كيفية تحميل ويندوز 7 نسخة رسمية من مايكروسوفت

في هذه الصفحة سنضع لكم طريقة تحميل ويندوز 7 بنسخة رسمية أصلية من مايكروسوفت، بحيث تكون نسخة تستطيع تنصيبها على جهازك بعيداً عن النسخ التي يتم طرحها في معظم المواقع والتي يتم التعديل عليها من قِبل اصحاب المواقع وغير مضمونة. الطرق التي سنضعها لكم هنا ستجعلك تحصل على نسخة ويندوز 7 أصلية ورسمية ولم يتم العبث بها وبآخر التحديثات الرسمية من شركة مايكروسوفت، كما أنه يمكنك الاختيار فيما بين نسخة ويندوز 7 الاصدار 32 بيت أو الاصدار 64 بيت، أيضاً ستتمكن من اختيار النسخة حسب اللغة التي تريدها سواء اللغة العربية أو الانجليزية أو الفرنسية حسب رغبتك، بالاضافة الى امكانية تحميل النسخة بأي لغة عالمية أخرى. بشكل عام، فإنه يوجد أكثر من طريقة لتحميل ويندوز 7 بنسخة رسمية أصلية، لكننا سنضع لكم الطرق الأساسية والمُستخدمة بكثرة.

تحميل ويندوز 7:

الطريقة الأولى بإستخدام أداة Windows ISO Downloader والتي تتيح لك تحميل نسخة ويندوز أصلية من شركة مايكروسوفت، حيث تعتبر هذه أفضل طريقة للحصول على نسخة ويندوز مضمونة، هذه الأداة تتيح لك تحميل جميع اصدارات الويندوز المُختلفة بداية من ويندوز 7 وحتى ويندوز 10 بتحديثه الأخير، أيضاً تتيح لك هذه الأداة تحميل نسخة أوفيس أصلية بداية من أوفيس 2007 وحتى أوفيس 2016 الأخير. أداة Windows ISO Downloader لا تحتاج الى شرح للاستخدام، كما أنها لا تحتاج الى تنصيب، حيث تعمل بشكل مباشر بمجرد تحميلها. في البداية يجب تحميل الأداة من خلال هذا الرابط ، بعد تحميلها قم بفتحها مباشرة وستظهر لك نافذة كما هو مُبين في الصورة التالية.

بعد أن تفتح الأداة، قم باختيار ما تريد تحميله سواء كان ذلك نسخة ويندوز أو نسخة أوفيس. سنختار ويندوز Windows 7 كما في الصورة، بعد ذلك سيتم تحويلك لنافذة أخرى خاصة بالتحميل كما بالصورة التالية. من هذه النافذة ستختار اصدار ويندوز 7 الذي تريده كما هو مبين وليكن Windows 7 Professional SP1 ثم نضغط على زر Confirm.

بعد الضغط على Confirm سيتم توجيهك لصفحة اختيار اللغة كما بالصور التالية ومنها تختار لغة الويندوز سواء كانت اللغة العربية أو الانجليزية أو الفرنسية أو أي لغة أخرى، ثم بعد ذلك نضغط على زر Confirm الموجود بالأسفل والانتظار قليلاً حتى يتم تحويلك لصفحة التحميل.

في صفحة التحميل، سيمكنك اختيار أي نسخة ويندوز تريد تحميلها سواء كانت 32 بيت أو 64 بيت حسب رغبتك، حيث يتم وضع زر التحميل لكل منهما بشكل منفرد كما هو مبين، لكن عليك تحميل النخسة خلال 24 ساعة حيث يتم تغيير الراوابط بعد هذه المدة. بعد الضغط على زر التحميل ستظهر لك نافذة التحميل ومنها يتم الضغط على زر Save ثم اختيار المكان الذي تود حفظ نسخة الويندوز فيه. اذا كان لديك أحد برامج التحميل مثل برنامج انترنت داونلود مانجر، فإنه سيتم التحميل من خلاله بعد الضغط على زر Save.

تنويه : لكي لا تحدث مشاكل عند استخدام الأداة ولكي تعمل بشكل صحيح، يجب أن يحتوي جهازك على آخر اصدار من برنامج .NET Framework التابع لشركة مايكروسوفت ويمكنك تحميل آخر اصدار من هذا الرابط.

الطريقة الثانية هي من خلال الموقع الرسمي لشركة مايكروسوفت من خلال هذا الرابط ” Download Windows 7 Disc Images ” وكل ما عليك هو ادخال مفتاح المنتج Product key في الخانة الموجودة بالأسفل لتظهر لك بعد ذلك بعض الخيارات الخاصية بتحميل ويندوز 7 وهي اختيار اللغة وهل تريد الويندوز بنسخة 32 بيت أو 64 بيت، ثم بعد ذلك يمكنك الضغط على رابط التحميل المباشر ليبدأ التحميل الفوري. بالنسبة لمفتاح المنتج هو عبارة مفتاح التفعيل لنسخة الويندوز التي قُمت بشرائها من قبل.

الطريقة الثالثة هي من خلال موقع Softpedia والذي يعتبر مصدر موثوق لتحميل أحدث البرامج بكافة التصنيفات من مصادرها الأصلية والرسمية، من خلال هذا الموقع ستحصل على نسخة ويندوز 7 اصلية وخام ولم يتم التعديل عليها من قبل. يمكنكم ذلك من خلال هذا الرابط ” Windows 7 Service Pack 1 ” ، بعد الدخول على الرابط ستجد قائمة كبيرة من نسخ الويندوز بلغات مختلفة، حيث عليك اختيار النسخة التي تفضلها سواء 32 بيت أو 64 بيت مع مراعاه اختيار اللغة أيضاً.

تابع أيضاً :