افضل برامج قص الصور وحذف الخلفية للاندرويد والايفون

برامج قص الصور وحذف الخلفية هي من البرامج المطلوبة بكثرة سواء لمستخدمي جوالات الاندرويد أو هواتف الايفون وأجهزة الآيباد، فمن خلال تلك البرامج ستتمكن من قص ولصق الصور تلقائيًا وبسهولة بدون وجود خبرة في التعامل مع برامج الكمبيوتر الصعبة. على سبيل المثال لو أنك أردت تقطيع جزء معين من صورة باستخدام برنامج الفوتوشوب المثبت على الكمبيوتر فإنك ستواجه بعض الصعوبات في تحديد مواضع القص، حيث يحتاج ذلك إلى خبرة وتدريب للتعامل، لذلك فإن برامج الاندرويد والايفون المتاحة لهذا الغرض سهلت عليك الأمر جدًا، حيث ستقوم هي بقص أي شيء في الصورة اعتمادًا على التقنيات المدمجة بها وبالأخص الذكاء الاصطناعي AI. والجميل أن أغلب تلك البرامج تتيح لك استخدام الصور المقصوصة وتركيبها ودمجها في صور أخرى، وتتوفر بها كذلك العديد من أدوات تعديل الصور كما سنوضح.

افضل برامج قص الصور:

1- برنامج Background Eraser:

هذا البرنامج من أشهر البرامج في هذا المجال ويحظى بتقييم مرتفع على متجر جوجل بلاي ومتجر آبل كذلك، وهذا يدل على ثقة المستخدمين فيه. البرنامج يتيح لك قص أي شيء بداخل الصورة باحترافية، فيمكنك قص صورة شخص معين من الصورة، بحيث تكون الصورة مفرغة ويتم حذف الخلفية نهائيًا، وبالتالي يمكنك دمج صورة الشخص في خلفية أو صورة أخرى. المميز في البرنامج أن يقوم بعملية القص بدقة عالية بحيث أنه بعد دمج الصورة في صورة لن تلاحظ اختلافًا. البرنامج يحتوي على ميزة مهمة كذلك وهي حذف ومحو أي عنصر في الصورة، فإذا كانت الصورة تحتوي على أشياء غير مرغوب بها فإنه يمكنك التخلص من تلك الأشياء باحترافية تامة. أخيرًا يمكنك تحميل برنامج Background Eraser للاندرويد من صفحته على المتجر، ولمستخدمي الايفون فإن التطبيق متاح على هذا الرابط.

2- برنامج Cut Cut:

إذا كنت تبحث عن برنامج متعدد الوظائف للتعامل مع الصور، فأنصحك بتجربة برنامج Cut Cut للاندرويد والذي يحتوي على أداة احترافية لقص الصور ولصقها على أي صورة أخرى، ويحتوي كذلك على أداة أخرى لتحسين الصور وإضافة الفلاتر عليها بتصنيفات متعددة، حيث ستجد فلاتر لتحويل الصور إلى صور مرسومة بالزيت وغير ذلك. من ضمن الأدوات الموجودة في البرنامج ستجد أداة تركيب الصور أو بمعنى أدق تركيب الوجوه على الرسومات والأشكال الكرتونية والتلفزيونية، ويوفر لك البرنامج أداة أخرى للكتابة على الصور بأجمل الخطوط، فهو يحتوي على عدة تصميمات للكتابة معدة مُسبقًا. يسمح لك البرنامج كذلك بإضافة الملصقات على الصور، حيث يحتوي على أكثر من 1000 ملصق احترافي.

بالنسبة للوظيفة الأساسية للبرنامج الخاصة بتقطيع واقتصاص الصور فهي ستعطيك نتائج دقيقة واحترافية مقارنة بباقي التطبيقات الأخرى، حيث يعتمد البرنامج على بعض التقنيات الذكية التي تجعل عملية تحديد الشيء المراد قصة دقيقة جدًا كما هو موضح بالصورة بالأعلى. تبقى أن نذكر أن البرنامج متاح حاليًا فقط لمستخدمي جوالات الاندرويد حيث ستجده على صفحته على المتجر.

3- برنامج Cut Paste Photos:

هذا البرنامج لا يقل عن البرامج السابقة لكنه مخصص فقط للايفون وأجهزة الايباد، وهو من البرامج الاحترافية في مجال قص الصور ويعطيك نتائج دقيقة، فمن خلاله ستتمكن من قص أي عنصر أو شيء بداخل الصورة، وتستطيع استخدام الجزء المقصوص من الصورة سواء حفظه على جهازك كصورة مفرغة بصيغة PNG أو استخدامه في صورة أخرى عن طريق الدمج كما هو واضح بالصورة التالية، وننوه أن البرنامج يوفر لك عددًا من الخلفيات الجميلة لدمج الصورة فيها. ومن المميزات الرائعة في البرنامج أنه يسمح لك باستخدام الكاميرا للتصوير ثم بعد ذلك يمكنك قص أي شيء في الصورة أو حتى حذف خلفية الصورة نفسها Background Remover.

برنامج Cut Paste Photos يحتوي على أدوات أخرى، فهو يتيح لك تدوير الصور وضبط وتغيير مقاساتها وتستطيع تقطيع جزء مربع أو مستطيل من الصور بواسطة أداة Crop Tool. من ضمن الأدوات كذلك ستجد أداة الكتابة على الصور وأداة إضافة الملصقات على الصور وتوجد أداة خاصة بإضافة التأثيرات بأشكال متنوعة. يمكنك تنزيل البرنامج على جهازك من متجر آبل من هنا.

4- برنامج Background Remover:

أهم ما يميز هذا البرنامج هو اعتماده على الذكاء الاصطناعي في ازالة خلفية الصور وقصها بدقة عالية، وهو قادر على التعرف محتوى الصورة سواء كانت تحتوي على أشخاص أو حيوانات أو غير ذلك، ومن خلال ضغطة واحدة فقط ستتمكن من قص أي شيء في الصورة وازالة الخلفية بحيث يتم إنشاء صور شفافة عالية الدقة بصيغة PNG، ويمكنك بعد ذلك استخدام هذه الصور الشفافة في عمليات الدمج والتركيب على صور أخرى. يحتوي البرنامج كذلك على بعض أدوات تعديل الصور والتي تسمح لك بضبط التباين والسوع ودرجة التشبع والتعرض والاضاءة، كما توجد أدوات أخرى مهمة ستتعرف عليها عن تجربة البرنامج على هاتفك. أخيرًا البرنامج متاح للتحميل المجاني من متجر جوجل بلاي من هنا.

5- برنامج PhotoRoom:

على الرغم من ذكر هذا البرنامج بعد البرامج السابقة إلا أنه من البرامج العملاقة في مجال تحرير الصور للاندرويد والايفون ويحظى بعدد تحميلات ضخم على كلا المتجرين. البرنامج بشكل أساسي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في تعديل الصور وبالأخص في ازالة خلفية الصور وامكانية تغيير خلفية أي صورة بأي خلفية أخرى تحددها أنت للبرنامج. بواسطة برنامج PhotoRoom ستتمكن من قص الصور باحترافية وبدون أخطاء وتستطيع دمج الصورة المقصوصة على أي خلفية أخرى أو تركها على خلفية بيضاء أو شفافة. أخيرًا يمكنك تنزيل التطبيق على هواتف الاندرويد من هذا الرابط، ولمستخدمي الايفون والآيباد حمل نسختك من هنا.

تابع أيضًا: كيفية إزالة العناصر من الصور بدون استعمال برامج فى ويندوز 10.