كيفية التحكم بجهاز الكمبيوتر بواسطة الهاتف

موضوعنا اليوم عن كيفية التحكم بجهاز الكمبيوتر بواسطة الهاتف المحمول بشكل كامل، حيث سنضع لكم طريقة تتيح لكم التحكم الكامل بأجهزة الكمبيوتر عن بعد وفعل أي شئ تريده عليه. لكي نتمكن من هذا سنستخدم تطبيق Unified Remote والذي يعتبر الأفضل في هذا المجال. بشكل عام، فإن التطبيق يعتبر بمثابة ريموت كنترول وبالتالي يجعل الهاتف وكأنه جهاز تحكم في يدك، وبالتالي التحكم بشكل كامل بجهاز الكمبيوتر. من خلال تطبيق الشرح الذي سنضعه لكم، فإنك يمكنك تشغيل الأفلام والفيديوهات على جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب والجلوس بعيداً وتتحكم في كل شئ من خلال الهاتف الموجود عليه التطبيق، مثل التحكم في مستوى الصوت وايقاف وتشغيل الفيديوهات. من خلال تطبيق Unified Remote ستتمكن من تحويل الهاتف الى ماوس، تستطيع من خلاله اجراء العمليات الصعبة على الكمبيوتر، كما ذكرنا في ” طريقة مميزة لتحويل الموبايل إلى ماوس وكيبورد للكمبيوتر “.

كما ذكرت في الأعلى، فإنك ستتمكن من التحكم الكامل بجهاز الكمبيوتر بواسطة هاتفك الاندرويد وذلك من خلال اتصال الكمبيوتر والهاتف بنفس شبكة الانترنت، فإذا كنت تمتلك راوتر منزلي للانترنت، فيمكنك التحكم في الكمبيوتر بواسطة الهاتف بشرط الاتصال بنفس شبكة الراوتر.

التحكم بجهاز الكمبيوتر:

من أجل اجراء ذلك عليك في البداية تحميل هذا البرنامج الخاص بأجهزة الكمبيوتر ثم تنصيبه، أيضًا ستقوم بتنصيب نسخة الاندرويد على هاتفك من خلال هذا الرابط. بعد ذلك يجب أن نتأكد أن جهاز الكمبيوتر المُثبت عليه البرنامج وأيضاً هاتف الاندرويد المُثبت عليه التطبيق مُتصلان بنفس شبكة الانترنت. بعد بتشغيل تطبيق Unified Remote الموجود على الهاتف واتصاله بشبكة الانترنت، فإنه سيقوم بالكشف عن السيرفر ثم العثور على جهاز الكمبيوتر المُثبت عليه البرنامج، ثم نقوم باختيار الجهاز. بعد ذلك تحدد ما الشئ الذي تريد أن تتحكم به في جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب كما بالصورة، حيث يمكنك التحكم بالصوت وايقاف وتشغيل الأفلام والفيديوهات والكثير من الأشياء الأخرى مثل تشغيل الصوتيات وأيضاً التحكم بإغلاق الجهاز و اعاده تشغيله مرة أخرى.

ستتمكن أيضاً من التحكم في بعض البرامج والمواقع مثل اليوتيوب وايقاف وتشغيل الفيديوهات الموجوده عليه ورفع الصوت وخفضه، كما يمكنك التحكم في برنامج VLC الشهير ويوجد أيضاً لوحة مفاتيح ويمكن استخدام التطبيق كماوس للتحكم الكامل بالجهاز والكثير.