تطبيق DU Recorder لتسجيل شاشة الايفون وتعديل الفيديو

نستعرض معكم اليوم تطبيق DU Recorder المُستخدم في تصوير شاشة الايفون فيديو بجودة عالية. التطبيق يعتبر من أفضل التطبيقات في هذا المجال نظرًا لسهولة استخدامه وبساطته وجودة الفيديو العالية للفيديو الذي يتم تصويره. بشكل عام، فإن التطبيق سيفيدك جدًا في حالة كنت من مُحبي عمل الشروحات المرئية من خلال جوالك، وأيضًا إذا كنت ترغب في تصوير شاشة الموبايل فيديو أثناء اجراء المحادثات مع أصدقائك أو أثناء اللعب أو أي شئ آخر، كما يمكن استخدامه في إلتقاط صور عالية الجودة لشاشة الايفون. التطبيق يحتوي أيضًا على مُحرر قوي ومجاني للفيديو، حيث تستطيع استخدامه في تعديل مقاطع الفيديو التي تقوم بتسجيلها. من المميزات الرائعة في البرنامج أنه يحتوي على أداة لتسجيل الصوت المحيط بك بجودة عالية، وبالتالي فهو بمثابة مسجل للصوت بدلًا من التطبيق الافتراضي الذي يأتي على جوالك.

استخدام DU Recorder في تسجيل شاشة الايفون:

في البداية يجب عليك تحميل تطبيق DU Recorder على هاتفك من متجر آبل للتطبيقات من هنا. وبعد تثبيت التطبيق على هاتفك، قُم بفتحه من خلال الأيقونة الخاصة به، حيث ستظهر لك الأدوات الرئيسية المُتاحة بداخل التطبيق وستجدها بالأسفل على هيئة تبويبات، وهم تبويب Tools وتبويب Edit الخاص بالمحرر وأخيرًا تبويب Video. لكي تتمكن من تسجيل الشاشة قم بالضغط على Record to Local Device من تبويب Toolsحيث سيتم التسجيل والحفظ على ذاكرة الايفون مباشرة، وننوه أنه يمكنك تشغيل الكاميرا الأمامية أثناء عملية تسجيل شاشة الايفون، وهذه الميزة مهمة في حالة كنت ترغب بالتعليق بالصوت والصورة على ما يتم تسجيله في الوقت الفعلي.

من ضمن الخيارات المتاحة ستجد أن التطبيق يتيح لك اجراء عملية التسجيل وبثها على اليوتيوب مباشرة من خلاله، وستجد خيار للتسجيل على هيئة صورة بصيغة GIF. بعد الانتهاء من عملية التسجيل ستجد أن التطبيق يوفر لك خيارات للتعديل على الفيديو، حيث ستجد أداة للتقطيع والتدوير واقتصاص الفيديو وتسريعه والكتابة عليه وامكانية تقسيمه إلى أجزاء وكذلك إضافة بعض الفلاتر عليه لتحسينه.ستجد بداخل التطبيق اعدادات خاصة بضبط جودة ودقة الفيديوهات المُسجلة، حيث ستتمكن من التحكم في Resolution وجودة الفيديو Quality وكذلك عدد الاطارات في الثانية FPS والمكان الذي تود حفظ الفيديو فيه على الايفون. وننوه أنه يوجد خيار لوضع العلامات المائية على الفيديوهات التي قمت بتسجيلها. برنامج DU Recorder يتيح لك أخذ لقطات على هيئة صور لشاشة الايفون Screenshots بجودة عالية. ننوه لك أخيرًا أن التطبيق يتيح لك الايقاف المؤقت أثناء عملية تسجيل الفيديو ويمكنك استكمال التسجيل بعد ذلك، كما يمكنك تسجيل الصوت الخارجي من خلال مايكروفون الهاتف.

استخدام DU Recorder في تعديل الفيديو:

كما ذكرت لكم في الأعلى أن التطبيق يحتوي على أداة لتحرير الفيديو كما هو الحال مع برامج المونتاج والتحرير. من خلال مُحرر الفيديو ستتمكن من اجراء بعض التعديلات على الفيديوهات مثل القص والتقطيع وحذف الأجزاء التي لا ترغب بها بداخل الفيديو. يمكنك أيضًا دمج أكثر من فيديو للحصول على فيديو كبير وأيضًا التحكم في أبعاد الفيديو وحجمه ووضع ملف صوتي في الخلفية. نذكرك أخيرًا بميزة إلتقاط الصور الموجودة بداخل التطبيق، حيث أنها أسهل من الطرق التقليدية المُستخدمة في أخذ اسكرين شوت لشاشة الايفون، فيكفيك أن تضغط مرة واحدة فقط على زر التصوير، ثم بعد ذلك يمكنك التعديل على الصورة المُلتقطة من خلال التطبيق واجراء بعض التعديلات عليها.

يحتوي تطبيق DU Recorder على أداة للبث المباشر، حيث يمكنك عمل بث مباشر على فيسبوك أو يوتيوب أثناء تصوير الشاشة، وأيضًا يمكنك عمل بث مباشر للألعاب والكثير من المميزات الأخرى. يتيح لك التطبيق امكانية مشاركة الفيديوهات على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال أزرار للمشاركة مُدمجة بداخل التطبيق.