الفلاشة وجهاز الكمبيوتر بشكل عام من المخلفات والتي تشغل مساحة بدون داعي وتؤدي الى بطئ النظام، يوجد أيضاً أداة Repair System والتي تتيح لك اصلاح مشكلات النظام بدون أي تدخل منك. ننوه أيضاً أن البرنانج يعمل في خلفية النظام وبالتالي فهو يُعطيك حماية مُباشرة بشكل تلقائي في حالة ادخال أي فلاشة USB، وبالتالي حماية الفلاشة من الفيروسات من أن تدخل اليها أو تدخل الى جهازك في حالة كانت هذه الفلاشة مصابة ببعض الفيروسات. يوجد أيضاً أداوات أخرى تستطيع الوصول اليها من تبويب Data Protection والغرض منها هو التحكم الكامل في الفلاشة ومنع أي شخص من نسخ أي ملفات عليها أو العكس، كذلك من أي شخص غريب من توصيل الفلاش ميموري بجهازه من خلال نظام حماية خاص بها.

برامج مُشابهة:

ربما يهمك التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.