تحميل تطبيق VLC للاندرويد والايفون

اذا كُنت من مُحبي برنامج VLC وتود تجربته على هاتفك المحمول، فإنك ستتمكن من ذلك فعلاً مع نسخة تطبيق VLC المُخصصة للعمل على هواتف اندرويد وأيضاً النسخة الأخرى المُخصصة للعمل على نظام iOS سواء هواتف ايفون أو أجهزة الآيباد. بشكل عام يُعتبر تطبيق VLC من أشهر تطبيقات تشغيل الفيديو وملفات الصوت على متجر جوجل بلاي وكذلك متجر آبل ويحظى بتقييم مميز على كلا المتجرين، حيث يعكس هذا ثقة المستخدمين فيه، كما أنه يُعتبر من أشهر البرامج في هذا المجال وذلك بسبب نسخته المُخصصة لأجهزة الكمبيوتر والتي لا يكاد يخلو جهاز كمبيوتر منها والتي هي في الأساس السبب الرئيسي لشهرة البرنامج عالميًا.

مُميزات تطبيق VLC:

عندما نتحدث عن مميزات التطبيق، فلن ننتهي، حيث أن له مميزات عديدة وفريدة لن تجدها في أي تطبيق آخر منافس، وهذا بالنسبة لنسخة الاندرويد ونسخة الايفون، فمن من خلال تطبيق VLC ستتمكن من تشغيل كافة صيغ الفيديو والصوت على هاتفك وأشهرهم MKV، MP4، AVI، MOV، OGG، FLAC، كما ستتمكن من تشغيل الفيديوهات عالية الجودة على هاتفك بدون أي مشاكل أو حدوث تهنيج أثناء العمل، وستتمكن كذلك من تشغيل الفيديوهات المضغوطة مثل أفلام MKV وصيغ الضغط المعروفة مثل FLV.

يدعم تطبيق VLC امكانية عمل المسارات وقوائم التشغيل لأكثر من ملف صوت أو فيديو، كما يمكنه العمل في خلفية الهاتف بدون أي مشاكل. التطبيق يدعم أيضاً اظهار الترجمة على الفيديوهات وباللغة الأصلية لها دون حدوث مُشكلات خاصة باللغة أو ظهور رموز غير مفهومة ويدعم اللغة العربية بشكل كامل. من حيث التحديثات، فإن الشركة المُطورة للتطبيق تقوم باصدار العديد من التحديثات سواء لنسخة الاندرويد أو نسخة iOS وذلك من أجل التطوير أو حل المشكلات التي قد تظهر عند المستخدمين، ومن ضمن التحديثات التى أطلقتها الشركة مؤخراً كان تحديث يخص نظام iOS أنه أصبح يدعم العمل على الاصدارات الحديثة من هواتف ايفون، كما تم تحديث التصميم بشكل كبير وأصبح داعماً لفيديوهات 360 درجة ودعم الفيديوهات عالية الدقة 4K.

من ضمن المميزات الموجودة بداخل التطبيق هو تشغيل الفيديوهات على شكل نافذة مُنبثقة يمكنك تحريكها بأي مكان بالشاشة، حيث تعتبر هذه الميزة هامة جداً في حالة كنت ترغب في مشاهدة بعض الفيديوهات وفي نفس الوقت تريد عمل أي شئ على هاتفك أو جهازك اللوحي وبالأخص اذا كنت ممن يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي. أخيراً نذكرك أن التطبيق يحتوي على Equalizer يمكنك التحكم فيه كما تريد للحصول على درجة وتأثير الصوت المُناسب.

تحميل تطبيق VLC:

بعد أن عرضنا لكم بعض المُميزات المتوفرة بداخل التطبيق، يُمكنكم الآن الاستفادة منه وتحميله على جوالك. إذا كُنت من مستخدمي الاندرويد فيمكنكم تحميل VLC من متجر جوجل بلاي من خلال هذا الرابط، أما لمستخدمي الايفون والايباد فيمكنهم التحميل من هنا.