كيفية معرفة حالة ضمان لاب توب Lenovo او Dell او HP

تأتي معظم الحواسيب المحمولة من الشركات المصنعة المختلفة بضمان لمدة محدودة، قد تكون سنة على الأقل أو 4 سنوات على الأكثر. والضمان يعتبر شيء مهم ونضعه دائمًا في الاعتبار عند شراء جهاز لاب توب جديد، ودائمًا ما نسأل البائع عن مدة ضمان الجهاز، فكلما كانت مدته طويلة كلما كان أفضل، بحيث نضمن دعم الجهاز لأطول فترة ممكنة واصلاحه عند حدوث خلل أو مشكلة ما. ولكن كيف تعرف المدة المتبقية على ضمان جهازك بعد شراءه أو بعد الحصول على لاب توب مستعمل، فمن المهم معرفة معلومة كهذه. حسناً، توفر لك شركات صناعة الحواسيب المحمولة طرق متعددة لمعرفة حالة الضمان، وفى هذا المقال سنستعرض الطرق الخاصة بالشركات الكبيرة مثل لينوفو و Dell و HP.

إقرأ أيضاً: معرفة معلومات ومواصفات جهاز الكمبيوتر بالتفصيل بدون برامج

معرفة حالة ضمان لاب توب Dell:

سنبدأ بالطريقة الخاصة بأجهزة Dell، فإذا كنت تمتلك لاب توب من هذه الشركة يمكنك بسهولة التحقق من حالة الضمان أونلاين. كل ما تحتاجه هو معرفة كود ال Service Tag المتواجد عادة فى اللاصق الذي أسفل اللاب توب. فبعد معرفة إياه، قم بزيارة صفحة Warranty Status على موقع Dell الرسمي ثم أدخل كود ال Service Tag في المستطيل واضغط على زر Search ليتم عرض حالة الضمان كما بالشكل الموضح فى الصورة التالية، وهل هو ما زال جاريًا أو قد انتهى بالفعل.

أما فى حالة عدم إيجاد ال Service Tag وفشل الطريقة السابقة فى معرفة حالة ضمان لابتوب ديل، فيمكنك استخدام برنامج Dell Support Assist والذي يكون مدمجاً مع اللاب توب، حيث تقوم بتشغيل هذا البرنامج ومن ثم سيعرض لك معلومات عن الجهاز على الجهة اليسرى، ومن بينها حالة ضمان اللاب توب وتاريخ انتهاء صلاحيته. لاحظ أيضاً أن البرنامج يعرض لك Service Tag حيث يمكنك التأكد من حالة الضمان مجدداً بالطريقة السابقة في حالة كنت ترغب في ذلك. وننوه أنه في حالة عدم العثور على برنامج Dell Support Assist على جهازك، فإنه يمكنك تحميله وتثبيته من موقع dell الرسمي.

معرفة حالة ضمان لابتوب HP:

شركة HP هي واحدة من الشركات العريقة والعملاقة فى مجال صناعة الحواسيب المحمولة، فيمكنك إذا كنت تمتلك لاب توب من صناعة هذه الشركة أن تتحقق من حالة الضمان الخاصة به. وذلك بعد الانتقال إلى صفحة Check your warranty or service status على موقع HP الرسمي، وهناك ستقوم بكتابة كود التسلسل فى خانة Serial Number حيث يمكنك العثور عليه فى أسفل اللاب توب أو على صندوق الجهاز الذي يأتي معه. ثم تقوم أيضاً بتحديد البلد وتضغط على زر Submit.

بعد ذلك سيتم عرض حالة ضمان اللاب توب كما هو مُبين في الصورة المرفقة التالية. حيث يتم عرض وقت بدء ووقت إنتهاء الضمان الخاص بالجهاز، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى الخاصة بالجهاز.

معرفة حالة ضمان لابتوب Lenovo:

لا شك فى أن شركة لينوفو الصينية تستحوذ على شريحة كبيرة من الحواسيب المحمولة فى السوق العالمي، فهي لها عدة فئات وموديلات متنوعة من أجهزة اللابتوب التى تتميز بالإمكانيات العالية مقابل السعر المنخفض. عموماً، إذا كنت واحد من مُستخدمي أجهزتها المحمولة يمكنك الانتقال إلى صفحة Warranty Lookup حيث تقوم بكتابة كود السيريال نمبر المدون أسفل الجهاز أو على الصندوق الخاص به، ثم تضغط على زر Submit ليتم عرض حالة الضمان والأيام المتبقية على انتهاء صلاحية الضمان، بالإضافة إلى عرض معلومات أخرى مثل الاصلاحات التى تمت تحت فترة الضمان؛ وهذا مفيد فى حالة شراء لاب توب مستعمل وتريد التأكد من سلامته. ويمكنك أيضاً من خلال هذه الصفحة تجديد فترة الضمان وتمديدها لفترة أطول مقابل مبلغ مالى يتم دفعه اونلاين.

ننوه أنه يمكنك الضغط على زر Detect My Device ليقوم الموقع تلقائيًا بمعرفة موديل الجهاز والسيريال الخاص به، ومن ثم عرض بياناته وحالة الضمان الخاصة به.