تحميل برنامج WinRAR الاصدار الأخير

معنا اليوم الأصدار الأحدث من برنامج WinRAR وذلك بعد أن أصدرت شركة RARLAB نسخة رسمية جديدة منه لأجهزة الكمبيوتر. بشكل عام يعتبر برنامج وينرار أفضل برنامج لفك وضغط الملفات حالياً، كما أنه من أقدم البرامج في هذا المجال ويحظى بشعبية كبيرة بين مُستخدمي أجهزة الكمبيوتر، فلا يكاد يخلو جهاز من ملفات مضغوطة بهذا البرنامج.

مميزات برنامج WinRAR :

أهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه سهل الاستخدام ولا يحتاج الى خبرة من أجل التعامل معه، فمن خلال ضغطة زر واحدة ستتمكن من ضغط أي ملف على جهازك مهما كانت مساحته، أيضاً يمكنك فعل العكس اذا أردت فك ضغط ملف آخر. يتيح لك برنامج WinRAR ضغط الملفات كبيرة الحجم وتقسيمها الى عدة أجزاء متساوية الحجم وذلك عندما يتعلق الأمر برفع هذه الملفات على شبكة الانترنت وتسهيل تحميلها بعد ذلك.

أثناء اجراء عملية الضغط بواسطة البرنامج ستلاحظ أن سريع جداً في عملية الضغط عكس البرامج الأخرى التي تأخذ وقتاً طويلاً، كما أن البرنامج لا يرهق مُعالج الكمبيوتر ولا يستنذف موارد الجهاز من ذاكرة وصول عشوائي وبالتالي لن ترتفع درجة حرارة الجهاز أثناء اجراء الضغط. عندما تقوم بفك ضغط ملف آخر بواسطة برنامج WinRAR ستلاحظ أن عملية الفك سريعة أيضاً ولا تأخذ مدة زمنية طويلة. يتيح لك برنامج وينرار تحديد المكان الذي تود فك ضغط الملف فيه أو يمكنك فك الضغط في نفس المكان الموجود به الملف. البرنامج يتعامل مع جميع صيغ الضغط المعروفة حالياً وأهمهم صيغ ZIP, RAR وغيرهما الكثير، كما ستتمكن من فك ضغط اسطوانات الأيزو ISO كبيرة الحجم بسهولة. نذكرك أن البرنامج يتيح لك فتح الملفات الموجودة بداخل الملف المضغوط دون الحاجة الى فك ضغطه لو أردت ذلك، حيث تعتبر هذه الميزة مهمة جداً في حالة أنك أردت معاينة أحد الملفات قبل ضغطة بالبرنامج. أخيراً وجب التنويه أنه يجب عليك باستمرار تحديث الاصدار الموجود عندك وذلك لأن الشركة دوماً تصدر تحديثات للبرنامج الغرض الأساسي منها هو التطوير والتأمين وسد الثغرات التي قد تُكتشف أثناء الاستخدام.

تسطيب برنامج WinRAR :

تسطيب البرنامج سهل جداً، فبعد تحميل البرنامج من الروابط الموجودة اسفل الصفحة، يمكنكم البدأ في تسطيبه مباشرة من خلال الضغط على زر Next بشكل متتالي، مع مراعاة اختيار جميع صيغ الضغط اثناء التسطيب من خلال الضغط على زر Select all الموجود ناحية اليسار.

الموقع الرسمي للبرنامج
المطور : RARLAB.
متوافق مع ويندوز : xp,vista,7,8,10.
الحجم : 1.87 ميجا بايت.
رقم الاصدار : 5.40
الترخيص : مجاني Free.

تحميل برنامج WinRAR.

يمكنكم أيضاً تحميل وينرار لهواتف اندرويد من خلال هذا الرابط.