تطبيق الترجمة Microsoft Translator بإصدار جديد للاندرويد والايفون

يُعتبر تطبيق Microsoft Translator من أشهر تطبيقات الترجمة والذي تصدره شركة مايكروسوفت لينافس خدمة ترجمة جوجل وتطبيقها الشهير. والجديد أن الشركة أصدرت تحديثاً جديداً للتطبيق سواء على نظام اندرويد ونظام IOS متمثلاً في هواتف ايفون وأجهزة آيباد.

microsoft-translator

أتيح على تطبيق Microsoft Translator امكانية الترجمة الفورية دون الحاجة الى الاتصال بشبكة الانترنت بالنسبة لعدد 9 لغات عالمية هم اللغة الروسية والإيطالية والصينية واللغة الإسبانية والبولندية واللغة الفرنسية والألمانية والبرتغالية واللغة الفيتنامية. أيضاً أشارت مايكروسوفت عبر مدونتها الالكترونية أن ميزة الترجمة الفورية بدون انترنت مبنية على تقنية التعلّم الذاتي العميق Deep Learning، حيث تُعتمد هذه الخاصية على برنامج سكايب للدردشة والتابع أيضاَ لنفس الشركة. كما ذكرت الشركة من خلال بيانها أن هذه الخاصية ستقدم جودة عالية في الترجمة وتعادل الموجودة في نظيرتها على الانترنت.

Microsoft Translator

كل ما ذكرناه في الأعلى هو خاص بنظام اندرويد، أما بالنسبة لهواتف ايفون والأجهزة العاملة بنظام IOS فقد تم تحديث التطبيق من خلال السماح لمستخدمي التطبيق بترجمة النصوص المكتوبة على الصور وذلك من خلال توجيه وتسليط الكاميرا نحو النص المراد ترجمته. كما ذكرت مايكروسوفت أن هذه التقنية الجديدة في الترجمة ستتيح ترجمة الكلمات والنصوص في الصور داخل الألبوم أو عن طريق توجيه الكاميرا الي الصورة كما ذكرنا في الأعلى. الجدير بالذكر أن هذه الميزة مُتاحة لعدد 21 لغة عالمية فقط أبرزهم الانجليزية والفرنسية والتركية واليابانية واللغة الايطالية والصينية والألمانية، أيضا قالت الشركة أن ميزة الترجمة بدون وجود انترنت التي تم وضعها على الاندرويد ستكون متاحة قريباً على IOS أيضاً، العكس أيضا بالنسبة لترجمة النصوص ستكون متاحة على اندرويد في وقت لاحق. يمكنكم التحميل من الأيقونات التالية لمتجر تطبيقات جوجل بلاي ومتجر آبل: