برنامج Sound Booster لرفع صوت الكمبيوتر ويندوز 10 و11

برنامج Sound Booster هو أحد البرامج القوية في مجال رفع صوت أجهزة الكمبيوتر واللابتوب سواء كانت تلك الأجهزة تعمل بنظام ويندوز 10 أو ويندوز 11 أو حتى الاصدارات الأقدم. البرنامج بكل بساطة سيعمل على تكبير ورفع صوت الجهاز مع الحفاظ على جودة الصوت الأصلية، فهو بمثابة مكبر ومضخم للصوت بدون حدوث تشويش أو فقدان في الجودة، وبحسب الموقع الرسمي للبرنامج فإنه قادر على رفع درجة الصوت المسموع حتى نسبة 500% من درجة الصوت الأصلي، وهي نسبة كبيرة للغاية مقارنة بباقي البرامج التي تُستخدم لهذا الغرض. البرنامج سهل جدًا من حيث الاستخدام، وهو من انتاج وتطوير شركة Letasoft LLC ويحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي أجهزة الحاسوب، فإذا كنت ممن يعانون من مشكلة انخفاض صوت جهازك فأنصحك بتجربة البرنامج.

شرح برنامج Sound Booster:

قبل كل شيء قم بتحميل Sound Booster من الموقع الرسمي، وبعد ذلك قم بتثبيته وبمجرد انتهاء عملية التثبيت سيندمج البرنامج مع الويندوز وستظهر أيقونة مصغرة له في شريط المهام بجوار ساعة الويندوز، وعند النقر على تلك الأيقونة بالماوس سيظهر لك مؤشر للتحكم في درجة صوت الكمبيوتر، وبشكل افتراضي يكون المؤشر في المنتصف كما بالصورة بالأسفل، حيث يمكنك رفعه للأعلى ليناسب درجة الصوت التي تريد الوصول إليها.

البرنامج يقوم برفع أي صوت يخرج من سماعات الجهاز، وبالتالي فإنه سيعمل على رفع صوت الفيديوهات والصوت سواء عند تشغيلها بواسطة أحد برامج التشغيل أو حتى تلك الأصوات التي تأتي من تشغيل الفيديو على متصفحات النت التي تستخدمها، كما أنه سيعمل على رفع صوت ألعاب الكمبيوتر بجودة ونقاء عالي. وننوه أنه يمكنك جعل البرنامج يعمل بشكل تلقائي عند تشغيل الويندوز، وذلك عن طريق النقر كليك يمين على الأيقونة المصغرة للبرنامج، ثم الضغط على Settings، ومن نافذة الإعدادات قم بالتأشير عل الخيار Start on Windows startup كما هو موضح بالصورة التالية.

ننوه أنه يمكنك تعطيل برنامج Sound Booster عن العمل والرجوع إلى الصوت الأصلي للجهاز وذلك عن طريق الضغط على أيقونة البرنامج الموجودة بجوار الساعة وحذف علامة الصح الموجودة بجانب كلمة Enable، وفي حالة الرغبة في تشغيل البرنامج مرة أخرى قم بالتأشير على هذا المربع.

تابع أيضًا: برنامج رفع صوت اللاب توب والكمبيوتر بنفس الجودة للويندوز.