منع الاصدقاء من النشر على صفحتك على الفيس بوك

استكمالاً لسلسة الشروحات الخاصة بالفيس بوك Facebook التي قدمناها هنا على الموقع، نطرح لكم اليوم شرحًا بسيطًا لكيفية منع الأصدقاء أو أي شخص آخر من النشر على صفحتك الشخصية “البروفايل” على الفيس بوك، وبالتالي ستتحكم في المحتوى الذي يتم نشره على صفحتك، وهو ما سيزيد من الخصوصية ومنع أي شخص سواء صديق على الفيس بوك أو أي شخص غريب من التطفل على صفحتك وإضافة أشياء لا ترغب أنت بوجودها. من ناحية أخرى، وبشكل عام فإن فيس بوك يوفر لك العديد من خيارات التحكم في حسابك وبالأخص خيارات الخصوصية، ومنها امكانية منع أي شخص من عمل Tag لك على الصور والتحكم في ظهور الصور والمنشورات التي وضع عليها Tag، وذلك عن طريق مراجعة التاج قبل أن تعتمده أنت للظهور على صفحتك أو لا، فيمكنك حذفه أو الابقاء عليه. كما يتيح لك كما ذكرنا في مقال سابق منع غير الاصدقاء من التعليق على منشورات الفيس بوك الخاصة بك.

كيفية منع الاصدقاء من النشر على صفحتك:

أولًا من تطبيق الفيس بوك:

سنقوم في البداية بفتح تطبيق الفيس بوك المثبت على هاتفك، ثم نضغط على الإعدادات والخصوصية أو Settings &bPrivacy، وبعدها من القائمة المنسدلة أسفلها نضغط على الإعدادات Settings، ثم بعد ذلك ننزل للأسفل حتى نصل إلى Profile and tagging وندخل عليها لتظهر لنا صفحة الاعدادات الخاصة بها كما بالصورة التالية.

من Who can post on your profile سنقوم بتحديد الاختيار Only me كما هو موضح بالأعلى، وبهذا لن يتمكن الاصدقاء أو أي شخص آخر على الفيس بوك من نشر أي بوستات على صفحتك الشخصية بشكل نهائي. في نفس الصفحة ستجد بعض الخيارات الأخرى مثل من يمكنه مشاهدة المنشورات التي تم الإشارة إليك فيها وغير ذلك.

ثانيًا من موقع الفيس بوك:

يمكنك منع الاصدقاء والاخرين من النشر على صفحتك الشخصية من خلال موقع الفيسبوك نفسه على الانترنت بدون استخدام التطبيق، حيث ستقوم بتسجيل الدخول إلى حسابك من متصفح الكمبيوتر، ثم قم بالنقر بالماوس على الصورة الشخصية المصغرة لحسابك في أعلى الموقع، ومن القائمة المنسدلة قم بالنقر على Settings & Privacy، ثم قم بالضغط على Settings. بعد ذلك من القائمة الجانبية اضغط على Privacy كما هو مبين بالأسفل.

في الصفحة التالية سنقوم بالضغط على Profile and tagging، ثم من Who can post on your profile سنحدد الاختيار Only me، بحيث لا يستطيع أحد نشر أي منشورات على الصفحة الشخصية الخاصة بك.

في نفس الصفحة ستجد الكثير من الإعدادات الأخرى التي تخص الخصوصية، حيث يمكنك تنشيط أي شيء حسب رغبتك.

تابع أيضًا: ايقاف تشغيل الفيديو تلقائيا في الفيس بوك للاندرويد والايفون.