برنامج WinX HD Video Converter Deluxe لتحويل جميع صيغ الفيديو

يعتبر برنامج WinX HD Video Converter Deluxe من أقوى البرامج حالياً في مجال تحويل الفيديو، فهو محرر فيديو متكامل بكل ما تعنيه الكلمة من معاني، وهو داعم لجميع صيغ الفيديو بلا استثناء سواء الفيديوهات التي تعمل على الكمبيوتر أو مقاطع الفيديو الخاصة بالهواتف المحمولة والفيديوهات الخاصة بالتلفاز، ويصل عدد الصيغ التي يتعامل معها البرنامج إلى أكثر من 370 صيغة فيديو مختلفة. البرنامج قادر على التعامل مع الفيديوهات عالية الدقة بدون أي مشاكل. بواسطة البرنامج ستتمكن من تحويل الفيديوهات التي هي بجودة HD وكذلك الفيديوهات بدقة 4K وبسرعة كبيرة في التحويل عكس البرامج الأخرى المنافسة له.

مميزات برنامج WinX HD Video Converter Deluxe:

ما يميز البرنامج حقاً حسب وجهة نظري، هو أنه متكامل بالنسبة للتعامل مع الفيديوهات، فهو لا يكتفي بعمليات التحويل بل يتخطى ذلك بكثير، فمن خلال البرنامج ستتمكن من ضغط الفيديوهات كبيرة الحجم بحيث يقل حجم الفيديو بشكل كبير مع الحفاظ على الجودة الكلية للفيديو بقدر المستطاع، وبالنسبة لمقدر الضغط فهو يصل إلى 90 % من حجم الفيديو الأصلي، أي أنك ستتمكن من تقليل حجم لفيديو بنسبة 90 %، وهي نسبة كبيرة جدًا، مع العلم أن البرنامج يحافظ على الجودة بأعلى درجة ممكنة كما ذكرت. من ناحية أخرى، فإنه يمكنك الاستفادة من ميزة ضغط الفيديوهات الموجودة في البرنامج في تقليل حجم الفيديوهات التي يتم تسجيلها بكاميرا الهاتف، حيث أن كاميرات الهواتف الذكية تعطيك فيديوهات كبيرة الحجم نسبيًا، وبالتالي ستوفر مساحة كبيرة على ذاكرة الهاتف. أيضًا ستحتاج إلى ضغط الفيديوهات إذا كنت من المهتمين بنشر الفيديوهات على الانترنت ورفعها على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.

الميزة الأخرى الموجودة في برنامج WinX HD Video Converter Deluxe هي امكانية تحرير الفيديو، حيث يحتوي البرنامج على محرر احترافي للفيديوهات، وسيضمن لك هذا المحرر اجراء عمليات المونتاج المختلفة بكل سهولة، فمثلًا ستتمكن من قص الفيديو وحذف أجزاء منه واقتصاص جزء من شاشة الفيديو دون البقية، ويمكنك دمج أكثر من فيديو بحيث تحصل على فيديو يجمعهم، وأضف إلى ذلك أنه يمكنك تعديل الفيديو من حيث الأبعاد والجودة وإضافة الترجمات عليه. وننوه أنه يمكنك اجراء التعديلات المختلفة على الفيديوهات الموجودة على جهازك وأيضًا الفيديوهات الأخرى الموجودة على الانترنت، حيث يمكنك استخدام البرنامج في تحميل الفيديوهات من النت، ثم بعد ذلك يمكنك القيام بعمليات التحرير والمونتاج المختلفة عليه.

من ضمن المميزات الرائعة في برنامج WinX HD Video Converter Deluxe أنه يسمح لك بانشاء الفيديوهات من الصور والفيديوهات الموجودة على الكمبيوتر، حيث يمكنك دمج الصور مع مقاطع فيديو قصيرة أو كبيرة والحصول على فيديو كبير من انتاجك، وتستطيع اجراء التعديلات على الفيديو بعد ذلك حسب الرغبة.

شرح برنامج WinX HD Video Converter Deluxe:

بعد تحميل البرنامج من الموقع الرسمي الخاص به، ثم تثبيته على جهازك، قم بفتحه حيث ستظهر لك الواجهة الرئيسية له كما هو مبين في الصورة الموجودة في أعلى المقال. بعد ذلك قم بالنقر على زر Video الموجود أعلى البرنامج، وقم بتحديد الفيديو الذي ترغب في تحويله أو اجراء التعديلات عليه، ويمكنك استخدام خاصية السحب والإفلات لإضافة مقاطع الفيديو بسهولة للبرنامج.

بعد إضافة الفيديو المطلوب يمكنك بعد ذلك تحديد الصيغة التي تريد التحويل إليها، حيث ستجد عدد ضخم من صيغ الفيديو التي يدعمها البرنامج، وقبل أن تبدأ في عملية التحويل يمكنك التعديل على الفيديو وتغيير الاعدادات الخاصة به بما يناسبك وذلك عن طريق الضغط على علامة الترس الموجودة أسفل الفيديو، وبعد الانتهاء من كل شيء قم بالضغط على زر Run باللون الأزرق ليبدأ البرنامج فورًا بتعديل الفيديو وتحويله في نفس الوقت أو تحويله فقط إذا لم تقم بأي تعديلات عليه. الخطوة الأخيرة هي أن البرنامج سيطلب منك تحديد مكان معين على جهازك لحفظ الفيديو النهائي عليه.

ربما يهمك: تحويل صيغة الفيديو MKV الى MP4.