كيفية تسجيل شاشة الاندرويد بالفيديو بجودة عالية

موعدنا اليوم مع طريقة تسجيل شاشة الاندرويد بالفيديو، حيث ستتمكن من خلال هذا الموضوع من تسجيل أي شئ يحدث على شاشة الهاتف وأخذ لقطات فيديو عالية الجودة بكل سهولة. تكمن أهمية تسجيل شاشة الهاتف في عمل الشروحات التصويرية ورفعها على شبكة الانترنت أو تسجيل مُكالمات الفيديو بينك وبين أصدقائك لمُشاهدتها في أي وقت لاحق. عموماً سنضع لكم أهم تطبيقان لتسجيل الفيديو للاندرويد، تابعونا.

أولاً : تطبيق ADV Screen Recorder:

لكي نتمكن من تسجيل شاشة هواتف الاندرويد بالفيديو سنستخدم تطبيق ADV Screen Recorder المجاني والذي لا يحتاج الى صلاحيات الروت. يتميز هذا التطبيق بسهولة استخدامه ويحظى بعدد تحميلات كبير على متجر جوجل بلاي. يتيح لك التطبيق تسجيل شاشة الاندرويد بجودة عالية، كما أن الفيديو الذي يتم تسجيله يتضمن الصوت أيضاً. من المميزات المتوفرة في التطبيق هو أنك تستطيع عمل ايقاف مُؤقت لعملية التسجيل واستكمالها فيما بعد، كما ستتمكن من الكتابة والرسم على الفيديو الذي تقوم بتسجيل أثناء التسجيل. ستتمكن أيضاً من وضع الشعارات على الفيديو التي تسجلها ويمكنك تقطيع الفيديوهات بسهولة من خلال البرنامج.

ثانياً : تطبيق AZ Screen Recorder:

يعتبر هذا التطبيق مُنافساً شرساً للتطبيق الأول فهو أيضاً لا يحتاج الى صلاحيات الروت وسهل جداً في الاستخدام. أهم ما يميز التطبيق هو أنه غير مُحدد بوقت معين للتسجيل، فيمكنك تسجيل فيديوهات بأي مدة زمنية تريدها. تطبيق AZ Screen Recorder يُعاب عليه انه يدعم اندرويد 5 فما فوق ولا يدعم الاصدارات القديمة من الاندرويد. الفيديوهات التي يتم تسجيل بواسطة البرنامج تتضمن الصوت أيضاً، كما توجد ميزة الايقاف المؤقت للتسجيل ولا يحتوي على اعلانات ربحية والكثير من المميزات الأخرى التي ستتعرف عليها عند تجربته.