ايقاف تشغيل الفيديو تلقائيا في الفيس بوك للاندرويد والايفون

إفتراضيًا بعد تثبيت تطبيق فيس بوك على هاتفك الاندرويد أو حتى على أجهزة iOS ستجد أن الفيديوهات تعمل بشكل تلقائي ودون أن تقوم أنت بالضغط عليها، وبالتالي تجد أن جميع الفيديوهات تعمل بمجرد الوصول إليها، حيث يتسبب هذا في استهلاك باقة الانترنت بشكل سريع جدًا، وقد يتسبب ذلك في نفاذ الباقة وبالأخص إذا كنت ممن يستخدمون باقات الانترنت التابعة لشركات الاتصالات Mobile Data. من ناحية أخرى، فإن تشغيل الفيديوهات تلقائيًا يجبرك على مشاهدة فيديوهات قد لا ترغب في مشاهدتها من الأساس. الجدير بالذكر أن خاصية التشغيل التلقائي لفيديوهات الفيس بوك تم إضافتها في النسخ الجديدة من التطبيق، لكنها لا تناسب الأشخاص الذين يستخدمون باقات انترنت محدودة وسرعات مُنخفضة. اليوم سنعرض لكم كيفية ايقاف التشغيل التلقائي لفيديوهات الفيسبوك على تطبيق الموبايل سواء للاندرويد أو الايفون، بحيث يعود الوضع إلى طبيعته من حيث أن الفيديو لن يعمل إلا إذا قُمت أنت بالضغط عليه كما هو مُعتاد.

ايقاف تشغيل الفيديو تلقائيا في الفيس بوك:

في البداية ستقوم بفتح تطبيق Facebook الرسمي الموجود على هاتفك الاندرويد أو الايفون، ثم بعد ذلك قم بالضغط على الصورة الشخصية المصغرة الخاصة بك في أعلى التطبيق إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، وفي حالة كنت تستخدم ايفون فقم بالضغط على علامة الثلاث شرط الأفقية الموجودة أسفل التطبيق. بعد ذلك سنقوم بالضغط على الإعدادات والخصوصية أو Settings &bPrivacy، ومن الاعدادات التي ستظهر أمامك قم بالضغط على Settings وبعد ذلك اضغط على Media، ثم في الصفحة التالية قم بالتأشير على المربع الموجود بجانب Never Autoplay Videos، ويفضل كذلك أن تقوم بتفعيل خيار توفير استهلاك الانترنت عند تشغيل الفيديوهات Data saver كما هو موضح بالصورة.

ننوه أنه يمكنك تشغيل الفيديوهات تلقائيًا على تطبيق الفيس بوك عند استخدام الواي فاي فقط عن طريق تحديد الاختيار الثاني On Wi-Fi only.

تابع أيضًا: حذف حساب الفيس بوك نهائيا.