تقليل استهلاك الانترنت في تطبيق سناب شات

يعتبر تطبيق سناب شات Snapchat من أشهر تطبيقات التواصل والتراسل حالياً ويعتبر المنافس الأقوى لتطبيق واتس اب وفيس بوك ماسنجر وفايبر، حيث أن أهم ما يميز هذا التطبيق هو أنه دائماً يأتي بالجديد ويسبق الجميع في التحديثات واضافة امكانيات جديدة، كما أن مُعظم التطبيقات الأخرى تأخذ الأفكار منه وتطورها. يتميز سناب شات Snapchat بسهولة الاستخدام، حيث اعتمدت الشركة المطورة له على عنصر البساطة في التصميم وسهولة الوصول للقوائم. من حيث الانتشار، فقد حقق التطبيق أرقاماً قياسية على مستوى العالم، كما يحظى بعدد تحميلات كبير جداً على متجر جوجل بلاي ومتجر آبل ستور. اليوم سنعرض لكم طريقة تقلل من استهلاك الانترنت أثناء استخدام التطبيق على هاتفك، حيث أنه من المعلوم أن التطبيق يعتمد بشكل رئيسي على استقبال وارسال الصور للأصدقاء، وبالتالي فإن استهلاكه للانترنت يكون أعلى في حالة لم تقم بتطبيق الخطوات التالية، حيث أضافت الشركة المنتجة خاصية جديدة من شأنها تقليل استهلاك الداتا Data وتقييده وتسمى وضع السفر Travel Mode.

كيفية تقليل استهلاك الانترنت:

في البداية قم بفتح تطبيق سناب شات، ثم من قُم بالضغط على الأيقونة الموجودة في الصفحة الرئيسية الموجودة بالأعلى كما بالصورة. بعد ذلك قم بالضغط على علامة الترس الخاصة بالاعدادات الموجودة ناحية اليمين من الأعلى.

بعد الدخول الى صفحة الاعدادات ستجد العديد من الخيارات، لكن ما يهمنا من كل هذا هو الخيار المُسمى Manage كما هو موضح. سنضغط عليه حيث سيتم تحويلك الى الخاصية الجديدة المُسماه وضع السفر Travel Mode. سنقوم بتفعيل هذا الخيار، وبالتالي ستتمكن من تقليل استهلاك الانترنت أثناء استخدام سناب شات.

بعد تفعيل خاصية وضع السفر، سنلاحظ أنه سيتم منع الصور و Stories من التحميل المسبق Pre-loading وذلك في حالة استخدام باقة انترنت تابعة لأحد شركات المحمول Mobile Data، لكن في حالة استخدام الواي فاي فسيكون تحميل الصور بشكل عادي وسريع. نلاحظ أيضاً وجود اختيار يسمى Power Saver كما هو مبين في الصورة بالأعلى، هذه الاختيار يسمح بتوفير شحن البطارية ويقلل الاستهلاك في حالة استخدام سناب شات على هاتفك.