تطبيق Manything لمراقبة الأماكن بكاميرا الهاتف

أُشتهر تطبيق Manything في الآونة الأخير بشكل كبير جداً وبالأخص نسخة الايفون والتي صدرت منذ سنوات أما نسخة اندرويد فقد تم اصدارها بعد ذلك. من خلال هذا التطببق ستتمكن من تحويل كاميرا هاتفك المحمول أو جهاز الأيباد لكاميرا مراقبة تستطيع من خلالها مراقبة أي شئ يحدث حولك سواء كان ذلك في المنزل أو مكان العمل.

Manything

نبذة عن تطبيق Manything:

فكرة البرنامج تعتمد على وجود هاتف محمول يستخدم للمراقبة وهاتف آخر تستطيع من خلاله مشاهدة ما يلتقطه ويصوره الهاتف الآخر، وكلا الهاتفين يجب أن يكون عليهما التطبيق. وكما ذكرت يمكنك فعل ذلك سواء على هواتف اندرويد أو الأجهزة العاملة بنظام iOS سواء كنت تستخدم هاتف ايفون أو جهاز آيباد. ومن أبرز ما يميز تطبيق Manything هو أنه يمكنك تخزين وحفظ الفيديوهات التي تقوم بتصويرها على خدمات التخزين السحابي المختلفة وذلك توفيرًا لذاكرة هاتفك، وأيضًا توجد ميزة هامة جدًا وهي أنك تستطيع تثبيت أكثر من هاتف للمراقبة في وقت واحد وربطهم بالهاتف الذي ستستقبل عليه، ويتيح لك البرنامج تسجيل فيديو معين للمكان الذي تقوم بمراقبته وأيضًا إلتقاط صورة منفردة وتحديد فترة زمنية بين كل صورة وأخرى.

ميزة هامة أخرى في البرنامج تُسمى Notification Center والتي تعمل على وصول اشعارات عند وجود أي حركة في المكان الذي تراقبه كتنبيه فوري لك، كما يمكنك التحكم في هذه الاشعارات ومنعها في أي وقت تريده وتحدده أنت للبرنامج. في حالة إذا كنت تمتلك هاتف محمول واحد، فيتيح لك تطبيق Manything امكانية استخدام هذا الهاتف في المراقبة ويمكنك مشاهدة ما يتم مراقبته من خلال هذا الرابط الخاص بالموقع المطور. هذا وقد تم تحديث البرنامج مؤخرا لكلا النظامين، حيث أتيح لهذا التطبيق تسجيل الفيديو فوراً عند وجود أي حركة بالمكان الذي يتم مراقبته، أيضًا تم اضافة تحديث جديد يتيح لك معرفة حالة البطارية وما تبقى منها في الهاتف الذي تستخدمه في المراقبة، وتم زيادة سرعة البث المباشر بـ 10 اضعاف السرعة السابقة.أخيرًا فإن التطبيق متاح مجاناً للتثبيت على متجر تطبيقات جوجل بلاي، ومتاح أيضاً مجاناً على نظام iOS لجوالات الايفون وأجهزة الآيباد من هنا.

يمكنكم أيضا تجربةتطبيق Alfred لتحويل الهاتف لكاميرا مراقبة منزلية.