برنامج Inkscape لعمل التصميمات والرسومات باحترافية

يعتبر برنامج Inkscape من أفضل برامج التصميم والرسم الاحترافي الموجودة حالياً وبالأخص حينما نتحدث عن الرسومات والأشكال الهندسية والتصميمات والمجسمات والفيكتور، حيث يعتبر هذا البرنامج هو أفضل بديل لبرنامج أدوبي إلستراتور Adobe Illustrator الشهير. يوفر لك البرنامج كافة الامكانيات التي تحتاجها في التصميم وبشكل مجاني عكس برامج التصميم الأخرى التي تتطلب اشتراكات شهرية، وهو متاح لجميع أنظمة ويندوز وأجهزة الماك ونظام لينكس.

مميزات برنامج Inkscape:

الميزة الأهم في هذا البرنامج هي أنه مجاني ومفتوح المصدر ويوفر لك العديد من الأدوات الاحترافية لتنتج عملاً في غاية الروعة والاتقان، ويوفر لك الكير من المميزات التي يوفرها لك برنامج Illustrator مجاناً، كما أنه سهل الاستخدام ولا يحتاج لتدريب كثير للعمل عليه. برنامج Inkscape متميز جداً في تحرير الرسومات وملفات الفيكتور Vector والقدرة على التعامل مع الصور التي هي بصيغة SVG والتعديل عليها وانشائها، وأيضاً امكانية التعامل مع الصيغ الأخرى للصور مثل PNG و JPG وغيرهما.

من خلال برنامج Inkscape ستتمكن من عمل الأشكال الهندسية والتصميمات المُعقدة باحترافية تامة وستتمكن من الكتابة عليها بأنواع مختلفة من الخطوط التي يوفرها لك البرنامج بشكل مجاني، وستتمكن أيضاً من إضافة العلامات المائية والشعارات على التصميمات التي تنتجها بواسطة البرنامج. يحتوي البرنامج على ميزة إضافة الطبقات Layers كما هو الحال مع برامج التصميم الاحترافية، ومن ناحية أخرى وكما هو مُبين في الصور، فإن البرنامج يمتلك واجهة تشغيل سهلة الاستخدام وتسهل عليك الوصول الى القوائم والأدوات. نذكركم أيضاً أن البرنامج مناسب جداً للأشخاص المهتمين بالرسومات والتلوين، حيث يمكنكم الرسم عليه وإضافة الأشكال المُعدة مسبقاً أو الأشكال التي تقوم أنت بانتاجها مثل الخطوط والمنحنيات والأشكال الهندسية المختلفة مع التحكم الكامل في الألوان المستخدمة في التصميم. أخيراً، فإن البرنامج يعمل على نظام ويندوز 10 وكذلك ويندوز 11 وهو مُتاح بنسخة تعمل على أنظمة ويندوز 32 بت وأخرى تعمل على أنظمة 64 بت.

تحميل برنامج Inkscape:

تبقى أن نذكر أنه يمكنك تنزيل الاصدار الأخير من برنامج التصميم Inkscape من هنا لنظام ويندوز 64 بت، ولمستخدمي النسخة 32 بت يمكنهم الحصول على الاصدار الخاص بهم من هنا. أما بالنسبة لمستخدمي نظام الماك فإن الشركة توفر إصدار رسمي خاص بهم متاح للتحميل في هذه الصفحة. وأخيرًا مستخدمي اللينكس Linux يمكنهم تحميل البرنامج من هذا الرابط.