برنامج Driver Reviver لتحديث التعريفات القديمة

لطالما يحتاج أي جهاز كمبيوتر مكتبي أو لاب توب بعد فترة إلى إجراء تحديث للتعريفات المثبتة عليه، حيث أن الشركات المصنعة لقطع الهاردوير لا تتوقف عن إصدار تحديثات جديدة للتعريفات الخاصة بها، حيث يرجع هذا لأسباب كثيرة منها حل المشكلات التي تواجه المستخدمين وتحسين الأداء الفعلي لمكونات الجهاز وحل مشكلات التهنيج وانخفاض السرعة وكذلك تحسين استهلاك الطاقة وغير ذلك. وبدلًا من عناء البحث عن النسخ الأحدث من التعريفات على الانترنت، فإنه يمكنك استخدام البرامج المخصصة لجلب التعريفات وتحديثها، وبشكل عام هي كثيرة جدًا، ومنهم بالتأكيد برنامج Driver Reviver الموجود معنا في هذا المقال، والذي يعمل على تحسين أداء الكمبيوتر وقطع الهاردوير الموجودة به عن طريق تحديث جميع التعريفات المثبتة لأحدث الإصدارات المتاحة. البرنامج من انتاج وتطوير شركة Corel Corporation والتي لها العديد من برامج الكمبيوتر في مجال الصيانة وتحسين الأداء.

شرح برنامج Driver Reviver:

البرنامج باختصار يقوم بفحص جهازك بشكل كامل لكي يتعرف على التعريفات التي تحتاج إلى إجراء عملية تحديث لها أو بمعنى آخر يبحث عن التعريفات القديمة ويجد لها إصدارات أحدث من الانترنت، وبعد ذلك يوفر لك البرنامج خيارات التحديث والتثبيت على الجهاز، حيث يمتلك البرنامج قاعدة بيانات ضخمة لجميع تعريفات قطع الكمبيوتر لجميع الشركات المصنعة للحواسيب والموديلات المتاحة لها. عمومًا بعد تحميل Driver Reviver وتثبيته على جهازك قم بتشغيله، حيث ستظهر لك الواجهة الخاصة به كما بالصورة التالية. وكما هو ملاحظ أن البرنامج سيعرض لك مواصفات الكمبيوتر الأساسية في الأسفل، وستجد زر فحص الجهاز Start Scan Now والذي سنضغط عليه لتبدأ عملية الفحص مباشرة.

عليك الانتظار فقط حتى ينتهي البرنامج من فحص مكونات الكمبيوتر أو اللاب توب كما بالصورة التالية.

بعد انتهاء الفحص ستظهر لك النتائج، وفي المثال الموجود معنا نلاحظ أن البرنامج استطاع التعرف على عدد 14 تعريف مثبت على جهازك يحتاج إلى تحديث.

يمكنك الآن النقر على كلمة Update بجوار كل تعريف وذلك لتحديث كل تعريف بشكل منفرد أو يمكنك النقر على زر Update All الموجود أسفل البرنامج لتحديث جميع التعريفات القديمة دفعة واحدة. يمكنك بعد ذلك كل فترة أن تستخدم البرنامج لتفحص جهازك للتأكد من أن جميع التعريفات محدثة، لأن هذا ضروري جدًا لتحسين أداء الجهاز وحل أغلب المشكلات.