شرح تصوير شاشة الموبايل فيديو للاندرويد

في هذا المقال ستتعرف على كيفية تصوير شاشة الموبايل فيديو للاندرويد بدون الحاجة الى عمل روت لهاتفك. بشكل عام، فان الموضوع بسيط جداً ولا يحتاج الى تعقيد كما يظن البعض، حيث أننا سنقوم بتصوير شاشة الموبايل باستخدام أحد تطبيقات الاندرويد المجانية والتي تتيح هذه الميزة بدون أن تقوم بعمل روت لهاتفك. التطبيق الذي سنستخدمه لهذا الأمر هو تطبيق Mobizen أو كما يُسمى تطبيق مُسجل الشاشة. هذا التطبيق وكما ذكرت سيجعلك قادراً على تسجيل شاشة الاندرويد فيديو وسيغنيك عن التطبيقات الأخرى أو الشروحات التي يطرحها البعض والتي تكون في الأغلب غير صحيحة ولا تؤدي الدور المطلوب.

شرح تصوير شاشة الموبايل فيديو للاندرويد

مميزات تطبيق تصوير شاشة الموبايل:

من أهم مميزات التطبيق هو أنه بعد تثبيته على جهازك، ستلاحظ أنه يضع أيقونة عائمة على شاشة البداية مثل الموجودة مع تطبيق فيس بوك ماسنجر والتي يُمكنك تحريكها في أي مكان بشاشة الموبايل، وبالتالي سهولة الوصول اليها في كنت تريد تصوير شاشة الموبايل في أي لحظة أثناء الاستخدام. عند بدأ تصوير الشاشة ستلاحظ أن الأيقونة العائمة ستختفي أو تصبح صغيرة.

يُمكنك التحكم في جودة الفيديو الذي تم تصويره وأبعاده من خلال اعدادات التطبيق، فيمكنك التحكم في ذلك من خلال تغيير Resolution وأيضاً تغيير Quality أي جودة الفيديو وأخيراً التحكم في FPS أي عدد الاطارات الخاصةب الفيديو في الثانية الواحدة. بالنسبة لاعدادات الصوت Sound Settings، فيمكنك ذلك أيضاً من خلال جعل مصدر الصوت هو مايكروفون الهاتف، حيث تعتبر هذه الميزة رائعة جداً اذا كنت مهتماً بعمل الشروحات التعليمية من خلال هاتفك. يتيح لك تطبيق Mobizen أيضاً امكانية ايقاف أو تشغيل تسجيل صوت النظام أي جعل التطبيق أثناء تصوير شاشة الموبايل لا يقوم بتسجيل الأصوات الخاصة بالهاتف من الداخل أو  يقوم بتسجيلها.

شرح تصوير شاشة الموبايل فيديو للاندرويد

من أهم المميزات الموجودة في تطبيق تصوير شاشة الموبايل فيديو Mobizen هو أنه يتيح لك امكانية تسجيل مقطع فيديو بواسطة كاميرا الهاتف أثناء تصوير شاشة الموبايل، حيث يعتبر هذا مفيداً جداً اذا كنت تريد ادراج تعليقك الشخصي على شئ ما داخل الفيديو أثناء التسجيل، كما أنه مفيد أيضاً أثناء عمل الشروحات بواسطة الهاتف. ننوه أيضاً أن التطبيق يتيح لك ميزة اختيار مكان حفظ الفيديو النهائي، فيمكنك بدلأ من حفظ الفيديو في ذاكرة الهاتف الداخلية أن تحفظ الفيديو في الذاكرة الخارجية.

من ضمن مميزات التطبيق هو أنه يوفر لك أداة مجانية لتعديل الفيديو، حيث يتم تثبيتها بشكل افتراضي عند تثبيت التطبيق على الهاتف. هذه الأداة تحمل اسم Mobizen Editor والتي من خلالها ستتمكن من التعديل على الفيديوهات مثل امكانية تقطيع فيديو الى أجزاء واضافة التأثيرات عليه والكثير من الأشياء الأخرى المُفيدة.

شرح تصوير شاشة الموبايل:

أولاً يجب عليك تحميل وتثبيت تطبيق Mobizen على هاتفك المحمول من خلال متجر جوجل بلاي من هذا الرابط. بعد التحميل والتثبيت، قُم بفتح التطبيق من خلال الأيقونة التي ستظهر على شاشة البداية ” الشاشة الرئيسية “. بعد فتح التطبيق ستلاحظ ظهور الأيقونة العائمة التي تحدثت عنها وهي عبارة عن أيقونة دائرية عليها حرف ” M “. الآن كُل ما عليك هو الضغط على هذه الأيقونة، حيث ستظهر لك عدة خيارات خاصة بتصوير شاشة الموبايل وهي بدأ التسجيل و ايقاف التسجيل وأيضاً امكانية أخذ اسكرين شوت لشاشة الموبايل كصورة ثابتة. هذه الخيارات تظهر على هيئة دوائر مُتفرعة من الايقونة العائمة. عند الضغط على الأيقونة الخاصة بالتسجيل، سيقوم التطبيق بشكل مُباشر بالبدأ في تصوير شاشة الموبايل فيديو، ويمكنك ايقاف التصوير في الوقت الذي تريده وحفظ الفيديو النهائي على ذاكرة الهاتف.

تحميل التطبيق:

أخيراً يُمكنكم تحميل تطبيق Mobizen مجاناً لجميع الهواتف من متجر تطبيقات جوجل بلاي من خلال هذا الرابط. أيضاً توجد نسخة أخرى من التطبيق مُخصصة لهواتف سامسونج فقط ويمكن الاستفادة منها من هنا.

الزوار يشاهدون الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.