شرح تسجيل المكالمات لهواتف اندرويد بجودة عالية

أحياناً نحتاج الى تسجيل المكالمات على هواتف الاندرويد التي نمتلكها سواء كانت مكالمات واردة أو حتى المكالمات الصادرة منا، اليوم سنطرح لكم كيفية تسجيل المكالمات بجودة عالية باستخدام أحد التطبيقات الشهيرة في هذا المجال وهو تطبيق Automatic Call Recorder، حيث يعتبر هو أشهر تطبيق حالياً على متجر تطبيقات جوجل بلاي ويحظى بشعبية كبيرة بين مُستخدمي هواتف الاندرويد.

شرح تسجيل المكالمات للاندرويد:

بشكل عام تعتبر ميزة تسجيل المكالمات من المميزات الغير متوفرة بشكل افتراضي في الاندرويد، لذلك نستخدم تطبيقات مُساعدة من أجل اتمام هذا الأمر باستخدام تطبيق مسجل المكالمات Automatic Call Recorder الموجود معنا اليوم. في البداية يجب عليك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من خلال الرابط الموجود بالأسفل، بعد تحميل التطبيق وتنصيبه على هاتفك، فإنه سيقوم بشكل مباشر بتسجيل جميع المكالمات التي تصل اليك، ويمكنك إلغاء تسجيل المكالمات من خلال اعدادات التطبيق عن طريق الذهاب الى الاعدادات Settings ثم بعد ذلك Record calls وجعلها Off عن طريق حذف علامة التأشير. من خلال الاعدادات أيضاً ستتمكن من التحكم في جودة المكالمات التي تقوم بتسجيلها من خلال الاختيار File type واختيار الصيغة التي تفضلها، مع العلم أن صيغة AMR هي أقل الصيغ من حيث الجودة.

تطبيق Automatic Call Recorder كما ذكرت يقوم بتسجيل جميع المكالمات بشكل تلقائي ويتم وضع هذه المكالمات في Inbox، ويمكنك حفظ ما تريده منها من خلال الضغط على أي تسجيل ثم إختيار Save، حيث تظهر المكالمات المحفوظة في مجلد المكالمات المحفوظة Saved. يمكنك أيضاً مزامنة جميع التسجيلات المحفوظة بداخل التطبيق مع أحد خدمات التخزين السحابي مثل خدمة جوجل درايف Google Drive التابعة لجوجل أو خدمة دروب بوكس Dropbox، حيث يمكنك التحكم في ذلك من خلال صفحة الاعدادات. أيضاً يمكنك التحكم في مكان حفظ التسجيلات من صفحة الاعدادات ثم Recordings، حيث يمكنك اختيار أي مجلد على ذاكرة الهاتف من أجل حفظ المكالمات المسجلة.ستتمكن أيضاً من مشاركة أي مكالمة مُسجلة على شبكات التواصل الاجتماعي مثل واتس اب وفيس بوك وذلك عن طريق الضغط على المكالمة التي تود مشاركتها ثم اختيار Share. يوجد اعدادات بداخل التطبيق للتحكم في التسجيل التلقائي للمكالمات من خلال عمل جهة اتصال.

يمكنكم تحميل تطبيق مسجل المكالمات Automatic Call Recorder من هنا.