اضافة العلامات المائية على الصور للاندرويد

اضافة العلامات المائية على الصور لهواتف الاندرويد من الأشياء الهامة لأي شخص يتعامل بشكل يومي مع الصور على هاتفه، وبالأخص الصور التي تحتوي على حقوق ملكية شخصية، فعند رفع هذه الصور على شبكة الانترنت لابد لك من أن تضع عليها لوجو أو شعار، بحيث تمنع الآخرين من استخدام هذه الصور بشكل غير قانوني أو تجاري بعد ذلك. بشكل عام توجد العديد من الطرق لاضافة العلامات المائية على الصور بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، لكن اليوم نطرح لكم كيفية عمل هذا عن طريق هواتف الاندرويد ودون الحاجة إلى استخدام جهاز كمبيوتر.

كيفية اضافة العلامات المائية على الصور:

سنحتاج في البداية إلى استخدام تطبيق Add Watermark Lite المُتاح على متجر تطبيقات جوجل بلاي، ويُمكن تثبيته على الهاتف من خلال هذا الرابط. التطبيق بكُل بساطة يتيح لك وضع العلامات المائية على الصور مع امكانية تعديل العلامة المائية المُستخدمة، كما يُمكنك إنشاء علامة مائية خاصة بك من خلال التطبيق نفسه مع التحكم الكامل في الألوان المُستخدمة والشكل العام وأشياء أخرى. بالنسبة لكيفية استخدام التطبيق، فبعد تثبيت التطبيق على الهاتف قُم بفتحه، حيث ستلاحظ وجود علامة “+” بالأعلى والتي من خلالها يُمكنك إضافة صورة جديدة لوضع العلامة المائية عليها.  بعد الضغط على العلامة ستظهر لك نافذة جديدة تتيح لك امكانية إلتقاط صورة بواسطة الكاميرا أو إختيار صورة من الهاتف أو اضافة أكثر من صورة لإجراء التعديلات عليهم دفعة واحدة.

بعد ذلك ستظهر لك الصورة التي تم إختيارها وسيتم وضع علامة مائية تجريبية كما هو مُبين. لكي تتمكن من استبدال العلامة التجريبية، يمكنك الضغط مطولاً عليها، حيث ستظهر لك نافذة تحتوي على عدة خيارات وهي امكانية استخدام العلامة المائية على هيئة نص كلامي Text أو على هيئة صورة Image. في حالة كنت تريد العلامة المائية على هيئة نص، ستختار Text ويمكنك التحكم في نوع الخط المُستخدم، حيث يحتوي التطبيق على 72 خط مُدمج بداخله مع امكانية تخصيص 20 خط آخر، كما يُمكنك التحكم في اللون والحجم وأخيراً حفظ الصورة النهائية على هاتفك. نذكرك أيضاً أن التطبيق يحتوي على مجموعة من المُلصقات الجازة والتي يمكن استخدامها بشكل مُباشر على الصور. ستتمكن أخيراً من حفظ الصور على الهاتف بصيغة PNG أو JPG حسب رغبتك، مع امكانية مشاركة الصورة على فيس بوك وانستجرام وفليكر مُباشرة من داخل التطبيق وبدون الخروج منه.

تطبيقات أخرى لإضافة العلامات المائية:

يوجد تطبيق آخر يقوم بنفس المُهمة وهو تطبيق Photo Watermark، حيث يتيح لك اضافة العلامات المائية على الصور من خلال الهاتف أيضاً. هذا التطبيق يوفر لك مجموعة من الشعارات والمُلصقات الجاهزة للإستخدام المُباشر، كما يُمكن وضع نصور كتابية بدلاً من الصور كعلامة مائية، مع امكانية تحريك النص بأي مكان بالصورة وتدوريها بأي زاوية وجعلها شفافة. التطبيق مُتاح للتحميل من خلال هذه الصفحة بشكل مجاني.

التطبيق الأخير القوي في هذا المجال هو تطبيق SALT، حيث يتميز هذا التبيق بعنصر البساطة من حيث التصميم والأداء. يوفر لك التصطبيق مجموعة من الخيارات المُتعددة لتعديل العلامة المائية، وهو مُناسب جداً للأشخاص العاديين الذي يبحثون عن طرق سريعة لوضع العلامات المائية دون تعقيد، ويُمكنكم الحصول عليه مجانًا من هذا الرابط.

تابع أيضاً: