حل مشكلة انقطاع النت في ويندوز 10 بدون استخدام برامج

في الكثير من الأوقات وأثناء استخدام الانترنت على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10 يحدث انقطاع للانترنت فجأة وبدون مُقدمات، مع أن جهاز الراوتر مُتصل بالشبكة بشكل عادي ولم يحدث انقطاع للخدمة في الأساس. هذه المشكلة تواجه مستخدمي ويندوز 10 وأيضاً أنظمة الويندوز  الأخرى سواء كنت ممن يستخدمون ويندوز 7 أو 8 أو اي اصدار آخر. أيضاً من المشاكل التي نواجهها هو بطئ الاتصال بشبكة الانترنت بدون سبب والانقطاع المُتتالي أو المُتكرر لإشارة النت، كما تشمل مشاكل انقطاع النت في ويندوز 10 وجود علامة صفراء تحتوي على علامة تعجب وعدم قدرتك على تصفح اي موقع. اليوم سنضع لكم شرح مُختصر سيحل لك هذه المشكلة بكل سهولة ودون الاعتماد على برامج اضافية، ويمكنكم الاطلاع على حل مشاكل ويندوز 10 مع أداة Software Repair Tool المجانية الذي عرضنا فيه حلول لمعظم المشكلات التي تواجهك بشكل عام.

حل مشكلة انقطاع النت في ويندوز 10:

بشكل عام وقبل الدخول الى التفاصيل، فإن الأسباب التي تؤدي الى ذلك كثيرة، كما أن الحلول أيضاً كثيرة، لكننا سنضع لكم طريقة بسيطة ستمكنك من حل مشكلة انقطاع النت في ويندوز 10 بدون برامج واعتماداً على اعدادات الويندوز فقط. في البداية أنصحك دائماً باستخدام أحدث اصدار من ويندوز 10 على جهازك، بحيث تكون نسخة مستقرة وثابتة ولا تحتوي على مشاكل، حيث أن النسخ المُتداولة على مواقع الانترنت تكون في الأغلب بها مشكلات نتيجة التلاعب بها، وبالتالي يحدث بعد ذلك مشاكل لا تعرف مصدرها أو أسبابها، لذلك أنصحك باستخدام نسخ أصلية من مايكرسوفت.

بشكل عام، فإن ويندوز 10 يوفر لك طريقة سهلة لحل مشكلة انقطاع النت والتخلص منها بشكل نهائي، وليس هذا فقط بل اي مشكلة أخر مثل البطئ ووجود علامة صفراء وغيرها. أولاً يجب عليك الدخول الى الاعدادات Settings من خلال قائمة البداية أو من خلال شريط المهام واستخدام البحث. بعد فتح الاعدادات ستقوم بالدخول الى Network & Internet، ثم بعد ذلك من القائمة الجانبية ستدخل على Status كما هو موضح.في الناحية اليمنى من النافذة ستجد اختيار مسمى Network reset، سنضغط عليه، ثم بعد ذلك نضغط على Reset now، ثم ستظهر لك نافذة تأكيدية كما بالصورة ومنها نضغط Yes. بعد هذه الخطوة سيقوم الويندوز باصلاح مشكلة انقطاع النت وأي مشكلة أخرى متعلقة بالشبكة ودون تدخل من.

هذه الخطوة التي قمنا بها، تجعل النظام يقوم بحذف تعريف الانترنت وتثبيته من جديد على جهازك، كما يقوم النظام باعادة ضبط DNS المُستخدم على جهازك والعديد من الأشياء الأخرى ليضمن اصلاح المشكلة بشكل نهائي. بعد الانتهاء سيتم عمل اعادة تشغيل للجهاز، ليتم تطبيق الاعدادات الجديد للانترنت وبمجرد فتح الويندوز مرة أخرى ستلاحظ أن أي مشكلة متعلقة بالانترنت على جهازك قد تم حلها.