برنامج افاست Avast باصداره الأخير – شرح مفصل بالصور

لا يخفى على أحد أن برنامج افاست Avast أصبح من أفضل برامج الحماية من الفيروسات ومُنافس قوي لأشهر برامج وتطبيقات الحماية التي نعرفها، حيث يمتلك البرنامج العديد من الأدوات التي تجعله قادراً على التعامل مع أي نوع من الفيروسات ومسحها بشكل نهائي من جهازك. من ناحية أخرى، فإنه بحسب آخر الاحصائيات الرسمية، فإن برنامج افاست يحظى بعدد كبير جداً من التحميلات على مُستوى العالم مُتخطياً أشهر برامج الحماية. في هذه الصفحة سنضع لكم الروابط الرسمية التي تمكنك من تحميل برنامج افاست Avast باصداراه المجاني والأخير والذي سيكفل لك حماية متكاملة ضد أخطار الفيروسات والتهديدات المختلفة.

مميزات برنامج افاست :

قبل البدأ في طرح مُميزات البرنامج، يجب عليك أن تعلم أن الشركة المطورة للبرنامج توفر للمستخدمين اصدارات مُختلفة من البرنامج، حيث يوجد أكثر من اصدار لأجهزة الكمبيوتر، لكننا سنضع لكم الاصدار المجاني والذي سيؤدي دوره كاملاً. يوجد أيضاً اصدار خاص بنظام اندرويد ومميز جداً ويحظى بشهرة كبيرة على متجر جوجل بلاي، كما يوجد اصدار يعمل على نظام IOS سواء لهواتف آيفون أو أجهزة الآيباد. كما ذكرت لكم في الأعلى، فإننا سنضع لكم الاصدار المجاني من برنامج افاست والذي اعتبره قادراً على حذف جميع الفيروسات الموجودة بجهازك مهما كانت، وأيضاً امكانية التعامل مع كروت الذاكرة الخاصة بالهواتف المحمولة وفلاشات اليو اس بي USB وتنظيفها من الفيروسات والملفات الخبيثة. هذ الاصدار يحمل اسم افاست انتي فيروس Avast Free Antivirus.

يعتمد برنامج افاست على نظام الحماية السحابية Cloud protection والتي تجعله قادراً على اكتشاف أي فيروسات موجودة بجهازك مهما كان نوعها، نظام الحماية السحابي يجعل البرنامج يتعرف على أحدث التهديدات من خلال التحديث التلقائي لقواعد بيانات البرنامج وميزة CyberCapture أو كما نسميها إلتقاط التهديدات عبر الإنترنت، حيث سيقوم أفاست بإرسال الملفات الغير موثوقة إلى نظام الحماية السحابي من أجل فحصها وتحليلها والتأكد من سلامتها، كما أن النظام يسهل من عمل البرنامج ويجعله خفيفاً على أجهزة الكمبيوتر سواء على ذاكرة الوصول العشوائي أو المعالج. مع استخدامك لبرنامج افاست Avast لن يحدث أي مشكلات مُتعلقة بالتهنيج أو بطئ النظام، حيث يعتبر هذا البرنامج من أخف برامج الحماية على الإطلاق. من الأدوات الهامة في البرنامج أداة Wi-Fi Inspector التي تراقب شبكة الواي فاي الخاصة بك وتحليلها والتعرف على الاشخاص الذين يستخدمونها بدون علمك.

البرنامج يحميك من التهديدات الخارجية التي قد تتعرض لها أثناء استخدامك لشبكة الانترنت سواء من خلال برامج التصفح أو من خلال برامج التراسل المختلفة، فمع برنامج افاست لن يستطيع أحد التلصص عليك مهما حاول، أيضاً ستكون في أمان تام من خطر الوقوع في شبكة المخترقين. برنامج افاست يحميك أيضاً من الاعلانات الضارة والموجودة على صفحات المواقع وذلك من خلال حجبها على المتصفح. الجدير بالذكر أن هذه النسخة من برنامج Avast تناسب الأشخاص الذين يستخدمون الانترنت والاشخاص الذين لا يستخدمون الانترنت، ففي كلا الحالتين ستكون في أمان تام من خلال نظام حماية قوي وشامل. البرنامج يحمي بياناتك الشخصية المحفوظة على برامج التصفح سواء كنت ممن يستخدمون متصفح جوجل كروم أو موزيلا فايرفوكس أو اوبرا ومتصفح مايكروسوفت ايدج الجديد أو غيرهم، وبالتالي لا داعي للقلق على الأرقام السرية المحفوظة على المتصفح وبيانات تسجيل المواقع. يحتوي برنامج افاست على أداة Game Mode والتي تُسرع ألعاب الكمبيوتر بشكل كبير جداً، فلن يحدث لك تقطيع أثناء اللعب أو يحدث تهنيج، هذه الأداة تعمل على تعليق المهام الغير ضروية على النظام والتي تسحب موارد الجهاز بدون داعي، وبالتالي ستحصل على جميع موارد الرامات والمعالج أثناء اللعب، حيث ينعكس ذلك على سرعة الألعاب بشكل كبير.

تسطيب برنامج افاست :

بعد تحميل برنامج افاست من الرابط الموجود أسفل الصفحة، قُم بالضغط عليه كليك شمال مرتان لفتحه وتابع تسطيب البرنامج كأي برنامج آخر، حيث يتميز افاست بأنه سهل التسطيب ولا يأخذ وقتاً في ذلك، أيضاً نذكرك أنه يفضل وجود اتصال بشبكة الانترنت اثناء وبعد التنصيب حيث سيقوم البرنامج بشكل تلقائي بتحديث قاعدة البيانات الخاصة به من أجل التعرف على أحدث الفيروسات الموجودة حالياً. نذكرك أيضاً أنه يجب عليك دائماً الابقاء على البرنامج مُحدثاً، حتى يستطيع البرنامج التعامل مع أي تهديدات قد تواجهك في المُستقبل.

استخدام افاست في حذف الفيروسات :

في الخطوة السابقة تحديث معكم أنه بعد تحميل برنامج افاست وتسطيبه على الكمبيوتر يجب تحديثه. بعد ذلك نأتي للخطوة الهامة وهي استخدام البرنامج فحص الجهاز، حيث يوفر لك برنامج افاست عدة خيارات للفحص، فيمكنك فحص الجهاز وملفات النظام بالكامل، لكنه سيستغرق وقتاً حسب حجم الملفات الموجودة على جهازك. يمكنك أيضاً عمل فحص خفيف Smart Scan، والذي لا يأخذ وقتاً طويلاً. يوفر لك البرنامج أيضاً امكانية عمل فحص على احد دريفات الكمبيوتر أو فحص مُجلد معين دون بقية المجلدات. أيضاً يمكنك استخدام البرنامج في فحص كروت الذاكرة الخاصة بهواتف اندرويد والهواتف بصفة عامة وكذلك فحص فلاشات اليو اس بي USB، حيث ستتمكن من فعل من خلال توصيل كارت الذاكرة أو الفلاش ميموري بالكمبيوتر والبدأ بعمل فحص مُخصص عليهم. من ناحية أخرى، فإن يتميز عن غيره في هذه النقطة، فهو قادر على حذف جميع الفيروسات الموجودة بكروت الذاكرة Memory cards وفلاشات اليو اس بي، وأيضاً حل المشكلات التي تظهر عليهم. يمكنكم مُتابعة هذا المقال للاستفادة ” حل مشكلة كارت الميمورى لا يقبل الفورمات “.

تحميل برنامج افاست :

لا يتطلب البرنامج امكانيات تشغيل عالية كمُعظم برامج الحماية الأخرى، فهو يعمل على ذاكرة وصول عشوائي تصل الى 256 ميجا بايت فقط ويفضل أن يوجد مساحة فارغة على مكان التسطيب تصل الى 1.5 جيجا بايت فقط حتى يعمل البرنامج بدون مشاكل. النسخة المجانية من برنامج افاست Avast Free Antivirus الموجودة معنا اليوم تعمل على أنظمة ويندوز 32 بيت و أنظمة 64 بيت أيضاً كما أنها متوافقة مع نظام ويندوز 10. أخيراً يمكنكم تحميل برنامج افاست المجاني بحجم 275 ميجا بايت من هذا الرابط.

  • يمكنكم تحميل النسخة الخاصة بهواتف اندرويد من خلال هذا الرابط.
  • نسخة الآيفون والآيباد Avast SecureMe  مُتاحة للتحميل من متجر آبل ستور من هنا.