تحميل برنامج تقطيع الصوت MP3 Cutter للكمبيوتر

برنامج تقطيع الصوت MP3 Cutter المخصص لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز هو من البرامج الأساسية التي يجب أن تتوافر لديك، فإذا كنت ترغب في تقطيع أو قص أحد ملفات الصوت الموجودة على جهازك فإنك ستحتاج إلى هذا البرنامج بالتأكيد. ومن ناحية أخرى فإن البرنامج له وظائف أخرى مثل امكانية استخدامه في تقسيم الملف الصوتي إلى عدة أجزاء سواء كانت تلك الأجزاء متساوية أو مختلفة في المدة الزمنية. وبشكل شخصي من أفضل البرامج في هذا المجال وأنصح الجميع بتجربته.

مميزات برنامج تقطيع الصوت:

  • يعتبر برنامج MP3 Cutter أو برنامج تقطيع الصوتيات من البرامج سهلة التعامل وذلك لأن الواجهة الرئيسية له بسيطة كما تشاهد في الصور.
  • تستطيع من خلال البرنامج تقسيم ملفات الصوت إلى أجزاء وحفظها على جهازك.
  • يوفر لك برنامج MP3 Cutter امكانية تحديد المكان الذي تريد القص من عنده بدقة، كما تحدد أيضًا المكان نهاية القص بدقة، وبالتالي فإن الجزء الذي سيتم قصه من الملف لم نجد فيه زيادة أو نقصان.
  • يُمكنك تشغيل المقطع الذي قُمت بتحديده بواسطة البرنامج للتأكد من أنك قد قمت بتحديد المقطع بعناية، وذلك من خلال الضغط على زر التشغيل Play Selection.
  • يعرض لك البرنامج ملف الصوت على هيئة موجات صوتية كما هو موضح بالصور المرفقة.
  • البرنامج مجاني وحجمه صغير ولا يفرض عليك قيود في الاستخدام.

تابع أيضًا: برنامج Audacity لتسجيل الصوت للكمبيوتر وإضافة التأثيرات عليه.

كيفية استخدام برنامج تقطيع الصوت:

بداية قم بتحميل برنامج MP3 Cutter على جهازك من الرابط الموجود أسفل هذه الصفحة، وبعد تنزيله قم بتثبيته على جهازك، ثم قم بتشغيله وستظهر لك واجهته الرئيسية كما بالصورة التالية.

الآن قم بالضغط على زر Open بأعلى البرنامج لاختيار ملف الصوت الذي تريد تقطيعه أو حذف أجزاء منه، وبعد تحديد الملف فإنه سيظهر على شاشة البرنامج على هيئة موجة صوتية كما هو موضح.

للبدء في قص جزء معين من ملف الصوت قم بالنقر بالماوس في أي مكان بداخل ملف الصوت، ثم قم بعدها بالضغط على زر Set Start ليظهر موضع بداية القص. بعد ذلك انقر مرة أخرى في أي مكان بداخل الملف وبعدها اضغط على Set End، وستلاحظ بعدها أنه تم تظليل جزء من ملف الصوت. بعد ذلك يمكنك تحريك مؤشر البداية والنهاية بالماوس بدقة حسب المقطع الذي تريد تقطيعه من الملف، وتستطيع التحديد بدقة عالية عن طريق كتابة زمن البداية في خانة Set Start وزمن نهاية القص في Set End، ويتيح لك البرنامج تشغيل المقطع عن طريق الضغط على زر Play Selection الموجود أسفل البرنامج ناحية اليمين.

لحفظ المقطع الصوتي الذي تم تحديده على جهازك قم بالنقر على زر Save Selection ليم فتح نافذة لاختيار مكان بالكمبيوتر لحفظ الملف فيه، وبعد تحديد مكان بجهازك سيقوم البرنامج مباشرة بحفظ المقطع بصيغة MP3.

إذا كنت تريد استخدام البرنامج في تقسيم ملف صوتي، فإنك ستقوم بنفس الخطوات الموجودة بالأعلى، مع جعل وقت Set Start هو صفر، ووقت نهاية التقطيع هو أي موضع تحدده أنت، وإذا كنت ترغب في تقسيم الملف إلى جزئين فقط قم بجعل مؤشر النهاية عند منتصف الملف وهكذا كما بالصورة التالية.

تحميل برنامج تقطيع الصوت:

البرنامج من انتاج وتطوير شركة PolySoft Solutions وهو متوفق مع جميع نسخ الويندوز بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 10 و11، وهو متاح بشكل مجاني، ويمكنك تحميل الاصدا الأخير منه من هذه الصفحة، حيث قم بالنقر على زر DOWNLOAD NOW الأخضر لتظهر لك نافذة التحميل مباشرة.

تابع أيضًا: موقع mp3cut لقص الصوت وتقطيعه اونلاين بدون برامج.