حذف الاسم والرقم من تروكولر Truecaller واخفاءه

إذا كنت لا ترغب في ظهور اسمك أو رقم هاتفك على تطبيق تروكولر الشهير فأنت هنا في المكان الصحيح، حيث سنتعرف على الطريقة الرسمية لحذف الاسم والرقم من تروكولر بشكل نهائي، بحيث لا يظهر عند البحث عنه يدويًا أو عندما تتصل بشخص ما عنده التطبيق ولا تتواجد أنت عنده في جهات الاتصال “الأسماء”.

وقبل أن نبدأ في شرح الطريقة، فإننا نوضح أن برنامج Truecaller حاليًا هو من أشهر البرامج على الهواتف الذكية بمختلف أنواعها سواء هواتف الاندرويد أو الايفون، حيث يتيح لك هذا البرنامج امكانية معرفة اسم الشخص الذي يتصل بك في حالة كان هذا الشخص الذي يتصل بك غير مسجل في قائمة الأسماء على ذاكرة الهاتف “جهات الاتصال”، والجدير بالذكر أن البرنامج تعتمد فكرته على أخذ نسخة من جميع الأسماء في الهواتف التي تم تثبيت البرنامج عليها، فإذا قمت أنت بتثبيت تروكولر على هاتفك، فإنه يطلع على كل الأسماء الخاصة بك ويرسلها إلى قاعدة البيانات، ويتم تسجيلها حسب الأسماء الموجودة على هاتفك، وبالتالي عندما تقوم أنت بالاتصال بشخص ليس لديه رقمك ولا اسمك، فأنت تتفاجئ بأنه يعرف اسمك وبياناتك. عمومًا في هذه الصفحة سنضع لكم طريقة حذف الرقم والاسم من قاعدة بيانات تروكولر، بحيث لا يتمكن أي شخص آخر من معرفة اسمك من خلال رقم هاتفك أو حتى معرفة بعض البيانات الأخرى التي يتيحها التطبيق.

كيفية حذف الاسم من تروكولر:

في البداية قم بتعطيل حسابك على تروكولر في حالة كنت تستخدم التطبيق على هاتفك في الوقت الحالي أو كان موجودًا من قبل على الهاتف، ويتم ذلك عن طريق فتح التطبيق ثم التوجه إلى الاعدادات، ثم الانتقال إلى مركز الخصوصية، ثم بعد ذلك نضغط على تعطيل ليتم إلغاء نشاط حسابك نهائيًا.

بعد ذلك نقوم بالخطوة الأهم وهي حذف الاسم والرقم من سجلات تركولر، ويتم ذلك عن طريق التوجه إلى صفحة Truecaller Unlisting، سواء من متصفح الكمبيوتر أو من الموبايل، ثم بعد ذلك ننزل لأسفل الصفحة حتى نصل إلى زر No, I want to unlist، حيث سنقوم بالضغط عليه.

ستظهر لك خانة لكتابة رقم الهاتف الذي تريد حذفه من تروكولر، مع مراعاة كتابة علامة + وكود الدولة قبل الرقم، وبعد ذلك تؤشر على مربع I’m not a robot، ثم تؤشر على أي سبب لحذف الرقم والاسم من الخدمة من الخيارات الموجودة أمامك، وبعد ذلك تقوم بالضغط على زر Unlist، وقد تظهر لك رسالة لتأكيد عملية حذف الرقم وعليك الموافقة عليها لإتمام الحذف.

بعد تنفيذ الخطوات الموجودة بالأعلى فإنه سيتم حذف الرقم والاسم من التروكولر خلال مدة 24 ساعة فقط كحد أقصى، ولن يظهر اسمك مرة أخرى وسيتم اخفاءه تمامًا، ويمكنك تكرار نفس هذه الخطوات مع أي رقم جوال آخر.