برنامج Kaspersky System Checker لحل مشكلات الويندوز

يعتبر برنامج Kaspersky System Checker من البرامج البسيطة التي تستطيع من خلالها فحص جهاز الكمبيوتر وجميع ملفات النظام من أجل العثور على المشكلات الموجودة به وحلها بشكل نهائي. البرنامج من انتاج شركة كاسبر سكاي الشهيرة والمعروفة بانتاجها لبرامج الحماية. البرنامج بشكل مختصر هو عبارة عن أداة مجانية لا تحتاج الى تنصيب، ومن انتاج كاسبر تستطيع استخدامها مع اي نظام ويندوز، حيث ستتمكن من خلال هذه الأداة من الكشف عن المشكلات الفنية الموجودة بالويندوز وأيضاً حلها.

برنامج Kaspersky System Checker لحل مشكلات الويندوز

البرنامج يستطيع الكشف عن المشكلات المتعلقة بالهاردوير والسوفت وير وأيضاً يبحث عن البرمجيات الضارة الوجودة بداخل النظام، كما أنه لا يتعارض مع أي برنامج حماية موجود على جهازك، فلا داعي للقلق من هذا الأمر. بعد تحميل البرنامج على جهازك، قُم بفتحه مباشرة من خلال الضغط كليك شمال مرتين عليه، حيث أنه لا يحتاج الى تنصيب كما ذكرت. بعد ذلك سيتم تشغيل البرنامج على جهازك، حيث ستظهر نافذة تحتوي على زر يُسمى Run Diagnostics، وكل ما عليك هو الضغط عليه. بعد الضغط على الزر، سيبدأ البرنامج مباشرة بفحص الكمبيوتر وجميع ملفات الويندوز وما عليك الا الانتظار حتى ينتهي من الفحص. ستتوقف مدة الفحص على المساحة الكلية للملفات الموجودة على جهازك، فكلما كان جهازك يحتوي على عدد كبير من الملفات والبرامج، فإن مدة البحث ستأخذ وقتاً أطول، كما يفضل اغلاق كافة البرامج التي تعمل على جهازك أثناء عملية البحث حتى لا يحدث بطئ عام للنظام. يمكنك أيضاً أثناء البحث أن تتوقف من خلال زر Stop الموجود بالأسفل لو أنك أردت ذلك.

برنامج Kaspersky System Checker لحل مشكلات الويندوز

بعد أن ينتهي برنامج Kaspersky System Checker من فحص جميع الأشياء الموجود بجهازك، فإنه سيعرض لك النتائج والتي هي عبارة عن المشكلات الموجودة بالويندوز والمشكلات المتعلقة بالبرامج التي تم تنصيبها على الجهاز وأيضاً تحديثات البرامج الهامة، كما سيعرض لك الملفات الضارة التي عثر عليها والبرمجيات الخبيثة ان وجدت. البرنامج يحتوي أيضاً على تبويب بالأعلى يُسمى System Info، تستطيع من خلاله معرفة معلومات عن جهازك ونوعه وبعض المواصفات الخاصة به مثل المساحة الكلية للرامات والكثير من الأشياء الأخرى.

يمكنكم تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط.

الزوار يشاهدون الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.