تحميل جوجل كروم للكمبيوتر 2024 برابط مباشر عربي

تحميل جوجل كروم للكمبيوتر 2024، بالإضافة إلى شرح كامل لجميع مميزاته وكيفية تثبيته بشكل صحيح، هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال بالتفصيل. بشكل عام يُعتبر متصفح جوجل كروم Google Chrome هو أشهر وافضل برنامج لتصفح مواقع الانترنت وفتح صفحات الويب حالياً، وذلك بعد أن تخطى أقدم مُتصفحات الانترنت المعروفة لنا، مثل مُتصفح فايرفوكس وأوبرا وحتى مُتصفح إيدج الذي أصدرته شركة مايكروسوفت كمحاولة منها للرجوع إلى مقدمة برامج التصفح. البرنامج من انتاج وتطوير شركة جوجل الأمريكية، وقد أُتيح بشكل مجاني للجميع، وتقدم للأمام بسرعة كبيرة جداً بفضل حملة الاعلانات الضخمة التي قدمتها جوجل للتسريع من شهرة المُتصفح، وذلك من خلال مُحرك بحثها. وفي وقت قصير تخطى البرنامج جميع برامج التصفح في وقت قياسي، وليس السبب فقط هو دعم مُحرك بحث جوجل له، لكن بسبب سرعة المتصفح وثباته العالي أثناء عملية تصفح مواقع الانترنت. دعونا في هذا المقال نعرفكم بأهم مُميزاته وكيفية تحميل برنامج جوجل كروم 2024 على الكمبيوتر باصداره الرسمي الأخير، كما سنوضح لكم أهم التحديثات التي صدرت مؤخرًا له. وقبل أن نبدأ يجب أن تعلم أن المُتصفح لم يكتسب شهرته بسبب عنصر الدعاية، بل الأداء الأفضل والثبات والمزايا التي لن تجدها في أي مُتصفح انترنت آخر، وننوه أن المتصفح يطلق عليه البعض اسم برنامج جوجل شروم والبعض يُطلق عليه كذلك قوقل شروم.

مميزات متصفح جوجل كروم:

  • يعتبر برنامج جوجل كروم من أقوى متصفحات الانترنت حاليًا، ويحتل صدارة برامج التصفح بدون منازع حسب الإحصائيات الرسمية المعلنة، وذلك بعد أن تخطى الجميع في وقت قياسي.
  • متصفح Google Chrome يتميز بسهولة الاستخدام، ويتميز عن غيره بالبساطة في التصميم والشكل الخارجي والداخلي وهذا ما ستلاحظه عند استخدامك للبرنامج.
  • يتميز البرنامج بسرعة فتح صفحات الويب وفتح الصور الموجودة في المواقع وتشغيل الفيديوهات بسلاسة ودون حدوث مُشكلات مُتعلقة بتشغيل ملفات الفلاش ومقاطع الفيديو.
  • من أهم المميزات المتوفرة في هذا البرنامج أنه خفيف على أجهزة الكمبيوتر واللاب توب وبالأخص الاصدارات الأخيرة منه.
  • البرنامج لا يسحب جزءًا كبيرا من طاقة البروسيسور “المعالج” وذاكرة الوصول العشوائي “الرامات” بعكس برامج التصفح الأخرى، والتي ترهق الجهاز وتستهلك جزءا كبيرًا من موارد الكمبيوتر بدون داعي، وهو ما يؤدي إلى زيادة حرارة الكمبيوتر أو اللاب توب واستهلاك طاقة البطارية في وقت قصير، وبالتالي يؤدي إلى تقليل العمر الإفتراضي لها.
  • من ضمن المُميزات المتوفرة أيضا في برنامج Google Chrome سهولة فتح وتصفح الصور، وهذا ما يهم كل مستخدمي الانترنت بشكل عام.
  • ستحصل على أفضل تجربة عند استخدام المتصفح في مشاهدة الفيديوهات ومقاطع الفيديو.
  • يعتمد المتصفح بشكل كبير علي عنصر الأمان، وهذا ما أعطى للمتصفح ثقة عالية عالميًا، حيث يمنحك البرنامج خصوصية عالية أثناء تصفح الانترنت، ويحمي بياناتك الشخصية وأرقامك السرية ويمنع العبث بها وبالأخص أثناء اتمام عمليات الشراء والدفع من خلال شبكة الانترنت.
  • من أهم عناصر الأمان في Google Chrome هو تحذير المُستخدم من الصفحات المشبوهة والضارة والتي قد تلحق بجهازك ضرارًا عند تصفحها، بل ويحجب هذه الصفحات بشكل تلقائي.
  • يدعم متصفح قوقل كروم امكانية تنصيب الإضافات عليه وتفعيل الفلاش بلاير عليه تلقائيًا بدون تدخل منك، أي أنه مثبت عليه افتراضيًا، وهو ما يتيح لك تصفح مواقع مشاهدة الفيديو مثل اليوتيوب وموقع فيمو وغيرهم والصفحات التي تحتوي على ملفات فلاش دون حدوث مُشكلات.
  • من أبرز التحديثات التي تمت اضافتها للمتصفح مؤخرًا، هو ميزة التصفح الآمن لمواقع الانترنت Google Safe Browsing والتي من شأنها حجب المواقع التي قد تضر جهازك، فعند محاولتك الدخول إلى أي مواقع قد يحتوي على مواد ضارة لك، سيقوم برنامج جوجل كروم مُباشرة ودون تدخل منك بحجب الموقع واظهار رسالة حمراء اللون توضح لك ذلك.
  • أيضًا تم دمج هذه الميزة علي نسخة البرنامج الخاصة بهواتف اندرويد، نظرًا للاستخدام الواسع للتطبيق حول العالم في الهواتف النقالة.
  • نجد أيضًا ميزة التصفح المتخفي والتي تتيح لك تصفح مواقع الانترنت بشكل مُتخفي تمامًا، وبالتالي زيادة الخصوصية وعنصر الأمان ومنع التلصص عليك من قبل الآخريين.
  • تجربة المُستخدم في متصفح جوجل كروم هي في المقام الأول، حيث ستحصل على أفضل أداء وهو ما سينعكس على سلاسة الاستخدام وعدم حدوث تهنيج.

تحديثات جديدة لمتصفح جوجل كروم:

  • المتصفح يقوم بتحذير المُستخدمين في حالة الدخول على مواقع الويب البطيئة، أو التي تحتاج إلى وقت كبير لكي تفتح، وذلك من خلال اظهار تنبيه للمستخدم “علامات” بأن الموقع الذي تحاول الدخول إليه قد يستغرق وقتًا للفتح.
  • تم تحسين المتصفح بشكل عام من حيث زيادة سرعة المتصفح وتحسين الأداء العام له، فمثلًا تم زيادة سرعة فتح البرنامج بنسبة 25% عن ما كانت عليه السرعة في السابق.
  • تم تطوير أداة فتح ملفات البي دي اف PDF المدمجة بداخل المتصفح في الاصدار الجديد لهذا العام، أي أنك تستطيع بسهولة فتح ملفات PDF بواسطة المتصفح بشكل أفضل من السابق ولن تحتاج إلى استخدام البرامج المتخصصة في ذلك. عمومًا لكي تستفيد من التطوير الجديد في هذه الأداة عليك الدخول إلى chrome://flags/#pdf-viewer-update من المتصفح نفسه، ثُم تغيير الاختيار من Default إلى Enabled.
  • قامت الشركة أيضًا بتحسين سرعة تصفح المواقع وصفحات الويب، حيث تم تقليل استهلاك الرامات والمعالج، وبالتالي زادت سرعة فتح الصفحات بنسبة 7% عن الاصدارات السابقة من المتصفح.
  • يمكنك تفعيل ميزة الحماية المُحسّنة في متصفح جوجل كروم، وهي من المميزات التي اعتمدتها جوجل على المتصفح في الفترة الأخيرة بغرض زيادة مستوى الحماية أثناء التصفح وجعل المتصفح أكثر أمانا عن الوضع السابق، وكل ما عليك لتنشيط هذه الخاصية هو فتح المتصفح ثم فتح الاعدادات Settings ثم قم بالدخول إلى الخصوصية والأمان Privacy and security، ثم الضغط على الأمان Security لتجد ميزة التصفح الآمن Safe Browsing، وما عليك إلا أن تحدد الاختيار المسمى Enhanced protection.

تثبيت جوجل كروم 2024:

في البداية يمكنك تحميل جوجل كروم الاصدار الاخير من الرابط الذي تجده أسفل هذه الصفحة، حيث ستجد الاصدار الاخير من المتصفح بالتحديثات الأخيرة، وبعد الانتهاء من تحميل ملف التثبيت، قم بالنقر مرتين عليه ليتم فتحه، ثم تابع عملية التثبيت عن طريق الضغط على زر المُتابعة Next. بعد أن تنتهي من تنصيب وتثبيت البرنامج، قُم بالدخول إلى صفحة الاضافات وتنصيب الاضافات التي تريدها من خلال البحث في خانة البحث الموجودة بالأعلى، ويجب الحذر من تثبيت أي إضافات من أي مصارد خارجية، واحرص على تثبيت الإضافات الرسمية الموثوقة فقط من خلال المتجر الرسمي التابع للمتصفح. نُذكرك أنه من الأفضل لك جعل متصفح جوجل كروم هو المتصفح الافتراضي على جهازك بدلاً من أي متصفح آخر، بحيث يفتح تلقائيًا بعد ذلك عن الضغط على أي رابط.

تُوجد اصدارات أخرى للبرنامج خاصة بالهواتف الذكية سواء نسخة الاندرويد أو النسخة الخاصة بأجهزة iOS ” ايفون وآيباد “، وهذه الاصدارات لها العديد من المميزات، أهمها تقليل استهلاك الانترنت على الهاتف وبالأخص للأشخاص الذين يتعاملون مع باقات الانترنت موبايل Mobile Data، حيث يُمكنهم تقليل استخدام البيانات حتى نسبة تصل إلى 50% من خلال ميزة مُوفر البيانات Data Saver الموجودة باعدادات المتصفح.

مانع الاعلانات في جوجل كروم:

قام فريق العمل القائم على المُتصفح مؤخرًا بإضافة ميزة جديدة هامة لجميع المُستخدمين، وهي ميزة مانع الاعلانات المُدمج بشكل افتراضي مع المتصفح، حيث تم اطلاق نسخة رسمية تحمل الميزة الجديدة مؤخرًا لأجهزة الكمبيوتر واللاب توب، وبالتالي لن تحتاج إلى تثبيت اضافة جديدة للمتصفح لمنع الاعلانات. فكرة Google Chrome Ad Blocker قائمة على أن المُتصفح سيقوم بحجب ومنع الاعلانات المُزعجة التي تظهر لك أثناء تصفح المواقع، وبالأخص المواقع الالكترونية التي تنتهج أساليب غيرة جيدة في وضع الاعلانات على صفحاتها.

إختصارات هامة في Google Chrome:

بعد أن عرضنا لكم كيفية تثبيت المتصفح، وقدمنا لكم مُيزاته، سنتطرق الآن إلى أهم اختصارات لوحة المفاتيح الخاصة بالمتصفح، والتي من شأنها أن تسرع من استخدام البرنامج وتعزز من الانتاجية بشكل عام.

  • أولًا يُمكنك فتح المواقع والدخول إليها بدون أن تقوم بكتابة www أو .com ، حيث يُمكنك فقط كتابة اسم الموقع فقط في شريط العناوين مثل “egymodern” ، ثُم الضغط على زر CTRL+ENTER في وقت واحد.
  • ثانيًا يُمكنك البحث في محرك بحث جوجل من خلال أي صفحة مفتوحة على المُتصفح وبدون الدخول إلى صفحة بحث جوجل الشهيرة. يُمكنك ذلك عن طريق الضغط على زر CTRL+K في وقت واحد في أي صفحة مفتوحة على المتصفح. بعد ذلك ستلاحظ أن شريط كتابة العناوين بالأعلى أصبح شريط بحث خاص بجوجل، وهو ما سيوفر عليك الكثير من الوقت لاجراء عمليات البحث في المُستقبل.
  • ثالثًا يُمكنك بسهولة حذف بيانات التصفح، حيث تُعتبر هذه الميزة هامة جدًا إذا كُنت لا تريد لأحد أن يتتبع نشاطك على متصفح جوجل كروم بعد أن تترك الجهاز، أو إذا كُنت تستخدم المُتصفح على أي جهاز آخر غير جهازك ولا تريد لصاحب الجهاز أن يعرف ما كنت تفعله. من خلال الضغط على أزرار Ctrl+Shift+Del في وقت واحد ستتمكن من فتح نافذة حذف بيانات التصفح Clear browsing data، ومن خلالها يُمكنك تحديد ما تريد حذفه، ثُم أخيرًا تقوم بالضغط على زر Clear data الموجود بأسفل النافذة.

إضافات جوجل كروم:

يُمكنك بسهولة تثبيت الاضافات على المتصفح، وذلك من خلال متجر الاضافات الرسمي الذي توفره شركة جوجل. عند الدخول إلى المتجر ستجد عدد كبير جدا من الاضافات المجانية المُتاحة للجميع، سواء اضافات خاصة بالترجمة الفورية واضافات VPN والتحميلات واضافات تحليل الموقع والاحصائيات، كما يُمكنك بسهولة الوصول إلى الاضافات التي تريدها عن طريق الدخول إلى التصنيفات “الفئات”.

تحميل جوجل كروم 2024 للكمبيوتر:

  • يمكنكم تحميل برنامج جوجل كروم للكمبيوتر وأجهزة اللاب توب باصداره الأخير الرسمي من خلال هذا الرابط. بعد الدخول إلى صفحة التحميل، قم بالضغط على الزر باللون الأزرق المسمى Download Chrome لتظهر لك مباشرة نافذة التحميل، وهذه النسخة هي الأخيرة ولا تحتاج إلى تحميل ملفات أثناء عملية التثبيت.
  • تحميل نسخة البرنامج الرسمية لهواتف الاندرويد من متجر تطبيقات جوجل بلاي من هنا.
  • أخيرًا يُمكنكم تحميل نُسخة المتصفح لهواتف الآيفون وأجهزة الآيباد من متجر آبل ستور من هنا.