ازالة برنامج فيس بوك من هاتفك المحمول يزيد من عمر البطارية

سواء كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام اندرويد أو نظام IOS، فهذا الموضوع يهمك بشكل كبير وبالأخص اذا كنت ترغب في زيادة عمر البطارية لأطول فترة ممكنة. فقد أفادت دراسات حديثة، أن حذف تطبيق فيس بوك الرسمي من هواتف ايفون سيوفر 15 % من عمر البطارية الافتراضي.

ازالة برنامج فيس بوك من هاتفك المحمول يزيد من عمر البطارية

الدراسات التي تمت لم تكن عشوائية، حيث تم تجربة هاتف آيفون لمدة اسبوع كامل مع وجود تطبيق فيس بوك الرسمي الخاص بالتصفح، وتم أيضاً تجربة الهاتف بدون التطبيق في أسبوع آخر وتم استخدام الفيس بوك من خلال متصفح سفاري التابع لشركة آبل، تبين من خلال التجربتان أنه في الأسبوع الذي تم فيه إزالة وحذف برنامج فيس بوك، قد إزداد متوسط عمر البطارية بقدر 15 % تقريباً وبشكل عام زيادة عمر البطارية. لم يكتف من قاموا بهذه الاختبارات بهاتف آيفون واحد، حيث تم التجربة على أكثر من هاتف للتأكد من صحتها. هذه الدراسات لم تأتي من فراغ، حيث أنه منذ عام والجميع يعاني من استهلاك ونفاذ شحن بطارية الأيفون وتبين أن المسبب الرئيسي لهذا هو وجود تطبيق فيس بوك على معظم الهواتف، كما أن هذا يحدث والتطبيق يعمل في الخلفية.

أيضاً تبين مثل هذا على هواتف اندرويد، حيث يعاني كل مستخدمي الاندرويد من مشكلة نفاذ شحن البطارية بسبب وجود تطبيق الفيس بوك علي هواتفهم المحمولة. هذه المرة قام أحد مستخدمي موقع Reddit بإختبار معين، حيث اختبر تأثير التطبيق علي هاتفهم المحمول الذي يعمل بنظام اندرويد وكان هو هاتف LG G4 المعروف. وجد هذا الشخص أنه بعد حذف تطبيق فيس بوك وبرنامج فيس بوك ماسنجر الخاص بالشات، أن جميع تطبيقات اندرويد الموجودة على الهاتف أصبحت تعمل بشكل اسرع بنسبة تصل إلي 15 %. أيضاً قام بعض المستخدمون الأخرون بنفس التجربة وحصلوا على نفس النتائج تماماً، بالاضافة إلى أنهم لاحظوا أيضاً زيادة وتحسن في عمر البطارية يصل الي 20 % تقربباً.

الزوار يشاهدون الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.