برنامج RAMExpert لعرض مواصفات الرامات بالتفصيل

برنامج RAMExpert هو من تطوير وانتاج شركة KC Softwares ويعتبر من البرامج الهامة جداً سواء كنت تستخدم جهاز كمبيوتر مكتبي PC أو لابتوب، حيث يعرض لك جميع بيانات وتفاصيل ومواصفات الرامات المستخدمة على جهازك، فمثلًا يعرض لكك نوع الرامات المستخدمة وكذلك الحد الأقصى للرامات التي يمكن أن تُستخدم على الجهاز، وهذه الميزة تجعلك قادرًا على اختيار ما يناسب جهازك إذا كنت تفكر في زيادة الرامات أو تغييرها. أيضًا يعرض لك البرنامج عدد المنافذ المتوفرة لتركيب الرامات الإضافية عليها.

شرح برنامج RAMExpert:

بعد تنصيب برنامج RAMExpert على الكمبيوتر قم بفتحه، حيث ستظهر لك نافذة تحتوي على معلومات وتفاصيل كاملة عن الرامات الموجودة على الكمبيوتر كما هو مبين في الصورة بالأعلى، ومن المعلومات المتوفرة ستجد عدد المنافذ والحد الأقصى للسعة Maximum memory وأيضاً الرامات التي تعمل حالياً وكل هذا موجود تحت تصنيف General الموجود أعلى البرنامج، أما في الجزء الخاص بـ Physical Memory ستجد الحجم الفعلي للرامات والمستخدم منها حالياً أثناء تشغيل البرنامج.

RAMExpert_screen

في الجزء الموجود في اليسار ستجد بيانات تفصيلية عن الرامات مثل الشركة المطورة لها والموديل الخاص بها والنوع أيضاً، وكما نلاحظ أن الجهاز يستخدم عدد 2 منفذ للرامات. في الجزء الموجود في اليمين عبارة عن مساحة فارغة يقترح عليك البرنامج من خلالها إضافة رامات إضافية لزيادة كفائة الكمبيوتر، وفي الحالة الموجودة بالأعلى نجد أن البرنامج وضع عدد 2 مساحة فارغة فقط لأن الكمبيوتر الخاص بي يحتوي على عدد 4 منافذ للرامات، وأنا استخدم اثنين منهم فقط. أخيرًا يمكنكم تحميل آخر اصدار من برنامج RAMExpert من خلال هذا الرابط.

مقالات هامة: