شرح تحميل ويندوز 10 بتحديث Fall Creators Update آخر إصدار

من ضمن الاختلافات بين ويندوز 10 وجميع إصدار نظام ويندوز السابقة، أن مايكروسوفت قامت بتغيير استراتيجية النظام فبدلاً من إطلاق نسخة كل عامين أو أكثر سيكون ويندوز 10 هو آخر إصدار من النظام لتقوم مايكروسوفت بإرسال التحديثات الكبري له كل نصف عام، بالتأكيد سيأتي هذا التحديث لإضافة مزايا كثيرة جديدة وإعدادات مفيدة للمُستخدمين وبتقنيات حديثة للانتقال بويندوز 10 إلى أفضل نظام تشغيل للحواسيب إن لم تكن قد حققت ذلك بالفعل.

وكان آخر هذه التحديثات الكبرى هذا التحديث الذي يُسمي تحديث الخريف للمبدعين Fall Creators Update حيث أتى هذا التحديث بمجموعة من المميزات والتغييرات على ويندوز 10 والتى سوف نستعرض بعضاً من أهمها فى مواضيع أخرى قادمة إن شاء الله، لكن فى هذا الموضوع أريد أن استعرض معكم طريقة تحميل آخر إصدار من ويندوز 10 بهذا التحديث بحيث إن لم تكن قادراً على تحديث الويندوز لديك فيُمكنك تحميل اخر اصدار ISO وتثبيته من جديد. بالتأكيد لن نتطرق لاستخدام أدوات خارجية بل سنقوم بتحميل آخر إصدار من ويندوز 10 من مايكروسوفت.

يمكنكم متابعةمميزات تحديث Windows 10 Fall Creators Update وحل المشاكل بعد التحديث.

شرح تحميل ويندوز 10:

الفكرة التى سنعتمد عليها هنا أن شركة مايكروسوفت تقوم بتخصيص نسخة ويب خاصة من موقعها لمُستخدمي نظام ماك ولينكس بحيث ان المُستخدم الذي يستعمل ويندوز 10 أو نظام ويندوز عامة سوف يري نسخة الموقع الرسمي لمايكروسوفت مختلفة عن تلك التى تُعرض للذي يستعمل نظام ماك او لينكس، الاختلاف هو ان مستخدمي ويندوز يستطيعون الحصول على اخر اصدار من ويندوز 10 من خلال أداة تسمى Update Assistant أما مستخدمي الأنظمة المختلفة سيكون بإمكانهم تحميل ويندوز 10 ايزو لأن أداة Update Assistant لن تكون متاحة لهم. وفى الخطوات التالية سنوضح كيف نقوم بإيهام موقع مايكروسوفت على أننا نستخدم نظام ماك حتى يتاح لنا تحميل ويندوز 10 بآخر تحديث ايزو.

ففى البداية ستقوم بالتوجه إلى موقع تحميل ويندوز 10 من مايكروسوفت وذلك بواسطة متصفح مايكروسوفت إيدج، ثم بعد تحميل صفحة التحميل اضغط على زر F12 لعرض نافذة فحص العنصر المليئة بالأكواد، كل ما عليك هو الانتقال إلى تبويبة Emulation ثم تقوم بتحديد Apple Safari من قائمة User agent string مثلما هو موضح فى الصورة أعلاه. بمجرد القيام بذلك سيتم إعادة تحميل صفحة مايكروسوفت لتظهر لك النسخة الخاصة بمُستخدمي نظام ماك حيث يُمكنك تحميل ويندوز 10 ايزو.

ولكن قبل التحميل هناك خطوتين سوف تقوم بهما اولاً، الخطوة الأولى هي تحديد الاصدار او الطبعة Select edition فتقوم بالضغط على القائمة واختيار Windows 10 بالشكل الموضح أمامك فى الصورة أعلاه وذلك لتحميل آخر إصدار من ويندوز 10 نسخة Home و Pro معاً، بعد ذلك اضغط Confirm للانتقال إلى الخطوة الثانية وهي تحديد اللغة حيث ستقوم بالضغط على القائمة ادني Select the product language وتحديد لغة النظام سواء العربية او الفرنسية او الانجليزية فجميع اللغات ستجدها ضمن القائمة، بعد تحديد اللغة اضغط على زر Confirm.

الآن ستظهر لك روابط التحميل لكلا الاصدارين سواء 32 BIT او 64 BIT فحسب المعالج لديك اضغط على الزر المتوافق معه وسيبدأ برنامج التحميل فى تنزيل آخر إصدار من ويندوز 10 بتحديث الخريف للمبدعين بصيغة ايزو، لكن لاحظ ان هذه الروابط سوف ينتهي صلاحيتها بمجرد مرور 24 ساعة حيث سيتوقف التحميل فجأة، لذلك حاول ان لا تقوم بعمل ايقاف مؤقت للتحميل كثيراً حتى يتم تحميل النسخة قبل مرور 24 ساعة من وقت بداية تحميل النسخة، بعد التحميل يُمكنك حرقها على فلاشة او اسطوانة DVD وتثبيتها كما شرحنا فى موضوع خطوات تثبيت نظام ويندوز 10 على الكمبيوتر من الالف الى الياء.