برنامج رفع صوت اللاب توب والكمبيوتر بنفس الجودة للويندوز

برنامج رفع صوت اللاب توب والكمبيوتر وتكبيره الى أعلى درجة ممكنة مع الحفاظ على جودة الصوت ونقاءه. الكثير من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر واللابتوب يواجهون مُشكلة انخفاض الصوت، سواء صوت الجهاز نفسه عند تشغيل أي ملف صوت أو فيديو أو لبعض الملفات فقط، والحل في هذه الحالة هو استخدام أحد برامج تكبير وتضخيم الصوت والمتاحة لنظام تشغيل ويندوز، حيث تكمن أهمية هذه البرامج في تعويض النقص في درجة الصوت ورفعه مع الأخذ في الاعتبار المحافظة على نقاء الصوت.

أحد البرامج التي سنستخدمها لهذا الغرض هو برنامج FxSound والذي أعتبره بشكل شخصي الأفضل في رفع صوت الكمبيوتر وتكبيره، حيث قمت باستخدام البرنامج على جهاز اللابتوب الخاص بي وأثق به جدًا في تضخيم الصوت بنقاء عالي سواء عند تشغيل ملف صوت أو حتى عند تشغيل مقاطع الفيديو منخفضة الصوت، لذلك أنصح باستخدام هذا البرنامج بشدة لأنه سيعالج مشاكل انخفاض الصوت الخارج من السماعات بشكل نهائي، مع الحفاظ على نفس جودة الصوت الأصلية للملفات التي يتم تشغيلها، أي أنه لن يحدث تشويش بعد رفع صوت الجهاز.

كيفية استخدام برنامج رفع صوت اللاب توب:

في البداية قم بتحميل الاصدار الأخير من برنامج FxSound من الرابط الموجود أسفل هذه الصفحة، وبعد تحميل البرنامج قم بتثبيته على جهاز اللاب توب أو الكمبيوتر الخاص بك، وبعد التثبيت سيتكامل ويندمج البرنامج مع الويندوز وستظهر أيقونة له في شريط المهام بجوار ساعة الويندوز. وعند الضغط على هذه الأيقونة سيتم فتح البرنامج لتظهر لك الواجهة الرئيسية له كما بالصورة التالية.

ولرفع صوت اللاب توب وتكبيره قم بالضغط على الزر الموجود بمنتصف البرنامج ليتحول إلى اللون الأحمر كما بالصورة التالية. وبعدها ستلاحظ زيادة في حجم الصوت الخارح من سماعات اللابتوب أو السماعات الخارجية للكمبيوتر وبجودة عالية عند تشغيل أي ملف صوتي أو مقطع فيديو.

يمكنك الضغط على علامة X في أعلى البرنامج لغلقه لكنه سيظل يعمل في خلفية الويندوز بحيث يقوم برفع درجة الصوت للفيديوهات والصوت بعد ذلك لأي ملف تقوم بتشغيله، وإذا كنت ترغب في وقف عمل البرنامج والرجوع إلى الصوت الأصلي لجهازك، فيمكنك فتح البرنامج والضغط على الزر الموجود بالمنتصف وهكذا. وننوه أنه يمكنك الضغط على علامة السهمين الموجودة على يمين البرنامج كما بالصورة التالية لتظهر لك خيارات جديدة في البرنامج.

من على يسار برنامج FxSound ستجد عدة مؤشرات للتحكم في الصوت من حيث إضافة التأثيرات عليه وبالأخص عند تحريك مؤشر Surround Sound والذي يعطيك تأثير صدى صوت نقي، وهذا التأثير يتم تطبيقه سواء كنت تقوم بتشغيل ملف صوت أو فيديو، ويمكنك تجربة باقي الخيارات للحصول على الصوت المناسب لك. على الجانب الأيمن ستجد خيارات أخرى للتحكم في الصوت وهي بمثابة Equalizer مكون من 9 نطاقات، وكل نطاق يمكنك التحكم في التردد الخاص به بما يناسبك ليتم تضخيم صوت اللاب توب أو الكمبيوتر لأقصى حد مع الحفاظ على جودة ونقاء الصوت المسموع.

تبقى أن نذكر أنه من أعلى البرنامج ناحية اليسار ستجد قائمة تحتوي على اعدادات مُسبقة التخصيص للصوت، حيث يمكنك اختيار أي منهم للحصول على نوعية الصوت التي تفضلها. وتلخيصًا للبرنامج فإنه عبارة عن مضخم صوت للكمبيوتر واللاب توب، ويساعدك على حل مشكلة انخفاض صوت الكمبيوتر وأجهزة اللابتوب بشكل نهائي، ومن خلاله ستتمكن من تحسين مستوى صوت الجهاز بشكل ملحوظ.

تحميل برنامج رفع صوت اللاب توب FxSound:

الشركة المطورة للبرنامج تصدر نسخة من البرنامج تعمل على أنظمة الويندوز المختلفة بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 10 و11 الأخير، وهذه النسخة متاحة مجانًا بلا قيود، حيث يمكنك تحميلها مباشرة من الموقع الرسمي للبرنامج، كما يمكنك تنزيل البرنامج من خلال صفحته على متجر مايكروسوفت من هنا.

تابع أيضًا: حل مشكلة انخفاض الصوت فى الكمبيوتر على أنظمة ويندوز.