برنامج AVS Video Editor لتعديل الفيديو بسهولة على الكمبيوتر

برنامج AVS Video Editor هو من البرامج التي أثبتت نفسها في مجال تعديل الفيديو على أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، وله قطاع واسع من المستخدمين. بشكل عام فإن البرنامج سيساعدك على تحرير الفيديوهات الموجودة على جهازك من خلال مجموعة من الأدوات المدمجة به، كما أنه يستخدم لعمليات المونتاج البسيطة والمتوسطة، فإذا كنت لا تملك خبرة في التعامل مع برامج مونتاج الفيديو الاحترافية الشهيرة، فيمكنك الاعتماد على هذ البرنامج، حيث سيلبي نسبة كبيرة من احتياجاتك في مجال تعديل الفيديو.

مميزات برنامج AVS Video Editor:

يتميز البرنامج بأنه يمتلك واجهة سهلة الاستخدام وواضحة جدًا، ولن تحتاج إلى خبرة للتعامل مع البرنامج. البرنامج قادر على التعامل مع عدد كبير من صيغ الفيديو وأهمهم بالتأكيد صيغ MP4 وMKV وAVI وغيرهم، كما أنه يتعامل مع الفيديوهات عالية الدقة 4K بدون أي مشاكل. البرنامج سريع جدًا في معالجة وتعديل الفيديوهات ومناسب للأجهزة متوسطة الامكانيات.

من الأشياء الجميلة في برنامج AVS Video Editor أنه يتيح لك تسجيل شاشة الكمبيوتر بجودة عالية سواء تسجيل كامل الشاشة أو منطقة محددة فيها، وعملية التسجيل تكون مصحوبة بالصوت أو يمكنك التسجيل بدون صوت حسب رغبتك. البرنامج كذلك يسمح لك بتسجيل كاميرا الويب، وبالتالي أنت قادر على تسجيل المحدثات المرئية التي تجريها من خلال الكمبيوتر، وبالتأكيد التسجيل سيكون بأعلى جودة. المميز كذلك في البرنامج أنه يتيح لك الرسم على الفيديو المسجل ووضع الأشكال والرسومات المختلفة، وتستطيع الكتابة على الفيديو، ويمكنك وضع تأثير صوتي ومرئي لحركة الماوس أثناء عملية التسجيل.

تابع أيضًا: برنامج Filmora لتعديل الفيديو وعمل المونتاج باحترافية.

يحتوي البرنامج على أدوات للتحكم في تشبع الفيديو والتباين ودرجة الحرارة والسطوع، وتستطيع استخدام البرنامج في تقطيع الفيديوهات وحذف المقاطع الغير مرغوبة منها بدقة كما هو الحال مع برنامج Bandicut. ستتمكن كذلك من تقسيم الفيديوهات الطويلة إلى عدة أجزاء أو يمكنك دمج عدة مقاطع فيديو قصيرة للحصول على فيديو كبير مجمع مع امكانية وضع انتقالات Transitions بين المقاطع لتحسين الشكل العام للفيديو النهائي. يتضمن برنامج AVS Video Editor مكتبة كبيرة من تأثيرات الفيديو Video Effects، حيث يمكنك تطبيق أي تأثير على الفيديوهات التي تقوم بتحريرها بالبرنامج، ولن ننسى أداة الكتابة على الفيديو وهي أداة قوية تتيح لك كتابة النصوص على أي مكان بالفيديو والقدرة على التحكم في الموضع الزمني لظهور الكتابة وحجمها ولونها ويمكنك إضافة بعض التأثيرات على الخط نفسه بما يناسب محتوى الفيديو. تبقى أن نذكر أنه بعد الانتهاء مع عمليات التحرير على الفيديو وعمليات المونتاج فإنه يمكنك حفظ الفيديو النهائي على الكمبيوتر باصليغة والجودة التي تفضلها، ويمكنك مشاركة الفيديو مباشرة من خلال البرنامج على مواقع التواصل الاجتماعي.

أخيرًا يمكنك تنزيل برنامج AVS Video Editor باصدار الأخير، وهو متوافقع مع جميع نسخ الويندوز بما فيهم ويندوز 11، وننوه يحتاج إلى رامات بحجم 4 جيجابايت على الأقل ومعالج Intel Core i5 وما يعادله من معالجات AMD، والبرنامج يمكنه العمل على كارت الشاشة الداخلي المدمج Intel HD Graphics بدون مشاكل، لكن إذا كنت تمتلك كارت شاشة خارجي فأداء البرنامج سيكون أفضل بالتأكيد وعملية المعالجة والحفظ ستكون أسرع.