أفضل تطبيقات رمضان لهواتف اندرويد وايفون

مع قدوم شهر رمضان المُعظم أعاده الله علينا وعلى جميع المسلمين في جميع انحاء العالم بالخير والبركات، نطرح لكم اليوم مجموعة من أفضل برامج وتطبيقات شهر رمضان والتي تعمل على نظام تشغيل اندرويد ونظام IOS بمختلف أجهزته سواء هواتف ايفون أو حتى أجهزة الآيباد اللوحية.بشكل عام فإن تطبيقات رمضان تكون مُخصصة لتصفح القرآن الكريم والتفسير والتلاوة، كما توجد تطبيقات تهتم بالأدعية الاسلامية والأحاديث النبوية الشريفة وأيضاً نجد برامج خاصة بالأسرة العربية سواء مواضيع الطبخ والصحة وهكذا.

تطبيقات رمضان.

أولاً : تطبيق آية.

هو تطبيق اسلامي من الطراز الأول يهتم بالقرآن الكريم ويعمل على نظام اندرويد وتوجد نسخة منه تعمل على نظام IOS. بشكل عام فإن هذا التطبيقات من التطبيقات الاسلامية المتكاملة والشاملة والتي ستغنيك عن استخدام العديد من البرامج والتطبيقات الأخرى. من حيث التصميم فهو احترافي وجميل جداً ومن حيث سهولة الاستخدام ستجد هذا واضحاً عند استخدامك له. من خلال تطبيق آية ستتمكن من تصفح القرآن الكريم بجودة عالية مع دعم الاستماع للقرآن أثناء التصفح وذلك لعدد من مشايخ العالم الاسلامي المشهورين. ستتمكن أيضاً من الاستماع للقرآن الكريم مع امكانية قفل شاشة الهاتف، كما توجد خاصية البحث في القرآن عن الآيات والسور ويمكنك الانتقال السريع للصفحات والعديد من المُميزات الأخرى التي ستكتشفها عند تجربة التطبيق على هاتفك الذكي.

ثانياً : تطبيق صلاتي.

من التطبيقات الاسلامية الشهيرة ولا تقتصر فائدته على شهر رمضان فقط بل يتعدى ذلك لجميع أشهر السنة. كما هو مبين من الصور الخاصة بالتطبيق، فإن تطبيق صلاتي سيعرض لكم مواعيد الصلوات في المكان الذي تتواجد به مع عرض التاريخ الهجري والميلادي والوقت المتبقي على الصلاة القادمة. يعرض لك التطبيق أيضاً بوصلة لتحديد الاتجاهات بشرط وضع الهاتف على مستوى أفقى ومنه ستتمكن من تحديد الاتجاه الصحيح للقبلة كما هو واضح في الصورة بالأعلى. يقوم البرنامج بتبيهك بمواعيد الصلاة من خلال تشغيل الأذان بجودة عالية لأفضل الأصوات الموجودة حالياً. يوفر لك تطبيق صلاتي ويدجات لعرض أوقات الصلاة على شاشة الهاتف الرئيسية وشاشة القفل كما بالصورة، كما يوجد العديد من المميزات الأخرى التي ستتعرف عليها عند تجربته.

ثالثاً : تطبيق إلا صلاتي.

يعتبر من التطبيقات القديمة والشهيرة لهواتف آيفون وهو مشابه الى حد ما لتطبيق صلاتي، حيث يوفر لك أداة خاصة بتحديد اتجاه القبلة وأداة خاصة بالتنبيه بالأذان مع التحكم في اختيار المؤذن والتنبيه بموعد الشروق. من المميزات الرائعة في تطبيق إلا صلاتي هو أنه يعرض لك المساجد المحيطة والقريبة من المكان الذي تتواجد به من خلال الاتصال بالانترنت وبالتالي يسهل لك الوصول الى المساجد.

رابعاً :تطبيق فتاوي رمضان.

يعتبر من التطبيقات الاسلامية الجديدة وهو موجه لشهر رمضان، حيث يحتوي على العديد من المواضيع التي تهم الصائم كما هو واضح بالصور. يعرض لك تطبيق فتاوي رمضان العديد من المسائل الهامة مثل مفسدات الصيام والأدعيه المُستحبة للصائم سواء عند الافطار أو عند السحور.

خامساً : تطبيق اذكاري.

هذا التطبيق موجه لمستخدمي اندرويد وIOS وهو من التطبيقات الاسلامية القوية نظراً لما يحتويه من مميزات. يعرض لك تطبيق اذكاري الاذكارت الصحيحة من السنة النبوية الشريفة مثل أذكار الصباح والمساء والأذكار اليومية وأذكار ما قبل النوم والاستيقاظ، كما يعرض لك الأدعية مثل دعاء السفر والرجوع من السفر وركوب المواصلات والرقية الشرعية والكثير. التطبيق داعم للغة العربية والانجليزية ويوفر لك ودجات من أجل العرض على شاشة البداية، كما يوجد ميزة هامة تتيح لكمشاركة الاذكارات مباشرة على فيس بوك وتويتر.

سادساً : تطبيق وصفات وأكلات رمضان.

يعتبر من التطبيقات المفيدة للأسرة المسلمة في شهر رمضان وبالأخص بالنسبة للسيدات اللاتي يبحثن عن أطباق ووصفات شهية للشهر الكريم. يوفر لك التطبيق الكثير من الوصفات الرمضانية المميزة من خلال عرض المقادير وطرق التحضير والكثير من الصور. يوفر لك التطبيق أيضًا فيديوهات لعرض طريقة تنفيذ الوصفات والكثير من المميزات الأخرى.

المزيد من تطبيقات رمضان: