تسريع جوجل كروم على الاندرويد بخطوات بسيطة

في ظل الانتشار الكبير لاستخدام الهواتف المحمولة في تصفح الانترنت والدخول الى المواقع الالكترونية المختلفة على مستوى العالم. مع هذا الانتشار ظهرت لنا العديد من برامج التصفح المُخصصة للعمل على الهواتف الذكية وأجهزة التابلت، ومن ضمن هذه البرامج نجد متصفح جوجل كروم Google Chrome الشهير والذي يعتبر أفضل بديل عن المتصفح الافتراضي الذي يأتي مع جميع الهواتف العاملة بنظام اندرويد. بشكل عام، فإن متصفح جوجل كروم يأتي حالياً بشكل افتراضي مع جميع هواتف اندرويد، حيث أن نظام اندرويد في الأساس يتبع شركة جوجل، حيث يعتبر هذا المتصفح هو الأول عالمياً حالياً بين جميع برامج التصفح الأخرى متفوقاً على موزيلا فايرفوكس واوبرا وغيرهم. من حيث المميزات نجد أن جوجل كروم يعتبر الأسرع والأكثر ثباتاً والأسهل في الاستخدام، كما أنه يحتوي على العديد من الأدوات الغير متوفرة في باقي تطبيقات التصفح الأخرى. في هذه الصفحة سنعرض لكم أهم الطرق المُتبعة لكي تتمكن من تسريع جوجل كروم على الاندرويد وبسهولة.

تسريع جوجل كروم على الاندرويد بخطوات بسيطة

حذف بيانات التصفح باستمرار:

تعتبر هذه الخطوة من الخطوة من الخطوات الهامة لتسريع جوجل كروم بشكل كبير وأيضاً تنظيفه من الملفات التي تنتج من تصفح المواقع، حيث سيتم مسح جميع الملفات المؤقتة الناتجة عن التصفح والكوكيز وملفات الكاش Cache التابعة للصور والملفات. للقيام بذلك، قُم بالدخول الى متصفح جوجل كروم ثم الضغط على الثلاث نقاط الرأسية الموجودة بأعلى المتصفح، ثم الدخول على الاعدادات Settings ثم ندخل على الخصوصية Privacy ثم ننزل الى الأسفل لنجد Clear browsing data لنضغط عليها، ثم بعد ذلك نأشر على جميع الاختيارات الموجودة ثم الضغط على CLEAR DATA الموجودة بالأسفل، حيث سيقوم المتصفح بحذف جميع البيانات والملفات المؤقتة والكاش والكوكيز من المتصفح بشكل كامل ويعود المتصفح وكأنه تم تنصيبه من جديد وسريع للغاية.

استخدام أداة توفير البيانات Data Saver :

تعتبر هذه الأداة من أهم الأدوات الموجودة في متصفح جوجل كروم، والغرض الرئيسي منها هو توفير البيانات الخاصة بباقة الانترنت أو الانترنت عموماً أثناء استخدام المتصفح. أيضاً تعمل أداة Data Saver على ضغط مكونات المواقع التي تقوم بالدخول اليها وبالتالي سرعة كبيرة في التصفح، كما سيعود هذا بالنفع على الهاتف بشكل عام من حيث تقليل الضغط الواقع على المعالج وذاكرة الوصول العشوائي وأيضاً توفير طاقة البطارية. لكي تقوم بتفعيل هذه الأداة، ستقوم بالدخول على الاعدادات Settings ثم Data Saver وبدلاً من وضع Off نجعلها On، وبهذا ستلاحظ فرقاً كبيراً في سرعة التصفح وستوفر قدراً كبيراً من باقة الانترنت التي تستخدمها. مع تنفيذك لما ذكرناه في هذا المقال ستتمكن من تسريع جوجل كروم بسهولة.

تابع أيضاً :

ربما يهمك التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.