أفضل برامج مونتاج الفيديو للاندرويد

في هذه الصفحة سنضع لكم أفضل برامج وتطبيقات مونتاج الفيديو المُخصصة لهواتف اندرويد بآخر الاصدارات. من خلال هذه البرامج ستتمكن من عمل مُونتاج احترافي للفيديوهات بالاضافة لصناعة الأفلام والفيديوهات بواسطة الصور وملفات الصوت الموجودة على هاتفك، كما ستساعدك هذه البرامج على انتاج مقاطع فيديو احترافية من خلال هاتفك الجوال وتستطيع استخدامها على مواقع الفيديو المُختلفة.

برامج مونتاج الفيديو:

أولا : برنامج VivaVideo:

يُعتبر هذا البرنامج من افضل برامج مونتاج الفيديو نظراً لما يحتويه من أدوات احترافية ستجعلك قادراً على انتاج فيديوهات فيغاية الروعة والجمال. التطبيق متوفر بنسخة احترافية Pro يمكنك شرائها من خلال متجر جوجل بلاي، لكننا سنضع لكم النسخة المجانية والتي تلبي كافة المُتطلبات التي تحتاجها لعمل مونتاج للفيديو. بشكل عام فإن البرنامج يستخدمه حوالي 300 مليون شخص حول العالم، حيث يعتبر الأفضل لتعديل ومونتاج الفيديو. ستتمكن من دمج الصور مع مقاطع الصوت الموجودة على هاتفك من أجل الحصول على أفلام وفيديوهات احترافية. ستتمكن من خلال برنامج VivaVideo من الكتابة على الفيديوهات واضافة النصوص والمُلصقات ووضع الشعارات والفلاتر والتأثيرات الاحترافية. يتيح لك البرنامج تبطئ وتسريع الفيديو في أوقات مُحددة، كما يمكنك مشاهدة معيانة لما تقوم بها. متوفر أيضاً عدد كبير من الفلاتر والانتقالات التي يمكنك استخدامها اثناء التعديل على الفيديوهات.

ثانياً : برنامج Videoshop:

يُصنف هذا البرنامج على من أفضل برامج تعديل الفيديو وعمل مونتاج له. البرنامج يعمل على هواتف اندرويد ومتوفر نسخة له تعمل على نظام IOS، بشكل عام يتيح لك البرنامج اجراء العديد من العمليات على مقاطع الفيديو مثل امكانية حذف الأجزاء الغير مرغوب بها من الفيديو وتقطيع الأفلام. ستتمكن أيضاً من صناعة وعمل الفيديوهات من خلال دمج الصور ملفات الصوت مع بعضها مع امكانية التحكم في التشبع الخاص بالفيديو والسطوع ودرجة الاضائة والتباين. برنامج Videoshop يتيح لك الكتابة على الفيديوهات والصور ووضع الشعارات وتسريع الفيديو تبطيئه واضافة الفلاتر والتأثيرات والكثير.

ثالثاً : برنامج PowerDirector:

اذا تحدثنا عن الاحترافية، فلابد لنا أن نذكر هذا البرنامج الاحترافي والذي تطوره شركة CyberLink الشهيرة والتي لها تاريخ طويل في برامج الميديا. برنامج PowerDirector سيمكنك من الاستغناء عن برامج الكمبيوتر المخصصة لهذا الغرض، حيث يتوفر لك العديد من أدوات تحرير الفيديو الاحترافية مثل أدوات تدوير الفيديوهات والقص والكثير. من خلال البرنامج ستتمكن من انتاج فيديوهات عالية الجودة وبدقة عالية، كما ستتمكن من اضافة الاطارات والتأثيرات على الفيديوهات والكتابة عليها بأجود أنوع الخطوط. ستتمكن من عمل فيديوهات بخاصية الحركة البطيئة Slow Motion. بعد انتاج الفيديو الخاص بك ستتمكن من مشاركته على شبكات التواصل وخدمات الدردشة سواء فيس بوك أو واتس اب وفايبر. أخيراً نذكرك أن البرنامج يتعامل مع الفيديوهات عالية الجودة 4K.

رابعاً : برنامج VideoShow:

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات الاحترافية في مجال تعديل وتحرير الفيديو فهو صانع فيديوهات مميز ومجاني بدون قيود، وبحسب الاحصائيات الرئيمية فان التطبيق يستخدمه حوالي 120 مليون شخص حول العالم. من خلال برنامج VideoShow ستتمكن من عمل وصناعة الفيديوهات بواسطة الصور ومقاطع الصوت والفيديو الموجودة على هاتفك مع امكانية وضع الملصقات أثناء العمل والكتابة على الشرائح. ستتمكن من تدوير الفيديوهات بزوايا مختلفة وتصدريها على منصات التواصل المختلفة سواء فيس بوك أو انستجرام ولاين وسناب شات وغيرهم. من خلال البرنامج ستتمكن من تحويل الفيديوهات الى ملفات صوت دون الحاجة الى استخدام برامج التحويل المعروفة. من الأدوات المُهمة في البرنامج هو انك ستتمكن من التلاعب في ألوان الفيديوهات والشرائح وتحويلها مثلا الى اللون الأبيض والأسود.

خامساً : تطبيق FilmoraGo:

هذا البرنامج من انتاج الشركة العملاقة في مجال البرامج wondershare وهو مخصص لعمل على نظام اندرويد ونظام IOS. يستمد هذا البرنامج شعبيته من نسخة الكمبيوتر الخاصة بتعديل الفيديو. يستخدم تطبيق FilmoraGo نظام الشرائح في التعامل مع الفيديوهات مع امكانية اضافة الفلاتر والتأثيرات. ستتمكن من الكتابة على الفيديوهات ووضع النصوص الثابتة والمتحركة بألوان مختلفة مع التحكم في نوع الخط واللون ايضا.

برامج أخرى مشابهة: