برنامج Kerish PC Doctor لاصلاح مشاكل الويندوز والشاشة الزرقاء

برنامج Kerish PC Doctor عندما نتحدث عنه فهذا يعني أننا نتحدث عن افضل برنامج صيانة متكامل لنظام ويندوز وحل جميع مشاكلهُ الشائعة وهو موثوق منه بشهادات متعددة، يقوم البرنامج بأكثر من دور ووظيفة في نفس الوقت حيث يشمل أدوات كثيرة لإصلاح أخطاء النظام وأدوات أخرى لتنظيف الكمبيوتر وأخري لحمايته وأخرى أيضاً لتسريعه إلى أقصى حد، فدعنا نقول أنه يقوم بإصلاح مشكلة الشاشة الزرقاء التي تواجه أغلب مُستخدمي ويندوز من خلال عمل فحص على حالة ملفات النظام ومفاتيح الريجستري التالفة ومعالجة الأخطاء التي بها وتؤدي إلى ظهور الشاشة الزرقاء.

وظائف برنامج Kerish PC Doctor:

  • يستطيع البرنامج أن يوفر لك مساحة تخزينية أكبر من خلال حذف الملفات المكررة أو المشابهة والتي تتراكم مع مرور الوقت وتشغل مساحة كبيرة من القرص الصلب.
  • يستطيع أيضاً تحسين كفاءة الجهاز ورفع مستوى الأداء، فمع ضغطة زر واحدة يُمكنه إيقاف خدمات الويندوز التي تبطئ الحاسوب وإيقاف البرامج التي تعمل مع إقلاع النظام.
  • البرنامج يعمل على تحسين أداء الالعاب من خلال تهيئة جميع قطع الكمبيوتر لتتركز فقط على تشغيل اللعبة.
  • برنامج Kerish PC Doctor يساعدك على حماية الكمبيوتر من خلال تنبيهك عند تثبيت برنامج قد يسبب الضرر لجهازك.
  • يقوم البرنامج بوظيفة هامة للغاية وهي مراقبة المهام التي تعمل في الخلفية ويخبرك إذا كان هناك ما هو غير آمن.

شرح برنامج Kerish PC Doctor:

بعد تحميل البرنامج وتثبيته على الكمبيوتر ستظهر لك النافذة التالية والتي تطلب منك تحديد نظام عمل البرنامج ويخيرك بين وضع تشغيل البرنامج على جهازك سواء Real-time mode أو Classic mode والأفضل اختيار وضع Real-time mode الافتراضي بحيث يعمل البرنامج تلقائيًا عند فتح الكمبيوتر ويكون نشطًا في خلفية الويندوز. من نفس النافذة يمكنك تحديد لغة البرنامج سواء اللغة العربية أو أي لغة أخرى، وبعد ذلك قم بالضغط على زر Next بالأسفل.

بعد ذلك سيعمل البرنامج مباشرة في خلفية النظام وستظهر لك نافذة تخبرك بحالة الكمبيوتر كما بالصورة التالية، وكما تلاحظون أ، البرنامج اكتشف بعض المشاكل والأخظاء الموجودة في الويندوز، كما عثر البرنامج على عدد كبير من الملفات والفولدرات المؤقتة التي تحتاج إلى الحذف بحيث يتم توفير مساحة كبيرة على الهارد، لذلك حدد الاختيار Fix ثم اضغط على زر OK بالأسفل، ليقوم البرنامج بحل المشاكل وحذف الملفات المؤقتة مباشرة.

ستظهر لك نافذة صغيرة تخبرك بأن العملية تمت بنجاح وأنه تم حل المشكلة. بعد ذلك يمكنك فتح برنامج Kerish PC Doctor من الأيقونة الخاصة به لتظهر لك الواجهة الرئيسية له كما بالصورة التالية.

قم الآن بالضغط على قسم أو تبويب Maintenance من يسار البرنامج لتظهر لك جميع أدوات صيانة الويندوز وإصلاح أخطاء النظام كما هو موضح بالصورة التالية. وكما تلاحظ فإن البرنامج يمتلك واجهة رسومية بسيطة، وهو ما يسهل عليك التحكم في الخصائص والأدوات الذي يمتلكها البرنامج.

يمكنك الضغط على Custom Diagnostics ثم من النافذة الصغيرة قم بتحديد جميع العناصر الموجودة فيه، ثم قم بالضغط على زر Start scan ليتم معالجة وإصلاح معظم أخطاء النظام وحل مشكلة الشاشة الزرقاء إذا كانت تواجهك بالفعل، وأيضاً من أداة Solving PC Problems يمكنك اصلاح الكثير من مشاكل الويندوز والأخطاء مثل مشاكل الواي فاي وغير ذلك. وبدلاً من تشغيل كل أداة على حدا يُمكنك الضغط على Full Scan لفحص الكمبيوتر ككل بحيث سيتمكن البرنامج من ايجاد المشكلات التي توجهك بالتحديد واصلاحها فورًا.

لابد لك أيضاً من زيارة قسم Tools في البرنامج حيث يضم خدمات مثل إدارة برامج الاقلاع وحماية الملفات برقم سري وغيرها من الأدوات المفيدة. وبشكل عام، فأنا أرشح البرنامج بشدة للأشخاص الذين يبحثون عن برنامج متكامل لصيانة الويندوز واصلاح أخطاء أنظمة التشغيل المختلفة ومشاكل التعريفات والاتصال بالانترنت.

تحميل برنامج Kerish PC Doctor:

البرنامج من انتاج شركة Kerish Products LLP ويعمل على جميع أنظمة تشغيل ويندوز بما فيهم نظام ويندوز 11 ويعمل أنظمة 32 بت و64 بت بدون مشاكل، وتصدر له الشركة تحديثات مستمرة، ولتحميل الاصدار الأخير منه قم بزيارة صفحة الموقع الرسمية.