كيفية ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات في هواتف الاندرويد

موضوع اليوم مهم جداً اذا كنت تريد التوفير في باقة الانترنت على هاتفك المحمول وبالأخص اذا كنت تستخدم أحد شبكات الاتصال للحصول على اتصال انترنت، حيث سنعرض لكم كيفية ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات في هواتف الاندرويد، وبالتالي التحكم في أي تطبيق تريد تحديثه وأيهما لا تريد تحديثه. من ناحية أخرى، فإن التحديث التلقائي لتطبيقات الاندرويد يعتبر من الأسباب الأساسية التي تؤدي الى استهلاك باقة الانترنت بشكل سريع جداً ، نظراً لأن حجم التطبيقات يكون في الأغلب كبير.

ايقاف التحديث التلقائي للتطبيقات:

في البداية قُم بالدخول الى متجر تطبيقات جوجل بلاي Play Store من خلال هاتفك، ثم بعد ذلك قُم بالضغط على العلامة الموجودة بالأعلى ناحية اليسار كما بالصورة التالية، ثم بعد ذلك نضغط على الاعدادات Settings.

بعد ذلك نضغط على Auto-update apps كما هو مبين في الصورة التالية، حيث سيتم فتح نافذة جديدة ومنها نقوم بالتأشير على الاختيار Do Not Auto-update apps. هذا الاختيار سيمنع بشكل نهائي التحديث التلقائي لتطبيقات الاندرويد.

في حالة كنت تريد تحديث تطبيق معين بشكل يدوي، ستقوم بالدخول الى متجر التطبيقات Play Store ثم الدخول الى تطبيقاتي My apps & games ، حيث ستظهر لك جميع التطبيقات والألعاب التي تم تنصيبها على هاتفك والتي تحتاج الى تحديث، ثم بعد ذلك يمكنك تحديث التطبيق الذي تريده بشكل منفرد.