برنامج GOM Cam لتصوير شاشة الكمبيوتر والألعاب فيديو

يُعتبر برنامج GOM Cam من أقوى برامج تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو، حيث ستتمكن من خلال البرنامج من تصوير أي شيء على شاشة سطح مكتب الكمبيوتر أو اللاب توب سواء نوافذ مفتوحة أو تصوير الألعاب أو تصوير المُحادثات المرئية عن طريق كاميرا الويب. البرنامج من انتاج شركة Gomlab الشهيرة والتي لها العديد من البرامج مثل برنامج GOM Player الخاص بتشغيل ملفات الفيديو والصوت.

مميزات برنامج GOM Cam:

الوظيفة الأساسية للبرنامج كما ذكرت هي تصوير شاشة الكمبيوتر فيديو، حيث يتم تسجيل الصورة والصوت معاً بجودة عالية، مع امكانية إلتقاط الصوت الخارجي المحيط بالكمبيوتر من خلال أي ميكرفون مُتصل به. البرنامج سهل جداً من حيث الاستخدام، حيث يرجع الفضل إلى ذلك في نافذة التشغيل البسيطة والتي تحتوي على أزرار واضحة تسهل عليك الوصول إلى القوائم والاعدادات. يتيح لك برنامج GOM Cam امكانية مشاركة الفيديو الذي تم تصويره على شبكات التواصل الاجتماعي بشكل مُباشر وبدون الخروج من البرنامج نفسه، حيث ستتمكن من المُشاركة على موقع يوتيوب وعلى فيس بوك وأيضاً رفع الفيديو على خدمات التخزين السحابي المختلفة مثل خدمة جوجل درايف.

توجد وظائف أخرى للبرنامج وهي امكانية تصوير ألعاب الكمبيوتر بجودة عالية أثناء اللعب مع عدم التأثير على موارد الكمبيوتر سواء المعالج أو الرامات، فلن يقع تأثير كبير على المعالج أثناء تصوير الفيديو ولن يحدث تهنيج في اللعبة، وستتمكن أيضاً من تصوير الفيديو من كاميرا الويب Webcam وتسجيل المحاضرات الأونلاين بجودة عالية. تستطيع أيضاً من خلال برنامج GOM Cam إلتقاط صور لأي نافذة بشاشة الكمبيوتر، مع وجود مُحرر للصور يتيح لك وضع المُلصقات والأشكال والأرقام لعمل الشروحات كما هو الحال مع برنامج Snagit، وستتمكن أيضاً من وضع التأثيرات على الصور والكتابة عليها وأيضاً الكتابة على الفيديو بعد تصويره.

يحتوي البرنامج كذلك على محرر للفيديو يتيح لك اجراء الكثير من عمليات التعديل على مقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها لشاشة الكمبيوتر، فمثلًا ستتمكن من تقطيع الفيديوهات وقصها. ومن الخصائص الهامة الموجودة في البرنامج أنه يسمح لك بالكتابة والرسم على الفيديو الذي يتم تسجيله، وهذه الخاصية مهمة جدًا في عمل الشروحات التعليمية بحيث يتم توضيح الفكرة مباشرة.

أخيرًا يُمكنكم تحميل الاصدار الأخير من برنامج GOM Cam المتوفق مع نظام ويندوز من خلال هذه الصفحة، كما يُمكنكم شراء النسخة الكاملة من خلال هذا الرابط والاستفادة بخصم 33% من السعر الأصلي حالياً.