تحميل متصفح Firefox Quantum الجديد وأهم ما يتميز به

كما وعدت شركة موزيلا بأن تطلق نسخة مُطورة من متصفحها فايرفوكس، أوفت بوعدها وأطلقت متصفح فايرفوكس كوانتم Firefox Quantum الجديد، والذي يعتبر نقلة جديدة للشركة وستسهم بزيادة عدد مُستخدمي المتصفح حول العالم وذلك بعد أن تراجع المتصفح بشكل كبير الفترة الأخيرة في ظل التطور الكبير لمتصفح جوجل كروم. بشكل عام يعتبر متصفح فايرفوكس هو الثاني بين متصفحات النت حالياً مُتخطياً متصفح مايكرسوفت ايدج ومتصفح اوبرا، لكنه يتأخر عن كروم بمراحل.

مميزات Firefox Quantum:

الاصدار الجديد من فايرفوكس والذي يحمل اسم Firefox Quantum أتى بالعديد من المميزات والامكاينات من حيث الأداء والشكل، حيث اعتمدت الشركة على السرعة في القام الأول، حيث تعتبر السرعة من أهم الأشياء التي تشغل مستخدمي الانترنت عند البحث عن متصفح. أيضاً تم اصلاح جميع المشكلات الفنية الموجودة بالاصدارات القديمية بشكل نهائي ومعالجة الثغرات الأمنية التي تم اكتشافها في الفترة الأخيرة. بالنسبة للمظهر الخارجي، فقد تطويره بشكل كامل، من حيث شكل التبويبات والصور المصغرة للمواقع الأكثر زيارة، حيث تم الاعتماد على واجهة جديدة تحمل اسم Photon. هذه الواجهة الجديدة تعتبر من أفضل الواجهات على الاطلاق وأكثرها جمالاً، حيث تم تعديل الايقونات الخاصة بالمتصفح والأطراف والحواف، أيضاً تم دعم الوضع الليلي في المتصفح والذي يعتبر مهماً جداً في حالة الاستخدام الليلي لشبكة الانترنت وبالأخص عندما لا توجد اضواء في المكان الموجود به جهاز الكمبيوتر.

نعود ثانية لموضوع السرعة، حيث ذكرت شركة موزيلا أن متصفح Firefox Quantum سيتيح لك سرعة كبيرة جداً في تصفح صفحات الانترنت، وتعتبر ضعف السرعة السابقة في الاصدارات القديمة من المتصفح، كما أن النسخة الجديدة لن تستنزف موارد الجهاز كما هو الحال مع المتصفحات الأخرى، وسيكون استهلاك المتصفح لذاكرة الوصول العشوائي ” الرامات ” أقل بنسبة 30 % من متصفح جوجل كروم. من ناحية أخرى، تم تزويد المتصفح بأداة خاصة بتصوير الشاشة ولعمل الاسكرين شوت، وذلك بدلاً من تنصيب برامج أو تطبيقات على جهازك لهذا الغرض.

تحميل Firefox Quantum:

اذا كنت من مستخدمي متصفح فايرفوكس، فكل ما عليك هو الدخول الى المتصفح، ثم بعد ذلك الضغط على كلمة Help الموجودة بالشريط العلوي، ثم بعد ذلك ستظهر لك قائمة منسدلة نضغط منها على الاختيار About Firefox. بعد ذلك سيقوم متصفح فايرفوكس بفتح نافذة صغيرة للبحث عن التحديث الجديد، ثم يبدأ تحديث نسختك الى نسخة Firefox Quantum، وكل ما عليك هو الانتظار حتى ينتهي تحميل النسخة الجديدة.

 يمكنكم أيضاً تحميل المتصفح من خلال هذا الرابط.