تطبيق Messenger Kids للاطفال من فيسبوك

أطلقت فيس بوك تطبيقاً جديداً يحمل اسم Messenger Kids لينضم لقائمة التطبيقات الخاصة بها. التطبيق الجديد وكما هو واضح من الاسم أنه مُخصص للأطفال في المراحل السنية المُختلفة حتى سن 13 عاماً، وهو يتيح لأطفالك الاستخدام الآمن لخدمة الدردشة المقدمة من فيسبوك واجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو عالية الجودة.

مميزات تطبيق Messenger Kids:

تطبيق Messenger Kids يعتبر كنسخة مُخصصة من التطبيق الرئيسي الذي نستخدمه، حيث تم برمجته ليناسب الأطفال كما ذكرت، من حيث إعادة التصميم الخارجي للتطبيق مع وضع آليات للرقابة على التطبيق من قبل الوالدين. الجزء الخاص بالرقابة عبارة عن أن الوالد أو الوالدة هم من يقومون بعمل الاعدادات للتطبيق، كما أن الطفل لا يمكنه إجراء محادثات إلا مع قائمة أصدقاء معينة تم تحديدها بشكل مُسبق، حيث يشمل ذلك الأشخاص الذين لديهم حسابات على فيس بوك ماسنجر العادي بشرط وجودهم في قائمة الأصدقاء التي تم اعدادها.

الواجهة الرئيسية للتطبيق يظهر بها بالأسماء والأشخاص الذين يمكن التحدث إليهم، والجميل في نسخة فيس بوك ماسنجر الخاصة بالاطفال أنها تدعم تقنية الواقع المُعزز Augmented Reality والتي انتشرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة، كما يمكن للأطفال استخدام المُلصقات والرموز التعبيرية عند اجراء المُحادثات، أيضاً توجد ميزة ارسال الصور المُتحركة بصيغة GIF بما يناسب الأطفال في هذه الفترة العُمرية. يمكن أيضاً للاطفال إرسال الصور المُخزنة على الهاتف والرسائل النصية العادية.

تحميل تطبيق Messenger Kids:

أخيراً، فإن تطبيق Messenger Kids مُتاح لمُستخدمي أجهزة آبل سواء آيفون أو أجهاز الآيباد من المتجر هنا، ويمكن تحميل التطبيق على هاتف الطفل وعمل المُصادقة عن طريق استخدام حساب أحد الوالدين. وبالنسبة لمستخدمي الاندرويد فإن التطبيق متاح للتحميل على متجر جوجل بلاي هنا.