فيس بوك تطلق أداة خاصة لمكافحة انتحال الشخصية وحماية صورك

في ظل سعي فيس بوك لدعم نظام الأمان لديها والخصوصية، أكدت العديد من التقارير أن شبكة فيس بوك أطلقت أداة جديدة تعمل على تنبيهم المُستخدمين في حالة قيام أحد الأشخاص بمحاولة انتحال شخصيتهم الحقيقية على الشبكة.

فيس بوك تطلق أداة خاصة لمكافحة انتحال الشخصية وحماية صورك

التقارير الواردة أكدت أن الميزة الجديدة أصبحت مُتاحة ووصلت لما يصل الى 75% من المُستخدمين وليس كل مستخدمي الفيس بوك. فكرة عمل الأداة الجديدة هو إجراء مسح شامل لكافة الحسابات الموجودة على الشبكة الاجتماعية وبصورةٍ تلقائية دون تدخل شخصي منك، والكشف عن الحسابات الأخرى والتي تحتوي على أسماء مُتشابهة لإسمك، أو لديها نفس الصور الشخصية التي تستخدمها على البروفايل الخاص بك. في حالة وجود انتحال لشخصيتم من حسابات أخرى، سيتمكن صاحب الحساب الأول والأصلي من الإبلاغ عن الحساب الآخر المُزيف، بعد ذلك سيصل طلبك إلى موظفي فيس بوك للبت والنظر فيه والتأكد ما إذا كان هذا الحساب الآخر ينتحل شخصيتك فعلاً أم أنه مُجرد تشابه في الاسم أو ما إلى ذلك. الجدير بالذكر أن ادارة فيس بوك تعمل على تعميم الأدلة لكافة المستخدمين حول العالم في الفترة المُقبلة.

فيس بوك تطلق أداة خاصة لمكافحة انتحال الشخصية وحماية صورك

أيضاً يتم العمل حالياً على أداة أخرى خاصة بفحص الصور والتي من خلالها ستتمكن من وضع اعدادات قوية للخصوصية على الصور التي تقوم أنت بمشاركتها على صفحتك الشخصية، كما تتيح أيضاً لك هذه الاضافة الابلاغ عن أي صورة غير مرغوبة لك تم رفعها من قبل الأشخاص من أجل ابتزازك.

مصدر الخبر.

الزوار يشاهدون الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.