أفضل طرق فتح المواقع المحجوبة في بلدك على الكمبيوتر

فتح المواقع المحجوبة هو شئ هام، لأن بعض مواقع الإنترنت ليست متاحة لجميع المُستخدمين، فهناك بعض المواقع وخاصة التى تقدم خدمة للمُستخدمين، تكون متوفرة فقط فى دول محددة ليكون الوصول إليها متاح فقط لمن هم بداخل هذه الدول، فمثلاً خدمة الاستماع إلى الموسيقى Spotify لا تتوفر إلا فى معظم الدول الأوروبية وأمريكا، وما هو غير ذلك لن يستطيع الاستفادة والتسجيل في الخدمة. كذلك خدمة YouTube TV لمشاهدة الفيديوهات وقنوات التلفاز مباشرةً، غير متاحة إلا فى دول محددة. على الجانب الآخر، نجد أن بعض الشركات تقوم بحجب بعض مواقع التواصل الإجتماعي عن موظفيها. هذا الحجب بالتأكيد أمر مزعج للغاية ولا يجعلك تستمتع بخدمات الإنترنت. هنا، وإنطلاقاً من هذا المقال نستعرض لك مجموعة من الطرق الفعالة والسهلة التي تتيح لك فتح المواقع المحجوبة، وأيضاً تخطي الحجب والاستمتاع بتجربة الخدمات المحجوبة فى بلدك بدون أي مشاكل.

إقرأ ايضاً: أفضل برامج VPN لفك حظر واتس اب وفيس بوك وسكايب للاندرويد.

فتح المواقع المحجوبة:

استخدام برامج VPN تعتبر من أسهل وأسرع الطرق الممكن استخدامها لتجاوز حجب المواقع على الإنترنت، بل والتصفح بدون القلق على الخصوصية، حيث أن الـ VPN يمنح سيرفرات المواقع هوية وهمية عنك كـ IP مختلف عن الـ IP الحقيقي لجهازك وكذلك الموقع الجغرافي سيكون مختلف عن الموقع الحقيقي. لذلك المواقع التي تكون متاحة فقط فى امريكا ستكون متاحة لديك حتى إذا كنت فى أي دولة عربية لأن المواقع تعتبر أنك مُستخدم أمريكي. هذه هي فكرة البرامج، ومتوفر منها الكثير على الإنترنت مثل برنامج TunnelBear و hide.me VPN و Windscribe ولكن معظمها يكون مجاني لفترة محدودة. فيما بعد سيطلب منك الشراء للاستمرار فى استخدام البرنامج. ولكن بشكل عام، طريقة استخدام هذه البرامج هي طريقة واحدة، فقط تحدد الدولة التي تريدها وتضغط Connect لبدء تفعيل الخدمة.

استخدام خدمات البروكسي Proxy واحدة من الطرق السهلة والفعالة ايضاً لفتح المواقع المحجوبة، حيث تتم من خلال المتصفح مباشرةً ومن داخل المواقع التى تقدم الخدمة، بحيث لن تحتاج إلى تحميل برامج على الكمبيوتر. وتقدم خدمات البروكسي نفس طريقة الـ VPN حيث تخفي هويتك عن المواقع مما تسمح لك بفتح المواقع المحظورة بدون مشاكل. ومن أمثلة هذه المواقع هناك موقع hidester و HMA و موقع Whoer.net وغيرها. وطريقة استخدامهم واحدة ومماثله، بحيث كل ما تحتاجه هو إدخال رابط الموقع المحظور ثم تضغط Go ليتم تلقائياً تحديد السيرفر الوهمي المناسب للإتصال به، ثم بدأ عرض الموقع المحظور أمامك، حيث تتمكن من استخدامه بدون أي مشاكل وبشك عام تتمكن من فتح المواقع المحجوبة.

إضافات المتصفح يمكن أن تكون حل ممتاز ايضاً إذا كنت لا تريد تثبيت برامج على جهازك أو استخدام البروكسي، حيث تعمل الإضافات نفس عمل البرامج بحيث تقدم خدمة VPN سريعة لفتح المواقع المحظورة داخل هذا المتصفح بدون أي مشاكل. فإذا بحثت داخل متجر اضافات جوجل كروم عن VPN وكذلك إذا بحثت فى مخزن إضافات فايرفوكس ستجد الكثير من الإضافات التي تقدم لك خدمة VPN، منها ماهو مجاني والآخر مدفوع فاختار ما يناسب احتياجك و قم باستعماله. وضع فى اعتبارك دوماً، ان الخدمات المجانية احياناً تؤثر على بطء سرعة الإنترنت. وبالنسبة لمُستخدمي متصفح Opera فهم في غنى عن استعمال أي أدوات، لأن المتصفح بشكل إفتراضي يشتمل خاصية مدمجة لتشفير نشاطك على الإنترنت وإخفاء هويتك، فيمكنك تفعيلها واستخدامها بدلاً من استعمال أي إضافات.

هذه كانت الطرق الثلاثة التي يمكنك استعمالها فى فتح المواقع المحجوبة، حيث يتم تخطي الحجب وتصفحها بدون مشاكل.