تحذير من فيروس جديد علي موقع الفيس بوك

لا تتوقف التهديدات الموجودة علي الفيس بوك والتي قد تعرض حسابك عليه للسرقة واختراق جهاز الكمبيوتر او هاتف المحمول الذي تستخدمه في الدخول اليه. مؤخرا انتشر تهديد خطير يهدد أغلب مستخدمي الفيس بوك وبالأخص الاشخاص الذين ينخدعون بما يقدم لهم علي الموقع بصفة مستمرة من منشورات مجهولة ومن أشخاص لا يعرفونهم.

تحذير من فيروس جديد علي موقع الفيس بوك

الفيروس المنتشر حاليا هو تروجان والذي يسمح باختراق جهازك بالكامل وسرقة كافة ملفاته وبياناته ان أراد المخترق ذلك. الفيروس الجديد المعلن عنه من قبل شركات الحماية العالمية هو عبارة عن منشور ” بوست ” يصل اليك أو يكتب في أي تعليق ويظهر علي شكل مقطع فيديو فاضح وغير مناسب وعند الضغط عليه لمشاهدته يقوم تلقائيا بنشر المنشور علي صفحتك الشخصية ” البروفايل ” بشكل تلقائي ويقوم أيضا الفيروس بعمل تاج لعدد 20 صديق لك ليظهر لهم المنشور علي هيئة الفيديو. الجدير بالذكر أنه عند الضغط علي الفيديو لا تتم مشاهدة أي فيديو فهو خدعة من أجل الضغط عليه فقط.

الأخطر من كل هذا بعد أن يقوم الشخص بالضغط علي الفيديو يطلب منك تحديث نسخة الفلاش بلاير الموجودة علي جهازك لكي تتمكن من المشاهدة, بعد ذلك ينتشر الفيروس علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبالتالي تكون أنت تحت رحمة المخترق, حيث يستطيع سرقة ما يشاء من جهازك وحساباتك السرية الموجودة عليه.

اذا كنت ممن أصيبوا بهذا الفيروس عليك بتنصيب أحد برامج الحماية ومكافحة الفيروسات وعمل تحديث له من خلال الاتصال بالانترنت, ثم عمل فحص كامل لكافة دريفات الكمبيوتر.

ربما يهمك التالي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.