برنامج جوجل كروم Google Chrome من البداية حتي الآن

جوجل كروم Google Chrome يعتبر الاسم الأبرز حاليا في عالم برامج تصفح الانترنت وتخطي جميع المتصفحات الأخري وأبرزها برنامج موزيلا فايرفوكس وانترنت اكسبلورر الذي تنتجه شركة مايكروسوفت ومتصفح اوبرا وسفاري والكثير من المتصفحات الأخري.

برنامج جوجل كروم Google Chrome من البداية حتي الآن

بداية جوجل كروم.

يعتبر برنامج جوجل كروم حديث المنشأ علي العكس من المتصفحات الأخري المعروفة, لكن السبب في الشهرة الكبيرة التي حققها حتي الآن هو الدعم الهائل الذي توليه له شركة جوجل من حيث الدعاية المستمرة من خلال محرك بحثها ومن خلال الاعلانات الممولة والتوصيات المتلاحقة من جوجل بضرورة استخدام المتصفح من أجل سرعة تصفح عالية وأمان أثناء استخدام الويب.

صدرت أول نسخة من جوجل كروم Google Chrome باصدار تجريبي يوم 7 اكتوبر لعام 2009 بنسخة خاصة للويندوز وتحمل رقم ” 4.0.221.6 ” ونسخة أخري لأجهزة اللينكس والماك وتحمل رقم ” 4.0.221.8 “. كان جوجل كروم في البداية يدعم التعامل مع 43 لغة عالمية مختلفة واصدرت شركة جوجل كتيب الكتروني يشرح طريقة استخدام المتصفح.

تصميم جوجل كروم.

يحظي برنامج جوجل كروم بتصميم فريد ومتميز وأهم ما يميزه البساطة وسهولة التعامل, كما اعتمد المتصفح منذ بداية ظهوره علي عنصر الأمان والسرعة في تحميل صفحات النت بالاضافة الي عنصر هام جدا وهو الثبات والذي لا يتوفر في أغلب متفحات النت الأخري والتي تتأثر بفتح أكثر من صفحة ويب من خلال المتصفح والتحميل الزائد. من ناحية أخري يري الكثير من مستخدمي الانترنت أن جوجل كروم Google Chrome مشابه لموزيلا فايرفوكس من ناحية التصميم مع وجود بعض الاختلافات البسيطة.

برنامج جوجل كروم Google Chrome من البداية حتي الآن

أداء جوجل كروم.

أهم ما يميز البرنامج الأداء مقارنة بباقي المتصفحات الأخري, فهو الأسرع حاليا والأكثر انتشارا عالميا. اعتمد متصفح جوجل كروم Google Chrome على حزمة تطوير (WEBKIT) المفتوحة المصدر كمحرك لعرض صفحات الويب والمعروف عنها سرعة الأداء. ومن المعلوم أن تلك الحزمة هي المستخدمة أيضا في نظان تشغيل اندرويد الخاص بالهواتف المحمولة الذكية.

أمان جوجل كروم.

لو تحدثنا عن الأمان فإن برنامج جوجل كروم Google Chrome يحظي بمستوي عالي من الأمان, حيث دعمته جوجل بالكثير من مميزات السرية والأمان. ومن أهم تلك المميزات الموجودة في جوجل كروم هي التحذير من الصفحات الضارة علي شبكة الانترنت والتي قد تلحق أضرار بجهازك وبنظام التشغيل. من ناحية أخري تصدر جوجل كل حيث تحديثات جديدة للمتصفح من أجل العمل علي تطويره وسد الثغرات الأمنية التي قد تواجه مستخدمي المتصفح حول العالم. جوجل كروم يدعم التعامل مع الاضافات ويقبل تنصيب برنامج فلاش بلاير من أجل التمتع بمشاهدة الفيديوهات وملفات الفلاش أون لاين من خلال النت.

الزوار يشاهدون الآن
2 تعليقات
  1. jaque.abdel يقول

    الله يعطيك العافيه

  2. bader1570 يقول

    الله يعطيك العافيه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.